صيدا سيتي

​القسم التربوي في جمعية نواة يقيم حفل إفطار للمسنين في مخيم عين الحلوة - 6 صور ندوة حول الإدمان بتنظيم من متطوعي جمعية نواة‎ ـ 12 صورة وفد من هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا يشارك في اعتصام ضد المحارق‎ - صورتان بشرى سارة للمرضى.. تخفيف فاتورة أدوية الأمراض المستعصية ما بين 40% و70%! Needed: Advertizing and Promotions / Graphic Designer For AFNAN MEDIA SERVICES جبق: مشكلة صيدا الحكومي حاولنا حلها بهدوء .. الأموال إلى المستشفيات الحكومية بدءا من الإثنين.. دخل في غيبوبة جراء سقوطه عن سطح مبنى في صيدا مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك! ​مركز ألوان في عين الحلوة يشارك فلسطينياً بمهرجان البلمند - 8 صور المفتي عسيران استقبل العميد شمس الدين الجماعة الاسلامية تزور المفتي سوسان وترفض تمرير قرار بالتعطيل يوم السبت في جمعية المقاصد‎ اعتصام في مرج بسري : "لا لسد الشرور .. كلنا رولان نصور "! - 4 صور "الفلافل".. 7 فوائد صحية "غير متوقعة" "داء الآيفون".. ماذا تفعل الهواتف الذكية في مفاصل اليد؟ ما حقيقة مخالفة رمي النفايات من نوافذ السيارات؟ وفد فرنسي زار جزين ووقع اتفاقية مع حرفوش لانشاء المتنزه الطبيعي الاقليمي في المنطقة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات أسامة سعد على تويتر: بعض رجال الأمن: حاضر ستنا حادث سير بين سيارتين على الكورنيش البحري لمدينة صيدا

ورشة عمل حول تمويل مشاريع الطاقة المستدامة في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صالح : لتحديث المشاريع الزراعية واطلاق المشاريع الصديقة للبيئة وفي مجال الطاقة المتجددة

نظمت غرفة التجارة والزراعة في صيدا والحنوب بالتعاون مؤسسة الية تمويل كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في لبنان "ليريف " في مقر الغرفة في مدينة صيدا ورشة عمل حول تمويل مشاريع الطاقة المستدامة عبر ليريف "القروض الخضراء " .
الورشة حضرها اضافة لرئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح واعضاء مجلس ادارة الغرفة ، ورنر بيلو عن مؤسسة ليريف ، وممثلين عن المركز اللبناني لحفظ الطاقة وفعاليات اقتصادية واصحاب مؤسسات انتاجية وصناعية وممثلين عن القطاع الزراعي .

الورشة استهلت بالنشيد الوطني اللبناني 
ثم القى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب كلمة نوه في مستهلها بالمبادرات التي يطلقها مصرف لبنان لدعم القطاع الخاص على تطوير مشاريعه الصناعية والزراعية والسياحية، والاستثمار في المشاريع الخضراء وخلق فرص العمل. ومن ضمن هذه المبادرات آلية تمويل كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة (ليريف ) التي تقدم القروض بمعدلات فائدة منخفضة لاصحاب القطاعات الانتاجية ولفترات تمويل طويلة اﻻمد .
وقال صالح في كلمته : واجتماعنا اليوم هو للتعرف على آلية العمل والشروط المطلوب ان تستوفيها المشاريع للاستفادة من هذه القروض، بالاضافة الى المساعدة التقنية المقدمة للمشاريع الممولة. 
واضاف : أستغل هذا اللقاء للإشارة إلى أن غرفة صيدا والجنوب إنطلاقا من توجهها لدعم المشاريع الصغيرة في القطاعين الصناعي والزراعي، ثم قدمت ميرنا جبور باسم المركز اللبناني لحفظ الطاقة شرحا مفصﻻ حول المشروع أن تستهدف هذه القروض اصحاب المؤسسات الصناعية الصغيرة لمساعدتهم على شراء المعدات اللازمة لاعتماد تقنيات جديدة لتطوير انتاجهم، وتوسيع مشاريعهم، وزيادة قدراتهم التنافسية لتصريف منتجاتهم ،كما تستهدف هذه القروض أيضا المزارعين لتمكينهم من الحصول على التمويل الميسر لتنويع اصناف المحاصيل وزيادة انتاجهم الزراعي ، واعتماد التقنيات الحديثة في الزراعة و الري وكافة اﻻنشطة  الزراعية .
وختم صالح : أشكر آلية ليريف و بنك الاستثمارالاوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وكافة الشركاء على التزامهم بتوفير التمويل والدعم التقني لتطوير المؤسسات الصناعية وتحديث المشاريع الزراعية واطلاق المشاريع الصديقة للبيئة وفي مجال الطاقة المتجددة .  
بعدها القى ورنر بيلو كلمة مؤسسة ليريف شرح فيها اهداف المشروع الذي تطلقه المؤسسة والقطاعات  التي يمكن ان تستفيد منه 
ثم قدمت ميرنا جبور باسم المركز اللبناني لحفظ الطاقة شرحا مفصﻻ حول كيفية استفادة اصحاب القطاعات المنتجة من المشروع .
كما قدم فؤاد حمدان مداخلة حول امكانية تمويل قطاع الطاقة المستدامة عبر "ليريف". 
ثم مداخلة حول فرص العمل عبر تقنية الطاقة الشمسية.

@ المصدر/ غرفة التجارة والزراعة في صيدا والحنوب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902292079
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة