صيدا سيتي

مطلوب موظف أو موظفة تجيد الفوتوشوب والعمل على مواقع التواصل حراك لبناني - فلسطيني لعقد مؤتمر موسع لمواجهة "صفقة القرن" الاميركية: بري على خط المساعي الإعلامي محمد الزعتري يثور على الحاقدين وناكري الجميل - 14 صورة مفاجأة هذا الصيف مع NSFITNESS5 لمحبات الرياضة والمرح في صيدا والجنوب العسكريون المتقاعدون يبدأون "أسبوع الحسم" بسلسلة تحركات تعويضات آل فتوش تهدد مشروع الموازنة الضغط يهدد بفرط رابطة الأساتذة: إضراب «اللبنانية» (غير) مستمر! الضاحية تنجو من مجزرة! جرحى في انقلاب باص لنقل الركاب بعد اصطدامه بسيارتين في صيدا تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان فتح تقرر الغاء الدعوة الى اضراب "رفضا واستنكارا" لمؤتمر البحرين بالفيديو.. حريق داخل مقهى وجيه حنقير ملاصق كوكتيل العقاد في صيدا متسلل سرق من منزل في صيدا أموالا ومصاغا بقيمة 6500 دولار بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة

لقاء نقابي موسع عشية عيد العمال في نادي خريجي المقاصد في صيدا - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عشية الأول من أيار عيد العمال العالمي تداعى النقابيون القدامى ورفاقهم من النقابيين الناشطين للقاء في مقر نادي خريجي المقاصد  في صيدا حيث تبادلوا التهاني بالعيد، وتحدثوا حول الهموم النقابية.

وقد شهد اللقاء حواراً بين الحاضرين تناول أوضاع الحركة النقابية وهيمنة قوى السلطة على قسم كبير منها. وشدّد الحاضرون على أهمية تجديد الحركة النقابية على قاعدة الديمقراطية القاعدية، والاستقلال عن السلطة، والتحركات النضالية. كما جرى التأكيد على ضرورة تصعيد الحراك النقابي والشعبي في الشارع عبر الاعتصامات والتظاهرات رفضاً لسياسات السلطة، واحتجاجاً على دفع البلاد نحو المآزق والانهيار، ودفع جيل الشباب إلى البطالة والهجرة.

وقد خلص المجتمعون إلى ضرورة التعاون بين كل النقابيين المخلصين والعمل من أجل بناء الحراك النقابي المعارض.

وكان قد تحدث في مستهل اللقاء النقابي يوسف بوجي الذي شدّد على تجديد الحركة النقابية وإنقاذها من براثن قوى السلطة. كما دعا إلى بناء الحركة النقابية المناضلة المستقلة.

وتحدثت هبة عكرة باسم اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري، ومما جاء في كلمتها: " يطل علينا عيد العمال هذا العام،حاملاً معه المزيد من المآسي والأزمات التي تجعل الفرح والأمل بحياة كريمة بعيدين عن متناول الطبقات الكادحة، من الشعب اللبناني، الذي يعاني قسوة الأزمات المعيشية والخوف على فرص وديمومة العمل".

وقالت :" لم يعد مقبولاً السماح للمجرمين أن يستثمروا تضحياتنا، فنحن بناة الوطن الحقيقيين والمدافعين عن أرضه والمقاومين لكل عدوان تعرض له، لم يعد مقبولاً أن يموت أطفالنا على أبواب المستشفيات أو يهاجر أبناؤنا سعياً وراء مستقبل واعد.

وأضافت: "من هنا ندعو إلى جعل مناسبة الأول من أيار مناسبة لإطلاق حملة وطنية عمالية تضع حداً لسياسات السلطة الاقتصادية التي تسعى لتحميل العمال والفئات الكادحة مسؤولية فشل سياساتهم المالية والادارية الفاسدة، ولنجعل من هذا اليوم منطلقاً من أجل تعزيز الحركة النقابية المستقلة والديمقراطية..."

@ المصدر/ اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902404265
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة