صيدا سيتي

جرحى في انقلاب باص لنقل الركاب بعد اصطدامه بسيارتين في صيدا تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان فتح تقرر الغاء الدعوة الى اضراب "رفضا واستنكارا" لمؤتمر البحرين بالفيديو.. حريق داخل مقهى وجيه حنقير ملاصق كوكتيل العقاد في صيدا متسلل سرق من منزل في صيدا أموالا ومصاغا بقيمة 6500 دولار بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! محال قريبة من المدارس تروج للدعارة والمخدرات.. ما يجري خلف الأبواب المغلقة خطير! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة الحريري ترعى افتتتاح حضانة kids green house في منطقة الشرحبيل - بقسطا - 51 صورة محاضرة لمدربة الحياة نسرين رباح حول تخطي صعوبات وتحديات الحياة - 11 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للجماعة الاسلامية الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اللواء عباس ابراهيم الى الغداء‎ - صورتان مصدر مسؤول في مقاصد - صيدا: لا قرار ولا توجه لتعديل يوم العطلة الأسبوعية في مدارس الجمعية

موظفو صيدا الحكومي: لا رواتب والاعتصام ممنوع!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منعت قوى الأمن الداخلي، أمس، موظفي مستشفى صيدا الحكومي من التظاهر في ساحة النجمة احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم منذ أكثر من شهرين.

رئيس لجنة الموظفين خليل كاعين قال إن المنع «جاء بحجة عدم حصولنا على إذن خطي مسبق، علما أننا حصلنا على إذن شفهي»، لافتا الى أن محافظ الجنوب منصور ضو «رفض بدوره إعطاءنا إذناً بالتظاهر». وأكّد أن الموظفين الـ290 سيتظاهرون الإثنين سواء حصلوا على الإذن أم لا، بعدما أعلنوا الثلاثاء الماضي إضراباً مفتوحاً. ومعلوم أن المُستشفى يرزح تحت عجز مالي يقدّر بأكثر من 16 مليار ليرة، ويعاني من نقص حاد في المعدات والتجهيزات فضلا عن تعطيل بعض الأقسام نتيجة غياب التمويل.
ويُحمّل الموظّفون مسؤولية هذا التدهور لمجلس الإدارة المؤلّف من خمسة أعضاء «تم انتقاؤهم وتوظيفهم وفق منطق سياسي بحت، ومن دون مراعاة الحاجات الإدارية للمُستشفى»، وفق الموظفة ريان كالو، مُشيرةً إلى أن «غالبية الأعضاء فوجئوا باعلاننا الإضراب، إذ لم يكونوا على علم حتى بعدم تحويل رواتبنا منذ شهرين... إلى هذه الدرجة هم غائبون عن السمع»!
ويتهم الموظفون الادارة بإرساء «احتكار العمل الطبي». إذ «أن غالبية المرضى يدخلون على اسم عدد محدود جدا من الأطباء، من ضمنهم رئيس مجلس الإدارة ومدير المُستشفى الدكتور أحمد المصري، بما يُخالف الأنظمة التي تحظر ازدواجية العمل وتحتم عليه عدم مزاولة لمهنة الطب أثناء إدارته المُستشفى».

الصمدي أكّد في اتصال مع «الأخبار» أنّ عدم تحويل الرواتب يعود الى «مشكلة تقنية» أدّت الى استغراق وقت في تحويل الأموال الى المُستشفى، ما أدّى الى عدم حصول الموظفين على أموالهم للشهر الثاني. ولفت الى ان المُستشفى يعتمد على المُستحقات المتوّجبة على وزارة الصحة لأنه لا يتعامل مع اي جهات ضامنة أخرى، مُشيرا الى أن للمُستشفى نحو 8 مليارات ليرة في ذمة وزارة الصحة. كما عزا العجز الى أن السبب «قِدم المعدّات والتجهيزات ما أدّى إلى ضعف الانتاجية».
مصادر وزارة الصحّة أكّدت لـ«الأخبار» أنّ الاموال المُستحقة للمُستشفى حُوّلت الى وزارة المال منذ ثلاثة أشهر، مُشيرةً إلى وجود «علامات استفهام كثيرة حول أداء أعضاء مجلس الإدارة». وسألت: «لماذا لا تدفع الإدارة رواتب موظفيها من الاموال التي تجبيها من مرضى الوزارة؟، وأين تصرف هذه الاموال؟»، لافتةً الى وجود مخالفات جعلت الوزير يتريّث قبل أن يزور المُستشفى اسوة ببقية المُستشفيات الحكومية.

@ المصدر/ هديل فرفور - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902373147
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة