صيدا سيتي

برنامج البث التليفزيوني لصفوف الشهادات من الاثنين 30-3-2020 حتى الخميس 2-4-2020 المرأة ودورها في مواجهة فيروس كورونا - بقلم سهى أحمد خيزران شكر على التعازي بوفاة الحاجة غادة أديب فطايرجي مَنْ المُستفيد من إجراء التوقيت الصيفي؟! الحلّاق في صيدا يعود إلى "أيام زمان"... حملة "خليك بالبيت" انطلقت أحمد الحريري: الضجة حول المغتربين هي للملمة جراح ملحمة الفاخوري وضع أول غرفة للتعقيم عند مدخل حي النبعة في مخيم عين الحلوة ما صحّة وجود مصاب بالكورونا في مستشفى "حمود الجامعي" في صيدا؟ تحويل مصري يعمل في صيدا إلى مستشفى الحريري للتأكد من حالته من أجواء صيدا اليوم بعدسة محمد عماد أبو شامة تعميم حول احتساب ساعات متعاقدي المواد الإجرائية قداديس وصلوات في كنائس صيدا على نية الشفاء من الفيروس موسم قطاف زهر الليمون بدأ في مغدوشة... قواعد تراعي تجنُّب كورونا بمسعى من بهية الحريري إعادة فتح سوق السمك في صيدا مع الإلتزام بالتدابير الوقائية اللقاء الوطني الصيداوي يناشد المؤجرين مؤسسات وأفرادا مصدر مسؤول في تيار المستقبل في صيدا: محاولات البعض تسجيل نقاط والمزايدة لن تنجح أسامة سعد على تويتر: الوباء شأن العلماء... الطغاة شأن الثوار...‎ الدكتور بسام حمود يشارك في اطلاق حملة "خليك بالبيت" في صيدا للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب للبيع شقة في منطقة عبرا - اليسوعية - بناية شماس ونسب

تَرِكات وإرث زعماء وحكام العالم

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 03 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الكاتب العراقي الدكتور جعفر المظفر

بنى لينين الاتحاد السوفيتي من العدم ورحل ... ووجدوا في جيبه 6 روبلات فقط!

هزم ستالين النازية، ورأس دولة لديها 20 الف دبابة، ورحل دون ان يمتلك بيتاً، وبقيت ابنته سفتلانا تعيش في بيت مستأجر.

اسس فيدل كاسترو كوبا الحديثة، وامم كل الامتيازات الاقطاعية ومن ضمنها مقاطعة ابيه. وبعد مؤتمر هافانا لعدم الانحياز أهدى اليه صدام حسين سيارتي مارسيدس آخر موديل، لم يستعملهما كاسترو وبيعتا في المزاد العلني واضيف ثمنهما للمالية العامة.

حرّر هوشي منه فيتنام، وفي بضعة سنين اصبحت هذه الدولة الزراعية من أهم البلدان الصناعية. ومات هوشي منه في بيت من القش شاركه فيه رفاقه القدامى.

أسس ماوتسي تونغ الصين الحديثة، وفي غضون سنوات اصبحت الصين من أرقى الدول الصناعية، وكان يشارك عمال النظافة في كنس الشوارع.

توفي الرئيس الجزائري هواري بومدين وهو يعتمد على مرتبه كرئيس للدولة، وزوجته تعيش في شقة بسيطة وتسافر بالدرجة السياحية.

كان الرئيس العراقي عبد الكريم قاسم يسكن شقة بالإيجار، وكان يملك قطعة أرض في قضاء الصويرة تبرع بها لبناء مدرسة.

نعم هؤلاء ... لم يتربوا فكريا ومعرفيا وثقافيا واجتماعيا على فكرة الغنائم والجزية والخمس!

انهم لا يشبهون حكامنا الحاليين المُصلين للفرائض والنوافل والصائمين رمضان، واياما من رجب وشعبان وبقية المستحبات والمؤدين فريضة الحج مرات عديدة ويلبسون الخواتم ويسبحون باسم ربهم صباحا ومساء ويسرقون المال العام والخاص ويزوّرون الجنة!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927276157
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة