صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

ورشة عمل حول تمويل مشاريع الطاقة المستدامة في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا - 6 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صالح : لتحديث المشاريع الزراعية واطلاق المشاريع الصديقة للبيئة وفي مجال الطاقة المتجددة

نظمت غرفة التجارة والزراعة في صيدا والحنوب بالتعاون مؤسسة الية تمويل كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في لبنان "ليريف " في مقر الغرفة في مدينة صيدا ورشة عمل حول تمويل مشاريع الطاقة المستدامة عبر ليريف "القروض الخضراء " .
الورشة حضرها اضافة لرئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح واعضاء مجلس ادارة الغرفة ، ورنر بيلو عن مؤسسة ليريف ، وممثلين عن المركز اللبناني لحفظ الطاقة وفعاليات اقتصادية واصحاب مؤسسات انتاجية وصناعية وممثلين عن القطاع الزراعي .

الورشة استهلت بالنشيد الوطني اللبناني 
ثم القى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب كلمة نوه في مستهلها بالمبادرات التي يطلقها مصرف لبنان لدعم القطاع الخاص على تطوير مشاريعه الصناعية والزراعية والسياحية، والاستثمار في المشاريع الخضراء وخلق فرص العمل. ومن ضمن هذه المبادرات آلية تمويل كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة (ليريف ) التي تقدم القروض بمعدلات فائدة منخفضة لاصحاب القطاعات الانتاجية ولفترات تمويل طويلة اﻻمد .
وقال صالح في كلمته : واجتماعنا اليوم هو للتعرف على آلية العمل والشروط المطلوب ان تستوفيها المشاريع للاستفادة من هذه القروض، بالاضافة الى المساعدة التقنية المقدمة للمشاريع الممولة. 
واضاف : أستغل هذا اللقاء للإشارة إلى أن غرفة صيدا والجنوب إنطلاقا من توجهها لدعم المشاريع الصغيرة في القطاعين الصناعي والزراعي، ثم قدمت ميرنا جبور باسم المركز اللبناني لحفظ الطاقة شرحا مفصﻻ حول المشروع أن تستهدف هذه القروض اصحاب المؤسسات الصناعية الصغيرة لمساعدتهم على شراء المعدات اللازمة لاعتماد تقنيات جديدة لتطوير انتاجهم، وتوسيع مشاريعهم، وزيادة قدراتهم التنافسية لتصريف منتجاتهم ،كما تستهدف هذه القروض أيضا المزارعين لتمكينهم من الحصول على التمويل الميسر لتنويع اصناف المحاصيل وزيادة انتاجهم الزراعي ، واعتماد التقنيات الحديثة في الزراعة و الري وكافة اﻻنشطة  الزراعية .
وختم صالح : أشكر آلية ليريف و بنك الاستثمارالاوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وكافة الشركاء على التزامهم بتوفير التمويل والدعم التقني لتطوير المؤسسات الصناعية وتحديث المشاريع الزراعية واطلاق المشاريع الصديقة للبيئة وفي مجال الطاقة المتجددة .  
بعدها القى ورنر بيلو كلمة مؤسسة ليريف شرح فيها اهداف المشروع الذي تطلقه المؤسسة والقطاعات  التي يمكن ان تستفيد منه 
ثم قدمت ميرنا جبور باسم المركز اللبناني لحفظ الطاقة شرحا مفصﻻ حول كيفية استفادة اصحاب القطاعات المنتجة من المشروع .
كما قدم فؤاد حمدان مداخلة حول امكانية تمويل قطاع الطاقة المستدامة عبر "ليريف". 
ثم مداخلة حول فرص العمل عبر تقنية الطاقة الشمسية.

@ المصدر/ غرفة التجارة والزراعة في صيدا والحنوب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934477371
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة