صيدا سيتي

باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة جريح في اشكال تطور لاطلاق نار في مخيم عين الحلوة

د. شعبان شعار: عادت بي الذاكرة - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صورٌ رأيتها قبل يومين، استوقفتني، جعلتني أتأمل بها كثيرًا، عادت بي الذاكرة إلى الوراء لأكثر من 16 عامًا، يوم كنا نجلس بين يدي هذا العالم، ننتظر يوم الأربعاء من كل أسبوع للقياه.

١- عادت بي الذاكرة إلى درسنا الأسبوعي في بيته في بيروت عندما كان يطلب منا أن نحضر كتاب الموافقات للشاطبي ونحن لا  نكاد نفهم منه شيئا فيحلق بنا فوق تحليق الشاطبي.

٢- عادت بي الذاكرة إلى درسه في المعهد حيث درسنا على يديه البيوع والأحوال الشخصية من (فتح باب العناية) للملا علي القاري فيشرح لنا الباب بأسلوبه المميز الذي لا تمل ولا تكل منه، مع ذكر للمشاريع العلمية التي يستنبطها من خلال قراءة الكتاب، واعترف اليوم أن فكرة رسالتي الماجستير كانت مما دونته عن الشيخ على هامش كتابي ولم ألتفت إليها إلا قدرا فكانت انطلاقتي منها. 

٣- عادت بي الذاكرة إلى جمع الغرامات المالية  من المقصرين بالدراسة طيلة العام ليكرمنا آخر العام (ببدائع الصنائع) للكاساني هدية لكل طالب.

٤- عادت بي الذاكرة إلى أبوة الشيخ التي كنا نراها فيه، ننتظر قدومه كل أسبوع لحل ما هو مستعص علينا مع إدارة الأزهر فكان يشفع لنا فنعم المشفق علينا كان.

٥- عادت بي الذاكرة إلى صباح كل أربعاء حيث يعطينا كلمته الصباحية المرتجلة التي تدل على عمق فكري مقاصدي.

٦- عادت بي الذاكرة إلى تشجيعه لي للسفر إلى الأزهر الشريف في مصر في الوقت الذي وقف بوجهي العديد من المشايخ آنذاك. 

أقول: الكلام عن هذا العلم  يطول كثيرا ولكنها خواطر أحببت أن أسجلها.
أسأل الله العظيم أن يبارك بعمر المفتي الشيخ خليل الميس وعلمه وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته إن جواد كريم.
كتبه: الشيخ الدكتور شعبان مازن شعار
إمام وخطيب مسجد الكيخيا
صيدا في 27 شعبان 1440.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911433847
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة