صيدا سيتي

عرض مطعم C La Vie الأقوى من الاثنين إلى الجمعة في صيدا اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟ التبنّي في لبنان إتجار بالبشر شراء الخدمات بديلاً عن التوظيف؟ يتّخذ من أحد الفنادق مركزا لترويج الكوكايين المفتي سوسان استقبل وفدا من علماء وخطباء صيدا ومخيماتها: الجمعة سيكون "يوم فلسطين" في المدينة رفضاً لصفقة القرن - 9 صور خذله قلبه في اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية... سعيد "سقط أرضاً أمام عينيّ والديه" كوبيش في المية ومية: أكثر من رسالة ومفارقة! - 4 صور القوى الوطنية والاسلامية في صيدا نظمت وقفة رفضا لورشة المنامة العثور على قذيفة هاون في منطقة الواسطة قرب الخرايب الزهراني

كفوري استقبل مهنئين بالفصح.. وهذا ما تمناه - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زارت رئيسة "كتلة المستقبل" النائب بهية الحريري متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري في صالون المطرانية في صيدا القديمة وقدمت له التهاني بعيد الفصح المجيد لدى الطوائف الشرقية بحضور كاهن رعية صيدا الأب جوزيف خوري ونقولا عبلا. وكان اللقاء مناسبة للتداول في الأوضاع العامة في البلاد والشأن الجنوبي والصيداوي خصوصاً. 

 وكان المطران كفوري استقبل في مقر المطرانية في صيدا عددا من الشخصيات والوفود المهنئة بالفصح.

المطران كفوري
وفي دردشة صحفية على هامش استقباله الوفود المهنئة تطرق المطران كفوري الى موضوع الموازنة فأمل أن "يطال التقشف ذوي الثروات الكبرى والمداخيل المتضخمة واصحاب الأموال وان يبعد عن الفقراء وذوي الدخل المحدود " وقال: ".. قبل هذا وذاك يجب معالجة واقفال ابواب الهدر الذي يحكى عنه والتهرب الضريبي والمداخيل غير المشروعة. والبارحة سمعت ان هناك اناس مسافرون في الخارج تحول اليهم رواتب اذا كان هذا صحيح فإنه معيب. اذا كان فرض الضرائب امرا ضروريا فيجب اعتماد الضريبة التصاعدية ومن دخله كبير ولديه عدة مداخيل يجب ان تطاله الضرائب وليس الفقراء وذوي الدخل المحدود وصغار الموظفين، كما ان هناك اناسا يتقاضون اكثر من راتبين وثلاثة هؤلاء يجب ان تمارس عليهم الضرائب" .
وردا على سؤال حول ما اثير من جدل حول موضوع لبنانية مزارع شبعا قال المطران كفوري" انا لا اريد ان ادخل في الجدل حول في هذا الموضوع لأن هناك خبراء في الجغرافيا والتاريخ، ولكن ما اعرفه ان في مزارع شبعا اراض للبنانيين من اهالي منطقة مرجعيون وحاصبيا ومن بين منه لهم أرض في مزارع شبعا  مطرانية الروم الأرثوذكس ،  اما موضوع ترسيم الحدود فهذا له اصحابه وخبراء يقومون به".
المطران كفوري توجه بالتهنئة الى المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك. وقال" الله حكيم ويعرف مصلحة الانسان اكثر من الإنسان لهذا السبب دائما تلتقي الأعياد . وبهذه المناسبة اوجه تهنئة للأخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم واقول لهم صوم مبارك، وكذلك بالنسبة للمسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد ونتمنى ان تلتقي هذه الأعياد دائما وتكون خيرا وبركة للبنان وان يستوعب اللبنانيون فحوى وجوهر هذه الأعياد ويستلهموا ربهم وضمائرهم ويعملوا على خدمة لبنان، عوضاً عن المنافسة والخصام والجدالات التي لا طائل من ورائها. فلنعمل جميعا على خدمة بلدنا وشعبنا ،هذا الشعب اللبناني العظيم الذي اعطى الأبجدية للعالم واعطى الأديان ايضا ، فالمسيحية انطلقت من هنا من أنطاكية الى العالم.  فنسأل الله ان يشمل هذا البلد ببركته لكي ينهض ويقوم ويصبح كما كان منارة للعالم ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903036001
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة