صيدا سيتي

الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور صاعقة رعدية تصيب لاعبين وتسقطهما أرضا أثناء مباراة لكرة القدم... فيديو اعتصام في مخيم عين الحلوة.. رفضا لاجراءات وزارتي العمل والتربية بشأن الفلسطينيين - 17 صورة اختتام دورة "القانون للشركات والمؤسسات" - 17 صورة الحريري تفقدت الدورة القرآنية المستمرة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري - 13 صورة أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر

كلمة النائب الدكتور أسامة سعد في تظاهرة عيد العمال في ساحة الشهداء في بيروت‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كلمة النائب الدكتور أسامة سعد في تظاهرة عيد العمال في ساحة الشهداء في بيروت‎

كلمة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد

تظاهرة عيد العمال بدعوة من الحزب الشيوعي الحراك الشعبي

ساحة الشهداء – بيروت – الأربعاء 1 أيار 2019
------------------------------------

أيها الإخوة والرفاق،

في عيد العمال نوجّه أطيب تحية وأجمل زهرة إلى عمال لبنان ... إلى الكادحين والمنتجين بالزنود المفتولة والعقول المبدعة ...ألف تحية إلى مناضلي الحراك الشعبي ... وإلى كل المتظاهرين والمعتصمين في الساحات والشوارع .. إلى الشباب والمعلمين والموظفين والمستخدمين ... وإلى المتقاعدين المدنيين والعسكريين .. وإلى كل المطالبين بحقهم في العيش الكريم.

ومن ساحة الشهداء في بيروت المقاومة والنضال الشعبي ... ومن عمال لبنان وشعب لبنان .. ألف تحية إلى الشباب والرجال والنساء المقاومين والمنتفضين في فلسطين المحتلة ... وإلى انتفاضة الجزائر وانتفاضة السودان ... وإلى كل العمال والمناضلين الأحرارعلى امتداد الأرض العربية وفي كل بلدان العالم.

أيها الإخوة والرفاق

نظام التبعية والطائفية والاستغلال والفساد ... دفع لبنان نحو خطر الانهيار ... ودفع اللبنانيين إلى الحاجة والبطالة والهجرة ... السلطة تعمل على إضعاف مؤسسات الدولة وبيع القطاع العام بأبخس الأثمان .. وعلى رهن لبنان للمصارف والشركات والدول الاجنبية .. والسلطة تريد تحميل اللبنانيين النتائج الكارثية لسياساتها وممارساتها .. وتريد تدفيع ذوي الدخل المحدود تبعات الازمة والانهيار .. لكن الحراك الشعبي والقطاعات المعنية يقفون لهم بالمرصاد...  والشعب اللبناني لن يسمح لهم بذلك.

قسماً بتعب العمال وعرق الكادحين .. قسماً بالجباه الشامخة والزنود السمراء .. لن نسمح لمافيات السلطة والمال بسلب لقمة العيش من أفواه العمال والكادحين والعجزة والأطفال ... لن نسمح لهم بمد اليد إلى جيوب محدودي الدخل والفقراء .. وسنبقى في الشوارع والساحات من أجل تامين العيش الكريم والضمانات الصحية والاجتماعية واستعادة الحقوق لكل الناس.

أيها الإخوة والرفاق

من أجل إنقاذ لبنان واللبنانيين ... لا بد من بناء الحركة الشعبية الجماهيرية والمعارضة الوطنية الفاعلة... ولا بد من تصعيد النضال من أجل التغيير الشامل في كل المجالات .. وبناء الاقتصاد المنتج بديلاً عن اقتصاد الريوع والمضاربات والاحتكارات... وإقامة دولة الرعاية الاجتماعية .. ولا بد من الكفاح من أجل إقامة الدولة المدنية الديمقراطية العصرية... بديلاً عن نظام المحاصصة الطائفية والاستغلال والفساد.

فإلى الشارع أيها اللبنانيون .. إلى الشارع يا شباب لبنان، وعمال لبنان، وكل الأحرار والمنتجين في لبنان .. إلى الشارع من أجل الإنقاذ . .. ومن أجل التغيير الشامل في لبنان .

والسلام عليكم

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911524422
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة