صيدا سيتي

مخاوف فلسطينية من تجفيف منابع الأنروا ضو أمام رؤساء الوحدات الادارية في الجنوب: تفعيل العمل بتقديم الخدمة الأفضل والأسرع للمواطن - 4 صور البزري: مصداقية الحكومة ورئيسها على المحك في ما يتعلق باجراءات وزير العمل "مهرجانات صيدا الدولية" تنطلق مساء الخميس بتحية لوردة الجزائرية يليها الجمعة حفل وائل كفوري والأحد عروض "Saida At Sunset" ـ 6 صور كيف تدمِّر بلداً؟ الحريري والسعودي تفقدا تقدم سير العمل في مرفأ صيدا الجديد.. وخطوط ملاحية جديدة تبدي اهتمامها به - 14 صورة مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019 الأشغال الشاقة المؤبدة لمتهم بالاشتراك بمعركة عبرا هيئة العمل الفلسطيني المشترك: اضراب عام واقفال مداخل مخيم عين الحلوة يوم الخميس توقيف شخص على خلفية الاشكال في صيدا اعتصام نقابة محرري الصحافة اللبنانية: لإنقاذ الصحافيين والاعلاميين من براثن البطالة والجوع - 18 صورة جمعية خريجي الإنجيلية كرمت الكلش والسعودي ورزق ومعلمين خلال عشاءها السنوي - 244 صورة بشرى سارة لطلاب الصف الخامس والسادس ابتدائي: برنامج CAP في مركز الرحمة لخدمة المجتمع عنا وبس: شاورما كبير عدد 2 / شاورما صغير عدد 3 / برغر لبناني عدد 2 = 10,000 ل.ل. للإيجار شقة مفروشة طابق ثاني في عبرا بجانب محطة الكهرباء الجديدة - 18 صورة معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة

لقاء نقابي موسع عشية عيد العمال في نادي خريجي المقاصد في صيدا - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 01 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عشية الأول من أيار عيد العمال العالمي تداعى النقابيون القدامى ورفاقهم من النقابيين الناشطين للقاء في مقر نادي خريجي المقاصد  في صيدا حيث تبادلوا التهاني بالعيد، وتحدثوا حول الهموم النقابية.

وقد شهد اللقاء حواراً بين الحاضرين تناول أوضاع الحركة النقابية وهيمنة قوى السلطة على قسم كبير منها. وشدّد الحاضرون على أهمية تجديد الحركة النقابية على قاعدة الديمقراطية القاعدية، والاستقلال عن السلطة، والتحركات النضالية. كما جرى التأكيد على ضرورة تصعيد الحراك النقابي والشعبي في الشارع عبر الاعتصامات والتظاهرات رفضاً لسياسات السلطة، واحتجاجاً على دفع البلاد نحو المآزق والانهيار، ودفع جيل الشباب إلى البطالة والهجرة.

وقد خلص المجتمعون إلى ضرورة التعاون بين كل النقابيين المخلصين والعمل من أجل بناء الحراك النقابي المعارض.

وكان قد تحدث في مستهل اللقاء النقابي يوسف بوجي الذي شدّد على تجديد الحركة النقابية وإنقاذها من براثن قوى السلطة. كما دعا إلى بناء الحركة النقابية المناضلة المستقلة.

وتحدثت هبة عكرة باسم اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري، ومما جاء في كلمتها: " يطل علينا عيد العمال هذا العام،حاملاً معه المزيد من المآسي والأزمات التي تجعل الفرح والأمل بحياة كريمة بعيدين عن متناول الطبقات الكادحة، من الشعب اللبناني، الذي يعاني قسوة الأزمات المعيشية والخوف على فرص وديمومة العمل".

وقالت :" لم يعد مقبولاً السماح للمجرمين أن يستثمروا تضحياتنا، فنحن بناة الوطن الحقيقيين والمدافعين عن أرضه والمقاومين لكل عدوان تعرض له، لم يعد مقبولاً أن يموت أطفالنا على أبواب المستشفيات أو يهاجر أبناؤنا سعياً وراء مستقبل واعد.

وأضافت: "من هنا ندعو إلى جعل مناسبة الأول من أيار مناسبة لإطلاق حملة وطنية عمالية تضع حداً لسياسات السلطة الاقتصادية التي تسعى لتحميل العمال والفئات الكادحة مسؤولية فشل سياساتهم المالية والادارية الفاسدة، ولنجعل من هذا اليوم منطلقاً من أجل تعزيز الحركة النقابية المستقلة والديمقراطية..."

@ المصدر/ اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907928836
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة