صيدا سيتي

أبناء الشرحبيل ينعون الفقيد المرحوم محمود الجعفيل "القوات": "ما حدا يحكي معنا" سرقة سوبرماركت البسام في مجدليون شرق صيدا الاضراب في عين الحلوة دخل يومه التاسع ارتفاع سعر البنزين بنوعيه قتيل صعقا بالتيار الكهربائي في صيدا اخماد حريق داخل مستودع معدات كهربائية في سهل الصباغ - 5 صور مُعالجة هادئة لإنهاء تداعيات إجراءات وزارة العمل ضد الفلسطينيين بعيداً عن «بازار» المُزايدات رايات فلسطين ممنوعة .. والتهمة «الإزعاج وإقلاق الراحة»! الصرفند: انتشار الصفيرة في تجمع للسوريين مشروع سد بسري: للمرة الأولى يحظى مشروع للبنك الدولي بهذا القدر من التسويق ومحاولة إخفاء الدراسات .. ما الذي يخفيه كل هذا التوتر؟ توضيح من المكتب الإعلامي لحركة حماس في لبنان حول ما ورد في صحيفة الجمهورية، ما زعم أنه وقائع لقاء وفد الحركة مع دولة رئيس الوزراء اللبناني الشيخ سعد الحريري حركة احتجاجية بمخيم عين الحلوة عقب تأييد باسيل لقرار وزير العمل عينا "مصطفى سعد" تحولتا مشعل نور للثوار والمقاومين .. بقلم طلال أرقه دان الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل": لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية - 6 صور + فيديو الحريري قدمت بإسم رئيس الحكومة التعازي بالمطران ايليا في دير المخلص - 8 صور أحمد الحريري زار بلدية صيدا وعرض مع السعودي اوضاع المدينة ومخيماتها - 10 صور انتفاضة حقوق الفلسطينيين في لبنان ... الشيخ الدكتور عبد الله حلاق‎ مبارك نجاح طالبات مركز الرحمة لخدمة المجتمع وحصولهن على 7 مراتب أولى على صعيد لبنان في الإمتحانات الرسمية 2018-2019 أسامة سعد في ندوة حول انتصار 2006: التحية إلى صمود الشعب وبطولات المقاومة وتصدي الجيش - 8 صور

تَرِكات وإرث زعماء وحكام العالم

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 03 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم الكاتب العراقي الدكتور جعفر المظفر

بنى لينين الاتحاد السوفيتي من العدم ورحل ... ووجدوا في جيبه 6 روبلات فقط!

هزم ستالين النازية، ورأس دولة لديها 20 الف دبابة، ورحل دون ان يمتلك بيتاً، وبقيت ابنته سفتلانا تعيش في بيت مستأجر.

اسس فيدل كاسترو كوبا الحديثة، وامم كل الامتيازات الاقطاعية ومن ضمنها مقاطعة ابيه. وبعد مؤتمر هافانا لعدم الانحياز أهدى اليه صدام حسين سيارتي مارسيدس آخر موديل، لم يستعملهما كاسترو وبيعتا في المزاد العلني واضيف ثمنهما للمالية العامة.

حرّر هوشي منه فيتنام، وفي بضعة سنين اصبحت هذه الدولة الزراعية من أهم البلدان الصناعية. ومات هوشي منه في بيت من القش شاركه فيه رفاقه القدامى.

أسس ماوتسي تونغ الصين الحديثة، وفي غضون سنوات اصبحت الصين من أرقى الدول الصناعية، وكان يشارك عمال النظافة في كنس الشوارع.

توفي الرئيس الجزائري هواري بومدين وهو يعتمد على مرتبه كرئيس للدولة، وزوجته تعيش في شقة بسيطة وتسافر بالدرجة السياحية.

كان الرئيس العراقي عبد الكريم قاسم يسكن شقة بالإيجار، وكان يملك قطعة أرض في قضاء الصويرة تبرع بها لبناء مدرسة.

نعم هؤلاء ... لم يتربوا فكريا ومعرفيا وثقافيا واجتماعيا على فكرة الغنائم والجزية والخمس!

انهم لا يشبهون حكامنا الحاليين المُصلين للفرائض والنوافل والصائمين رمضان، واياما من رجب وشعبان وبقية المستحبات والمؤدين فريضة الحج مرات عديدة ويلبسون الخواتم ويسبحون باسم ربهم صباحا ومساء ويسرقون المال العام والخاص ويزوّرون الجنة!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905321481
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة