صيدا سيتي

عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك

ورشة عمل حول تمويل مشاريع الطاقة المستدامة في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صالح : لتحديث المشاريع الزراعية واطلاق المشاريع الصديقة للبيئة وفي مجال الطاقة المتجددة

نظمت غرفة التجارة والزراعة في صيدا والحنوب بالتعاون مؤسسة الية تمويل كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في لبنان "ليريف " في مقر الغرفة في مدينة صيدا ورشة عمل حول تمويل مشاريع الطاقة المستدامة عبر ليريف "القروض الخضراء " .
الورشة حضرها اضافة لرئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح واعضاء مجلس ادارة الغرفة ، ورنر بيلو عن مؤسسة ليريف ، وممثلين عن المركز اللبناني لحفظ الطاقة وفعاليات اقتصادية واصحاب مؤسسات انتاجية وصناعية وممثلين عن القطاع الزراعي .

الورشة استهلت بالنشيد الوطني اللبناني 
ثم القى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب كلمة نوه في مستهلها بالمبادرات التي يطلقها مصرف لبنان لدعم القطاع الخاص على تطوير مشاريعه الصناعية والزراعية والسياحية، والاستثمار في المشاريع الخضراء وخلق فرص العمل. ومن ضمن هذه المبادرات آلية تمويل كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة (ليريف ) التي تقدم القروض بمعدلات فائدة منخفضة لاصحاب القطاعات الانتاجية ولفترات تمويل طويلة اﻻمد .
وقال صالح في كلمته : واجتماعنا اليوم هو للتعرف على آلية العمل والشروط المطلوب ان تستوفيها المشاريع للاستفادة من هذه القروض، بالاضافة الى المساعدة التقنية المقدمة للمشاريع الممولة. 
واضاف : أستغل هذا اللقاء للإشارة إلى أن غرفة صيدا والجنوب إنطلاقا من توجهها لدعم المشاريع الصغيرة في القطاعين الصناعي والزراعي، ثم قدمت ميرنا جبور باسم المركز اللبناني لحفظ الطاقة شرحا مفصﻻ حول المشروع أن تستهدف هذه القروض اصحاب المؤسسات الصناعية الصغيرة لمساعدتهم على شراء المعدات اللازمة لاعتماد تقنيات جديدة لتطوير انتاجهم، وتوسيع مشاريعهم، وزيادة قدراتهم التنافسية لتصريف منتجاتهم ،كما تستهدف هذه القروض أيضا المزارعين لتمكينهم من الحصول على التمويل الميسر لتنويع اصناف المحاصيل وزيادة انتاجهم الزراعي ، واعتماد التقنيات الحديثة في الزراعة و الري وكافة اﻻنشطة  الزراعية .
وختم صالح : أشكر آلية ليريف و بنك الاستثمارالاوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وكافة الشركاء على التزامهم بتوفير التمويل والدعم التقني لتطوير المؤسسات الصناعية وتحديث المشاريع الزراعية واطلاق المشاريع الصديقة للبيئة وفي مجال الطاقة المتجددة .  
بعدها القى ورنر بيلو كلمة مؤسسة ليريف شرح فيها اهداف المشروع الذي تطلقه المؤسسة والقطاعات  التي يمكن ان تستفيد منه 
ثم قدمت ميرنا جبور باسم المركز اللبناني لحفظ الطاقة شرحا مفصﻻ حول كيفية استفادة اصحاب القطاعات المنتجة من المشروع .
كما قدم فؤاد حمدان مداخلة حول امكانية تمويل قطاع الطاقة المستدامة عبر "ليريف". 
ثم مداخلة حول فرص العمل عبر تقنية الطاقة الشمسية.

@ المصدر/ غرفة التجارة والزراعة في صيدا والحنوب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907706884
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة