صيدا سيتي

سارة ابنة شقرا سقطت عن الطبقة 18 في الكويت... والدها لـ"النهار": "لزوجها يد" "يلزمنا موظّف لبناني".. وتحذير للعاملين من دون بطاقات صحية! مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً العرض الأقوى من الاثنين إلى الجمعة عند مطعم Palma - شاطئ الجزيرة في صيدا للإيجار مكتب كبير بمطل بانورامي وموقع إستراتيجي في قلب صيدا - 29 صورة توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور أسامة سعد مخاطبا الحكومة من مجلس النواب: أنت مش خرجك تحكمي... روحي استقيلي لم يقبض راتبه .. فأطلق النار احتجاجاً في مخيم عين الحلوة إزالة المخالفات والتعديات على الأملاك العامة البحرية في الرميلة وفد من لجنة متابعة أزمات المياه والكهرباء يطالب بوضع حد للتقنين الجائر في صيدا حضر الى لبنان للعمل وفي اليوم التالي امتهن السرقة من داخل السيارات

د. شعبان شعار: عادت بي الذاكرة - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صورٌ رأيتها قبل يومين، استوقفتني، جعلتني أتأمل بها كثيرًا، عادت بي الذاكرة إلى الوراء لأكثر من 16 عامًا، يوم كنا نجلس بين يدي هذا العالم، ننتظر يوم الأربعاء من كل أسبوع للقياه.

١- عادت بي الذاكرة إلى درسنا الأسبوعي في بيته في بيروت عندما كان يطلب منا أن نحضر كتاب الموافقات للشاطبي ونحن لا  نكاد نفهم منه شيئا فيحلق بنا فوق تحليق الشاطبي.

٢- عادت بي الذاكرة إلى درسه في المعهد حيث درسنا على يديه البيوع والأحوال الشخصية من (فتح باب العناية) للملا علي القاري فيشرح لنا الباب بأسلوبه المميز الذي لا تمل ولا تكل منه، مع ذكر للمشاريع العلمية التي يستنبطها من خلال قراءة الكتاب، واعترف اليوم أن فكرة رسالتي الماجستير كانت مما دونته عن الشيخ على هامش كتابي ولم ألتفت إليها إلا قدرا فكانت انطلاقتي منها. 

٣- عادت بي الذاكرة إلى جمع الغرامات المالية  من المقصرين بالدراسة طيلة العام ليكرمنا آخر العام (ببدائع الصنائع) للكاساني هدية لكل طالب.

٤- عادت بي الذاكرة إلى أبوة الشيخ التي كنا نراها فيه، ننتظر قدومه كل أسبوع لحل ما هو مستعص علينا مع إدارة الأزهر فكان يشفع لنا فنعم المشفق علينا كان.

٥- عادت بي الذاكرة إلى صباح كل أربعاء حيث يعطينا كلمته الصباحية المرتجلة التي تدل على عمق فكري مقاصدي.

٦- عادت بي الذاكرة إلى تشجيعه لي للسفر إلى الأزهر الشريف في مصر في الوقت الذي وقف بوجهي العديد من المشايخ آنذاك. 

أقول: الكلام عن هذا العلم  يطول كثيرا ولكنها خواطر أحببت أن أسجلها.
أسأل الله العظيم أن يبارك بعمر المفتي الشيخ خليل الميس وعلمه وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته إن جواد كريم.
كتبه: الشيخ الدكتور شعبان مازن شعار
إمام وخطيب مسجد الكيخيا
صيدا في 27 شعبان 1440.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903207109
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة