صيدا سيتي

البزري: آن الأوان لكي ينتقل الشعب من الحزن والأسى إلى الغضب والثورة‎ بهاء الحريري: الحزب يسيطر على المرفأ والمطار ولا شيئ يحصل من دون علمه ليلا.. جريح في حادث صدم في صيدا بلدية بقسطا تعلن عن وجود حالتي كورونا في البلدة إصابة مرافق سابق في الحركة بانفجار عبوة في سيارته قرب صيدا الدفاع المدني الفلسطيني في المخيمات يشارك في إجلاء جرحى انفجار مرفأ بيروت بيصور وصربا تزفان عروسيهما..وروم تستقبل بطلها الجمعة صيدا تتضامن مع بيروت‎ بإضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع سعاد عماد الدين خشون (أم علي - أرملة مصطفى الغرمتي) في ذمة الله الحاج مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله السعودي لـ"نداء الوطن": مرفأ صيدا جاهز لاستقبال السفن صندوق الزكاة - صيدا: مشروع أضاحي العيد شمل 600 عائلة متعففة بتوجيهات من الحريري متطوعو كشافة لبنان المستقبل يشاركون بأعمال الإغاثة في العاصمة البزري يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا البزري يتفقد مستشفى صيدا الحكومي برفقة السيد محمد زيدان والمهندس خضر بديع وسام حجازي يدعم أعمال الاغاثة في مرفأ بيروت بمولد ومصابيح انارة الجماعة الإسلامية تستقبل تجمُّع المؤسَّسات الأهليّة في صيدا: منذ لحظات الكارثة الأولى ونحنُ في الميدان النائب أسامة سعد لمجلة الدستور المصرية: المسؤولية عن كارثة بيروت يتحملها كل المسؤولين المعنيين بدءا بالسلطة التنفيذية أسامة سعد يستقبل تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا البزري: زيارة ماكرون رسالة دعم للشعب اللبناني

المقاصد صيدا تحتفل بيوم المؤسسين في رحاب رمز شعارها "منارة صيدا" - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة يوم المؤسسين – العيد الـ140 لتأسيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا ، نظمت مدارس المقاصد الأربع " ثانوية المقاصد ، ثانوية حسام الدين الحريري ، مدرسة عائشة أم المؤمنين ودوحة المقاصد " رحلة بحرية لوفد مشترك منها الى جزيرة صيدا " الزيرة " التي تتخذ المقاصد من منارتها شعاراً لها ورمزاً لرسالتها التي تشع نورا وعلماً ومعرفة على المجتمع الصيداوي .

شارك في الرحلة رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب والأمين العام الأستاذ رغيد مكاوي وعضوا الهيئة الادارية "الدكتور جمال البزري والحاج طه القطب " ورئيس المجلس الاداري السابق الدكتور جودت الددا وامين سر مكتب الجمعية الأستاذ مازن قبرصلي ورئيس الدائرة الفنية في مكتب الجمعية المهندس سامر الخضري ومديرة مدرسة عائشة أم المؤمنين السيدة هنا جمعة وعدد من اداريي ومعلمي وطلاب مدارس المقاصد الأربع.

وانطلق المشاركون بمراكب ابحرت من على رصيف ميناء قوارب النزهةالتي رفعت عليها أعلام المقاصد، وحملتهم الى " الزيرة "حيث اقيم نشاط عبر خلاله متعلمو مدارس المقاصد عن فخرهم واعتزازهم بهذه الجمعية العريقة ، وكانت كلمات معبرة من قلوب صغيرة نشأت على حب المقاصد.

النقيب

والقى النقيب كلمة بالمناسبة هنأ فيها الطلاب والمعلمين والاداريين في المدارس الأربع بعيد تأسيس الجمعية منوها بالتقدم الذي سجلته وتسجله باستمرار ، وقال" يكبر القلب بكم  وكلنا التقينا بكم وواكبنا ما تقومون به نشعر اننا ذاهبون بالإتجاه الصحيح وكل ما نتمناه هو ان نرى المقاصد دائما متقدمة ومحلقة . هناك الكثير من الأمور التي تتحقق وتلمسونها وان شاء الله نستمر للأمام اكثر .نحن دائما نعمل للإستمرارية  ولتطوير رسالة المقاصد ، وترون منذ التأسيس الى اليوم كم زاد عدد الطلاب والكادر التعليمي لأن البلد تكبر ورسالة المقاصد تتطور وتتصاعد في كل المجالات ، وايضا التثقيف الديني مهم وللمقاصد دور اساسي فيه لننتهي من كل شيء اسمه ارهاب ويفهم الطالب والطالبة ما هو الدين الصحيح ونسير على خطى اهلنا بالطريق المستقيم . وان شاء الله السنة القادمة نحتفل اكثر واياكم بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا  وتكون فرحتنا اكبر".

الددا

وكانت كلمة للدكتور جودت الددا الذي اعتبر ان " اجمل ما في هذا اليوم هو هذا التعبير عن انتمائنا لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا وفخرنا بها ". وقال" وهذا يدل على ان هذه التربية ضمن مدارس المقاصد تعطي ثمارها ، لأنه فعلا اي خريج من المقاصد يبقى منتميا اليها مهما بعد ولا تغب عن ذهنه ودائما يفكر بها ويشعر بالفخر بالانتماء اليها . فهنيئا للمقاصد بأبنائها وشكرا للمربين الذين يخرجون الأجيال المقاصدية علما وتربية واخلاقاً".

وقام احد تلامذة مدرسة عائشة أم المؤمنين بمساعدة والده بالغطس قبالة الزيرة حاملا شعار الـ140 سنة على تأسيس المقاصد ومن ثم قام بتسليمه لرئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب . وجرى رفع علم المقاصد وتاريخ تأسيسها ( 18 نيسان 1879 ) ورايات المدارس الأربع الى جانب منارة الزيرة والتقاط الصورة التذكارية امامها.

بعد ذلك توجه النقيب ووفد المقاصد الى مدخل صيدا الشمالي عند مستديرة مسجد الحاج بهاء الدين الحريري حيث ازيحت الستارة عن مجسّم تذكاري للمقاصد ومنارتها تخليدًا لعيدها الـ 140.

وتبقى مقاصد صيدا .. ويستمر العطاء.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936412627
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة