صيدا سيتي

​مطلوب معلم لف سندويشات + مطلوب مساعد معلم لف سندويشات للعمل في سناك بصيدا ​مطلوب معلم لف سندويشات + مطلوب مساعد معلم لف سندويشات للعمل في سناك بصيدا بعد اعتراض على حضوره في اعتصام صيدا.. اسامة سعد: ثلاثة أرباع الموجودين تنظيم ناصري! للبنانيين..كيف ستكون أسعار البنزين غداً؟ سعد استقبل البزري وتقييم لمقررات مجلس الوزراء الإنجيلية في صيدا تقوم بحملة تنظيف عند تقاطع إيليا - 21 صورة الحريري يهدي المتظاهرين بيع ممتلكاتهم! مجموعات من المحتجين يجولون في صيدا دون اقفال الطرقات عن حقيقة مشهد الثورة ومكوناتها وحساباتها أسامة سعد جال على المتظاهرين في ساحة دوار ايليا في صيدا تحليق لطيران العدو في اجواء منطقة صيدا اقفال مستديرة مرجان عند الاوتستراد الشرقي في صيدا بالعوائق رئيس الجامعة اللبنانية يعلن استئناف الدروس والاعمال الادارية يوم غد اعادة فتح الطريق البحرية محلة الجية الجيش أعاد فتح الطرقات التي أقفلت في صيدا وبدأ بتسير دوريات استمرار الإقفال الطوعي للمصارف حتى نهاية الأسبوع تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق! اسامة سعد: على السلطة أن تدرك بأن متغيرات حصلت وآن آوان إنتقال السلطة قد حان إضراب عام في صيدا .. إقفال جميع المدارس والجامعات والمعاهد في المدينة سلطة مكابرة تستعد لمزيد من القمع والسرقة

موظفو صيدا الحكومي: لا رواتب والاعتصام ممنوع!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منعت قوى الأمن الداخلي، أمس، موظفي مستشفى صيدا الحكومي من التظاهر في ساحة النجمة احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم منذ أكثر من شهرين.

رئيس لجنة الموظفين خليل كاعين قال إن المنع «جاء بحجة عدم حصولنا على إذن خطي مسبق، علما أننا حصلنا على إذن شفهي»، لافتا الى أن محافظ الجنوب منصور ضو «رفض بدوره إعطاءنا إذناً بالتظاهر». وأكّد أن الموظفين الـ290 سيتظاهرون الإثنين سواء حصلوا على الإذن أم لا، بعدما أعلنوا الثلاثاء الماضي إضراباً مفتوحاً. ومعلوم أن المُستشفى يرزح تحت عجز مالي يقدّر بأكثر من 16 مليار ليرة، ويعاني من نقص حاد في المعدات والتجهيزات فضلا عن تعطيل بعض الأقسام نتيجة غياب التمويل.
ويُحمّل الموظّفون مسؤولية هذا التدهور لمجلس الإدارة المؤلّف من خمسة أعضاء «تم انتقاؤهم وتوظيفهم وفق منطق سياسي بحت، ومن دون مراعاة الحاجات الإدارية للمُستشفى»، وفق الموظفة ريان كالو، مُشيرةً إلى أن «غالبية الأعضاء فوجئوا باعلاننا الإضراب، إذ لم يكونوا على علم حتى بعدم تحويل رواتبنا منذ شهرين... إلى هذه الدرجة هم غائبون عن السمع»!
ويتهم الموظفون الادارة بإرساء «احتكار العمل الطبي». إذ «أن غالبية المرضى يدخلون على اسم عدد محدود جدا من الأطباء، من ضمنهم رئيس مجلس الإدارة ومدير المُستشفى الدكتور أحمد المصري، بما يُخالف الأنظمة التي تحظر ازدواجية العمل وتحتم عليه عدم مزاولة لمهنة الطب أثناء إدارته المُستشفى».

الصمدي أكّد في اتصال مع «الأخبار» أنّ عدم تحويل الرواتب يعود الى «مشكلة تقنية» أدّت الى استغراق وقت في تحويل الأموال الى المُستشفى، ما أدّى الى عدم حصول الموظفين على أموالهم للشهر الثاني. ولفت الى ان المُستشفى يعتمد على المُستحقات المتوّجبة على وزارة الصحة لأنه لا يتعامل مع اي جهات ضامنة أخرى، مُشيرا الى أن للمُستشفى نحو 8 مليارات ليرة في ذمة وزارة الصحة. كما عزا العجز الى أن السبب «قِدم المعدّات والتجهيزات ما أدّى إلى ضعف الانتاجية».
مصادر وزارة الصحّة أكّدت لـ«الأخبار» أنّ الاموال المُستحقة للمُستشفى حُوّلت الى وزارة المال منذ ثلاثة أشهر، مُشيرةً إلى وجود «علامات استفهام كثيرة حول أداء أعضاء مجلس الإدارة». وسألت: «لماذا لا تدفع الإدارة رواتب موظفيها من الاموال التي تجبيها من مرضى الوزارة؟، وأين تصرف هذه الاموال؟»، لافتةً الى وجود مخالفات جعلت الوزير يتريّث قبل أن يزور المُستشفى اسوة ببقية المُستشفيات الحكومية.

@ المصدر/ هديل فرفور - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915583403
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة