صيدا سيتي

أكاديمية " سبايدرز عفارة تييم" تقيم حفل ترقية وتدرج الأحزمة لطلابها - 166 صورة مشاهد من جناح شركة Robotics Touch Education المشاركة في أهم مهرجان للإختراعات الدولية في تركيا - 28 صورة + فيديو برعاية جمعية "أبناء صيدا" - دعوة لحضور حفل توقيع كتاب: في رثاء الضوء - للكاتب عدي لزية، في بلدية صيدا عرض غني من قرمش Broast في صيدا - حي البراد - بجانب مدرسة مرجان النائب بهية الحريري رعت حفل تخرج طلاب معهد صيدا الفني - 52 صورة أسامة سعد يلتقي رئيس مركز الضمان الاجتماعي في صيدا - 4 صور اعتصام لأهالي موقوفي أحداث عبرا طالب بالعفو العام - حمود: المؤامرة على الجيش مستمرة بدء تركيب عدادات المياه الذكية والوصلات المنزلية في بلدة الصباح قضاء جزين إخماد حريق هشير في طلعة النبي يحيي في حارة صيدا - 3 صور إخماد حريق قصب في حي القملة قرب دكانة حسنين - 7 صور عدم الرضا عن الجسد سوق النجّارين في صيدا: لم يبقَ سوى اسمه ...ومحترفوه يشكون الركود والغلاء مكتب مكافحة الاتجار بالأشخاص وحماية الآداب يوقف بالجرم المشهود أب يبيع ابنه النائب بهية الحريري استقبلت وفدا من حركة حماس - 3 صور الأبعاد النفسية لصورة الجسد الطلاب الفلسطينيون... "خريطة طريق" نحو المدارس الرسمية حال الطقس غدا بعاصيري مصفّيًا لجمّال ترست بنك وإجراءات أخرى أفراد عصابة سلبت من موظف مكتبة 100 ألف دولار.. هذه تفاصيل العملية عدة طلقات نارية اخترقت جسد العريف علي القاق... والداه: اعترافات المجرم ناقصة ونريد الحقيقة كاملة

مهرجان الثقافة الاوكرانية من 8 أيار الى 23 منه برعاية وزارة الثقافة في بيروت وجبيل وزحلة وطرابلس وصيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مهرجان الثقافة الاوكرانية من 8 أيار الى 23 منه برعاية وزارة الثقافة في بيروت وجبيل وزحلة وطرابلس وصيدا
 يقام مهرجان الثقافة الاوكرانية في لبنان من 8 ايار الى 23 منه 
برعاية وزارة الثقافة وسفارة اوكرانيا، في اماكن فنية وتاريخية في مدن بيروت وجبيل وزحلة وطرابلس وصيدا.
ويهدف الهرجان الى "تقديم اوكرانيا بثقافتها المتعددة الاوجه وتقاليدها التاريخية، وتقديم افضل ما لدى اوكرانيا من تراث للاغاني والموسيقى والفنون الجميلة، واظهار اوكرانيا دولة قريبة روحانيا من لبنان بصفتها دولة استثنائية، كذلك يهدف الى تعزيز الاثراء المتبادل بين الثقافتين الاوكرانية واللبنانية وتعزيز العلاقات الثنائية.
ومدى اسبوعين "سيحظى ضيوف المهرجان بفرصة لإحساس الاجواء الغنية بالمساحة الثقافية الاوكرانية".
ويشمل "هذا المشروع الثقافي الواسع النطاق الفعاليات التالية:
- معرض فني للفنانين الاوكرانيين المعاصرين "اوكرانيا من تريبيليا الى يومنا هذا".
- معرض صور بعنوان "دونياس الاوكرانية" للمصورين الاوكرانيين واللبنانيين: او كليمنكو وب لحود،
- افتتاح الساحة الاوكرانية بمنحوتة "الاومومة" من تأليف النحات الاوكراني م. هورلوفي، وكذلك لوحة لا تنسى تعود الى الحاج والكاتب الاوكراني - ف هريهوروفيتش بارسكي.
- موكب من الملابس والتطريزات الاوكرانيات.
- حفلات موسيقية لفرق الموسيقى الاوكرانية المعروفة "shpyliastikobzari Choreakozacky Onuky".
- معرض الاعمال الفنية الشعبية وعروض المطبخ الاوكراني.
وستتوج لؤلؤة ايام الثقافة الاوكرانية في "كازينو لبنان" باحتفال للمغني الاوكراني الشهير "جمالا" الفائز في مسابقة الاغنية الاوروبية، وستكون اول حفلة له في الشرق الاوسط. وسيستمتع ضيوف هذه الفعالية الرائعة بصوت الفنان بغنائه الرائع، وكذلك بأسلوبه الاصلي لاداء الاغاني الاوكرانية والقرمانية التتارية التي تتمتع بموهبة عالمية وتعكس الثراء الفني في اوكرانيا.
ستغطي جميع فعاليات المهرجان القنوات التلفزيونية اللبنانية الرائدة ووسائل الاعلام المطبوعة والالكترونية.
المهرجان يصبح ممكنا بفضل دعم الشركاء والجهات الراعية: الاتحاد الوطني للفنانين الاوكرانيين، ألبا، بلديتا جبيل وزحلة، المؤسسات غير الحكومية، جمعية الجالية الاوكرانية في لبنان والمركز الثقافي الاوكراني، مركز الصفدي الثقافي في طرابلس، نادي خريجي الجامعات الاوكرانية، "كازينو لبنان"، فندق "رابية مارين"، و"برافو ايرلاينز". 
@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911754754
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة