صيدا سيتي

شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للجماعة الاسلامية الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اللواء عباس ابراهيم الى الغداء‎ - صورتان مصدر مسؤول في مقاصد - صيدا: لا قرار ولا توجه لتعديل يوم العطلة الأسبوعية في مدارس الجمعية ​القسم التربوي في جمعية نواة يقيم حفل إفطار للمسنين في مخيم عين الحلوة - 6 صور ندوة حول الإدمان بتنظيم من متطوعي جمعية نواة‎ ـ 12 صورة وفد من هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا يشارك في اعتصام ضد المحارق‎ - صورتان بشرى سارة للمرضى.. تخفيف فاتورة أدوية الأمراض المستعصية ما بين 40% و70%! Needed: Advertizing and Promotions / Graphic Designer For AFNAN MEDIA SERVICES جبق: مشكلة صيدا الحكومي حاولنا حلها بهدوء .. الأموال إلى المستشفيات الحكومية بدءا من الإثنين.. مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك! ​مركز ألوان في عين الحلوة يشارك فلسطينياً بمهرجان البلمند - 8 صور المفتي عسيران استقبل العميد شمس الدين الجماعة الاسلامية تزور المفتي سوسان وترفض تمرير قرار بالتعطيل يوم السبت في جمعية المقاصد‎ اعتصام في مرج بسري : "لا لسد الشرور .. كلنا رولان نصور "! - 4 صور "الفلافل".. 7 فوائد صحية "غير متوقعة" "داء الآيفون".. ماذا تفعل الهواتف الذكية في مفاصل اليد؟ ما حقيقة مخالفة رمي النفايات من نوافذ السيارات؟ وفد فرنسي زار جزين ووقع اتفاقية مع حرفوش لانشاء المتنزه الطبيعي الاقليمي في المنطقة

الحريري نظمت جولة للمخاتير في مستوصف الحريري الطبي بمشاركة السعودي - 14 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري نظمت جولة للمخاتير في مستوصف الحريري الطبي بمشاركة السعودي:

لصيدا حق على الدولة والنهوض بها يحتاج لأيدي الجميع

في اطار اللقاءات التشاورية التي تعقدها مع مختلف القطاعات الصيداوية ولمناسبة اطلاق العمل بمستوصف الحريري الطبي الاجتماعي في صيدا القديمة نظمت رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري جولة ولقاء لمخاتير مدينة صيدا في المستوصف بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ورئيس رابطة المخاتير ابراهيم عنتر والمدير الطبي للمستوصف الدكتور ناصر حمود.

استهل اللقاء بجولة على اقسام المستوصف اطلع خلاله الحضور على عياداته واختصاصاته، ثم عقد لقاء استهلته الحريري بالترحيب بهم، معربة عن تقديرها لدور المخاتير في رصد القضايا اليومية للمواطنين ونقل همومهم  كونهم على احتكاك دائم معهم .

واستعرضت الحريري خلال اللقاء اوضاع  صيدا من مختلف جوانبها متوقفة عند العوامل والظروف التي أثرت وتؤثر سلبا على الحركة السياحية والإقتصادية في المدينة بدءا من الوضع الأمني في المخيم ووصولاً الى الوضع الاقتصادي الذي يلقي بثقله على مختلف المناطق اللبنانية .وقالت" ومع ذلك صيدا تتحضر لدور اكبر ولعملية استقطاب اكثر من كل لبنان. وبهدف النهوض بالمدينة وتفعيلها عقدنا حتى الآن سلسلة لقاءات من اجل ان يكون شهر رمضان المبارك انطلاقة لهذا التفعيل ولتعزيز العمل التكاملي في المدينة   وسيتم هذا التفعيل بدءا من يوم الجمعة 3 ايار بإطلاق برنامج أنشطة حافل خلال ليالي الشهر المبارك بالتعاون مع البلدية التي هي المظلة الاساسية . وبعد العيد وخلال اشهر الصيف ايضا سيكون هناك ايضا تعاون لتكون المدينة حافلة بالمهرجانات والأنشطة".

وتطرقت الحريري الى عدد من القضايا الحياتية والتنموية في المدينة  ورأت ان النهوض بها يحتاج لأيدي الجميع وان "للمدينة حقاً على الدولة علينا ان نتعاون لنفرض تأمين هذا الحق وفي الوقت عينه ننهض بمدينتنا " .

واعلنت الحريري أن "أزمة مستشفى صيدا الحكومي هي قيد المعالجة" وان" المستشفى التركي وضع على سكة التشغيل بعد التوصل الى اتفاق شراكة مع الأتراك".

 كما اعلنت الحريري عن التوجه لإنشاء مدرسة رسمية جديدة في صيدا . واشارت الى ان هناك نوعا من تدارس افكار ومقترحات حول الدور الذي سيلعبه مرفأ صيدا الجديد.

واطلعت الحريري الحضور على الرؤية والدور الجديد الذي على اساسه تم اعادة اطلاق العمل بالمستوصف باختصاصاته المختلفة وبمبادرات من أهل الخير. وقالت" هذا الجانب الصحي من التكافل الذي تتميز به المدينة نريده ان يتعزز اكثر لذلك سيكون هناك تعاون مع مستشفيات وهيئات أهلية ". وسيتم العمل على تنظيم نهار صحي لصيدا في ١٦ حزيران تقدم خلاله الفحوصات المجانية للمواطنين.

السعودي

من جهته اثنى رئيس البلدية المهندس السعودي على اعادة اطلاق العمل بمستوصف الحريري الطبي الاجتماعي لما يشكله من تلبية لحاجات صحية وطبية واجتماعية للمواطنين داخل المدينة القديمة وخارجها. وتوقف عند بعض مشاريع المدينة الانمائية وسير العمل فيها واشار الى ان المشاريع القائمة في صيدا ستوفر بعد انجازها آلاف فرص العمل .

وكانت مداخلات لعدد من المخاتير تناولت عددا من القضايا التي تهم المدينة او تتعلق بعمل المختار وصندوق تعاضد المختارين.

وقدم الدكتور حمود شرحا عن الاختصاصات التي يقدمها مستوصف الحريري الطبي الاجتماعي وما يحضر له من حملات صحية وأنشطة .

واعقب اللقاء جولة قامت بها الحريري برفقة السعودي والشريف وعدد من المخاتير في محيط المستوصف وصولا الى ساحة ضهر المير التراثية.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902329565
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة