صيدا سيتي

الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا

لقاء نقابي موسع عشية عيد العمال في نادي خريجي المقاصد في صيدا - 10 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عشية الأول من أيار عيد العمال العالمي تداعى النقابيون القدامى ورفاقهم من النقابيين الناشطين للقاء في مقر نادي خريجي المقاصد  في صيدا حيث تبادلوا التهاني بالعيد، وتحدثوا حول الهموم النقابية.

وقد شهد اللقاء حواراً بين الحاضرين تناول أوضاع الحركة النقابية وهيمنة قوى السلطة على قسم كبير منها. وشدّد الحاضرون على أهمية تجديد الحركة النقابية على قاعدة الديمقراطية القاعدية، والاستقلال عن السلطة، والتحركات النضالية. كما جرى التأكيد على ضرورة تصعيد الحراك النقابي والشعبي في الشارع عبر الاعتصامات والتظاهرات رفضاً لسياسات السلطة، واحتجاجاً على دفع البلاد نحو المآزق والانهيار، ودفع جيل الشباب إلى البطالة والهجرة.

وقد خلص المجتمعون إلى ضرورة التعاون بين كل النقابيين المخلصين والعمل من أجل بناء الحراك النقابي المعارض.

وكان قد تحدث في مستهل اللقاء النقابي يوسف بوجي الذي شدّد على تجديد الحركة النقابية وإنقاذها من براثن قوى السلطة. كما دعا إلى بناء الحركة النقابية المناضلة المستقلة.

وتحدثت هبة عكرة باسم اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري، ومما جاء في كلمتها: " يطل علينا عيد العمال هذا العام،حاملاً معه المزيد من المآسي والأزمات التي تجعل الفرح والأمل بحياة كريمة بعيدين عن متناول الطبقات الكادحة، من الشعب اللبناني، الذي يعاني قسوة الأزمات المعيشية والخوف على فرص وديمومة العمل".

وقالت :" لم يعد مقبولاً السماح للمجرمين أن يستثمروا تضحياتنا، فنحن بناة الوطن الحقيقيين والمدافعين عن أرضه والمقاومين لكل عدوان تعرض له، لم يعد مقبولاً أن يموت أطفالنا على أبواب المستشفيات أو يهاجر أبناؤنا سعياً وراء مستقبل واعد.

وأضافت: "من هنا ندعو إلى جعل مناسبة الأول من أيار مناسبة لإطلاق حملة وطنية عمالية تضع حداً لسياسات السلطة الاقتصادية التي تسعى لتحميل العمال والفئات الكادحة مسؤولية فشل سياساتهم المالية والادارية الفاسدة، ولنجعل من هذا اليوم منطلقاً من أجل تعزيز الحركة النقابية المستقلة والديمقراطية..."

@ المصدر/ اللجنة النقابية العمالية في التنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934207127
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة