صيدا سيتي

العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة مبارك عقد قران المخرجة منار أسامة سعد والشاب إيهاب عثمان شمعة - 25 صورة قماطي من الغازية: لمعالجة كل ما يعاني منه الفلسطينيون في لبنان وليس فقط إجازة العمل انقاذ غريق وفقدان آخر في بحر صيدا وعمليات البحث عنه لاتزال مستمرة مصادرة 9 مولدات في عبرا لإمتناع اصحابها عن تركيب عدادات - 5 صور مسيرة ليلية في مخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تحذير جديد من جمعية اصدقاء الزيرة الى رواد السباحة في صيدا الحريري تفقدت الـ" Call Center" لـ"شركة مراد" في مبنى "كهرباء لبنان" في صيدا - 11 صورة تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$

الحريري نظمت جولة للمخاتير في مستوصف الحريري الطبي بمشاركة السعودي - 14 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري نظمت جولة للمخاتير في مستوصف الحريري الطبي بمشاركة السعودي:

لصيدا حق على الدولة والنهوض بها يحتاج لأيدي الجميع

في اطار اللقاءات التشاورية التي تعقدها مع مختلف القطاعات الصيداوية ولمناسبة اطلاق العمل بمستوصف الحريري الطبي الاجتماعي في صيدا القديمة نظمت رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري جولة ولقاء لمخاتير مدينة صيدا في المستوصف بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ورئيس رابطة المخاتير ابراهيم عنتر والمدير الطبي للمستوصف الدكتور ناصر حمود.

استهل اللقاء بجولة على اقسام المستوصف اطلع خلاله الحضور على عياداته واختصاصاته، ثم عقد لقاء استهلته الحريري بالترحيب بهم، معربة عن تقديرها لدور المخاتير في رصد القضايا اليومية للمواطنين ونقل همومهم  كونهم على احتكاك دائم معهم .

واستعرضت الحريري خلال اللقاء اوضاع  صيدا من مختلف جوانبها متوقفة عند العوامل والظروف التي أثرت وتؤثر سلبا على الحركة السياحية والإقتصادية في المدينة بدءا من الوضع الأمني في المخيم ووصولاً الى الوضع الاقتصادي الذي يلقي بثقله على مختلف المناطق اللبنانية .وقالت" ومع ذلك صيدا تتحضر لدور اكبر ولعملية استقطاب اكثر من كل لبنان. وبهدف النهوض بالمدينة وتفعيلها عقدنا حتى الآن سلسلة لقاءات من اجل ان يكون شهر رمضان المبارك انطلاقة لهذا التفعيل ولتعزيز العمل التكاملي في المدينة   وسيتم هذا التفعيل بدءا من يوم الجمعة 3 ايار بإطلاق برنامج أنشطة حافل خلال ليالي الشهر المبارك بالتعاون مع البلدية التي هي المظلة الاساسية . وبعد العيد وخلال اشهر الصيف ايضا سيكون هناك ايضا تعاون لتكون المدينة حافلة بالمهرجانات والأنشطة".

وتطرقت الحريري الى عدد من القضايا الحياتية والتنموية في المدينة  ورأت ان النهوض بها يحتاج لأيدي الجميع وان "للمدينة حقاً على الدولة علينا ان نتعاون لنفرض تأمين هذا الحق وفي الوقت عينه ننهض بمدينتنا " .

واعلنت الحريري أن "أزمة مستشفى صيدا الحكومي هي قيد المعالجة" وان" المستشفى التركي وضع على سكة التشغيل بعد التوصل الى اتفاق شراكة مع الأتراك".

 كما اعلنت الحريري عن التوجه لإنشاء مدرسة رسمية جديدة في صيدا . واشارت الى ان هناك نوعا من تدارس افكار ومقترحات حول الدور الذي سيلعبه مرفأ صيدا الجديد.

واطلعت الحريري الحضور على الرؤية والدور الجديد الذي على اساسه تم اعادة اطلاق العمل بالمستوصف باختصاصاته المختلفة وبمبادرات من أهل الخير. وقالت" هذا الجانب الصحي من التكافل الذي تتميز به المدينة نريده ان يتعزز اكثر لذلك سيكون هناك تعاون مع مستشفيات وهيئات أهلية ". وسيتم العمل على تنظيم نهار صحي لصيدا في ١٦ حزيران تقدم خلاله الفحوصات المجانية للمواطنين.

السعودي

من جهته اثنى رئيس البلدية المهندس السعودي على اعادة اطلاق العمل بمستوصف الحريري الطبي الاجتماعي لما يشكله من تلبية لحاجات صحية وطبية واجتماعية للمواطنين داخل المدينة القديمة وخارجها. وتوقف عند بعض مشاريع المدينة الانمائية وسير العمل فيها واشار الى ان المشاريع القائمة في صيدا ستوفر بعد انجازها آلاف فرص العمل .

وكانت مداخلات لعدد من المخاتير تناولت عددا من القضايا التي تهم المدينة او تتعلق بعمل المختار وصندوق تعاضد المختارين.

وقدم الدكتور حمود شرحا عن الاختصاصات التي يقدمها مستوصف الحريري الطبي الاجتماعي وما يحضر له من حملات صحية وأنشطة .

واعقب اللقاء جولة قامت بها الحريري برفقة السعودي والشريف وعدد من المخاتير في محيط المستوصف وصولا الى ساحة ضهر المير التراثية.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908277901
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة