صيدا سيتي

دعوى من رئيس الجامعة اللبنانية ضد 20 وسيلة اعلامية: امحوا كل ما قلتموه وكتبتموه عني اضراب محطات البنزين قد يتخذ أشكالا تصعيدية رئيس اتحادات قطاع النقل ينفي الشائعات عن اضراب يوم غد لقطاع النقل المحكمة العسكرية برأت عامر الخياط المتهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية حركة حماس تجول على فعاليات صيدا وتعرض معهم الوضع الفلسطيني العام، وتناقش قضية عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية - 7 صور الجيش: توقيف مواطن بعد مطاردته وإصابته في رجله في جرد مربين الضنية امن الدولة: توقيف شخص بجرم تزوير واستعمال مزور حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: 5 اقفالات و 43 ضبطا و10 انذارات البزري يلتقي وفد من حركة حماس - صورتان أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور

المقاصد صيدا تحتفل بيوم المؤسسين في رحاب رمز شعارها "منارة صيدا" - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة يوم المؤسسين – العيد الـ140 لتأسيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا ، نظمت مدارس المقاصد الأربع " ثانوية المقاصد ، ثانوية حسام الدين الحريري ، مدرسة عائشة أم المؤمنين ودوحة المقاصد " رحلة بحرية لوفد مشترك منها الى جزيرة صيدا " الزيرة " التي تتخذ المقاصد من منارتها شعاراً لها ورمزاً لرسالتها التي تشع نورا وعلماً ومعرفة على المجتمع الصيداوي .

شارك في الرحلة رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب والأمين العام الأستاذ رغيد مكاوي وعضوا الهيئة الادارية "الدكتور جمال البزري والحاج طه القطب " ورئيس المجلس الاداري السابق الدكتور جودت الددا وامين سر مكتب الجمعية الأستاذ مازن قبرصلي ورئيس الدائرة الفنية في مكتب الجمعية المهندس سامر الخضري ومديرة مدرسة عائشة أم المؤمنين السيدة هنا جمعة وعدد من اداريي ومعلمي وطلاب مدارس المقاصد الأربع.

وانطلق المشاركون بمراكب ابحرت من على رصيف ميناء قوارب النزهةالتي رفعت عليها أعلام المقاصد، وحملتهم الى " الزيرة "حيث اقيم نشاط عبر خلاله متعلمو مدارس المقاصد عن فخرهم واعتزازهم بهذه الجمعية العريقة ، وكانت كلمات معبرة من قلوب صغيرة نشأت على حب المقاصد.

النقيب

والقى النقيب كلمة بالمناسبة هنأ فيها الطلاب والمعلمين والاداريين في المدارس الأربع بعيد تأسيس الجمعية منوها بالتقدم الذي سجلته وتسجله باستمرار ، وقال" يكبر القلب بكم  وكلنا التقينا بكم وواكبنا ما تقومون به نشعر اننا ذاهبون بالإتجاه الصحيح وكل ما نتمناه هو ان نرى المقاصد دائما متقدمة ومحلقة . هناك الكثير من الأمور التي تتحقق وتلمسونها وان شاء الله نستمر للأمام اكثر .نحن دائما نعمل للإستمرارية  ولتطوير رسالة المقاصد ، وترون منذ التأسيس الى اليوم كم زاد عدد الطلاب والكادر التعليمي لأن البلد تكبر ورسالة المقاصد تتطور وتتصاعد في كل المجالات ، وايضا التثقيف الديني مهم وللمقاصد دور اساسي فيه لننتهي من كل شيء اسمه ارهاب ويفهم الطالب والطالبة ما هو الدين الصحيح ونسير على خطى اهلنا بالطريق المستقيم . وان شاء الله السنة القادمة نحتفل اكثر واياكم بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا  وتكون فرحتنا اكبر".

الددا

وكانت كلمة للدكتور جودت الددا الذي اعتبر ان " اجمل ما في هذا اليوم هو هذا التعبير عن انتمائنا لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا وفخرنا بها ". وقال" وهذا يدل على ان هذه التربية ضمن مدارس المقاصد تعطي ثمارها ، لأنه فعلا اي خريج من المقاصد يبقى منتميا اليها مهما بعد ولا تغب عن ذهنه ودائما يفكر بها ويشعر بالفخر بالانتماء اليها . فهنيئا للمقاصد بأبنائها وشكرا للمربين الذين يخرجون الأجيال المقاصدية علما وتربية واخلاقاً".

وقام احد تلامذة مدرسة عائشة أم المؤمنين بمساعدة والده بالغطس قبالة الزيرة حاملا شعار الـ140 سنة على تأسيس المقاصد ومن ثم قام بتسليمه لرئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب . وجرى رفع علم المقاصد وتاريخ تأسيسها ( 18 نيسان 1879 ) ورايات المدارس الأربع الى جانب منارة الزيرة والتقاط الصورة التذكارية امامها.

بعد ذلك توجه النقيب ووفد المقاصد الى مدخل صيدا الشمالي عند مستديرة مسجد الحاج بهاء الدين الحريري حيث ازيحت الستارة عن مجسّم تذكاري للمقاصد ومنارتها تخليدًا لعيدها الـ 140.

وتبقى مقاصد صيدا .. ويستمر العطاء.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911549643
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة