صيدا سيتي

الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا

جولة لفاعليات وهيئات على مستوصف الحريري الطبي بمناسبة اطلاق العمل فيه - 15 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة اعادة اطلاق العمل بمستوصف الحريري الطبي الاجتماعي في صيدا القديمة ، نظمت رئيسةمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة النائب بهية الحريري لقاء وجولة للتعريف بهذا المستوصف والرؤية والدور الصحي والرعائي والاجتماعي الجديد للمستوصف في خدمة المدينة والمحيط .

شارك في اللقاء مفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران ، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ، المدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش ، رئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد سعيد مشموشي ، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي ، مدير وحدة ادارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين ، واعضاء المجلس البلدي " حسن الشماس ، كامل كزبر، محمود قبرصلي " وامين المال في جمعية تجار صيدا وضواحيها محمود حجازي  ونائب رئيس جامعة رفيق الحريري هشام قبرصلي ، وامين عام الشبكة المدرسية نبيل بواب وعدد من مدراء المدارس ، ومنسق صيدا في تيار المستقبل امين الحريري وعدد من اعضاء المنسقية ومن شعبة صيدا القديمة في التيار ونقيب صيادي الأسماك نزيه سنبل وعدد من اعضاء النقابة ، وممثلون عن هيئات اهلية واندية رياضية وجمع من اهالي المدينة القديمة والمدير الطبي للمستوصف الدكتور ناصر حمود وفريق العمل .

الحريري

استهلت الحريري اللقاء بكلمة ترحيبية استعرضت فيها تاريخ ومسار عمل المستوصف الذي تأسس في العام خمسة وثمانين والدور الصحي والرعائي الذي قام به في اصعب المراحل والمحطات التي مرت بها المدينة ، والظروف التي ادت قبل سنتين الى اقفاله ومن ثم اعادة اطلاقه بحلة ودور جديدين بدعم من عدد من رجال الأعمال من المدينة وخارجها ، لافتة الى أن الرؤية الجديدة للمستوصف ترتكز على موضوع الوقاية التي تعتبر اهم من العلاج  وتحد من نسبة الاصابة بالكثير من الأمراض .

الحريري اشارت الى ان عمل مستوصف الحريري الطبي الاجتماعي سيعتمد في جانب منه على التشبيك مع مؤسسات صحية وجمعيات اهلية تهتم بالصحة بكل مجالاتها للتعاون من اجل ان نصل الى مدينة صحية بامتياز. واشارت الى ان جزءاً من مهمة المركز بعد اجراء مسح صحي شامل لتحديد الإحتياجات الصحية الأساسية هو مواكبتها وتلبيتها بالاختصاصات المطلوبة. وقالت" جئنا نكمل الطريق الذي بدأناه منذ تأسيس هذا المستوصف بهدف تحقيق العدالة الصحية لأنها اساس في تحقيق العدالة الاجتماعية بأن نتيح لمن لا يملكون الامكانيات الكافية الإهتمام بصحتهم وصحة اولادهم مثلهم مثل القادرين . كما اشارت الى ان المستوصف يدرس امكانية التعاون مع مؤسسات متخصصة بموضوع علاج الإدمان على المخدرات . واعلنت الحريري عن التحضير لإطلاق يوم صحي في المدينة خلال شهر حزيران المقبل .

د. حمود

واستعرض المدير الطبي للمستوصف الدكتور ناصر حمود الإختصاصات التي يضمها من طب عائلي وداخلي وجراحة عامة وجراحة عظم وامراض معدية وامراض دم وامراض سرطانية وطب اطفال وجهاز هضمي وجهاز تناسلي وولادة وجراحة نسائية وترقق عظم وقسم للتغذية بالاضافة الى طب الأسنان والقسم الاجتماعي ، لافتا الى انه يتم دراسة امكانية اضاف اقسام اخرى مثل موضوع علاج الادمان والطب النفسي .

بعد ذلك اصطحبت الحريري الحضور في جولة على اقسام المستوصف حيث اطلعوا من فريق العمل على تجهيزاته والاختصاصات والخدمات الطبية التي يقدمها.

@ المصدر/ رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934204331
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة