صيدا سيتي

مطلوب موظفين (دوام كامل/ دوام جزئي) لمطعم في الجية كهرباء لبنان: عزل مخرج الرميلة في دائرة وادي الزينة بداعي الأشغال برامج تدريبية للسياح العرب في لبنان الشركة العالمية للمتاجرة تشارك في معرض Project Lebanon 2019 في بيروت - 6 صور شاطىء صيدا الرملي يستعيد لمعانه بمبادرة من "جمعية بنين الخيرية" - 3 صور دار السفرة لتحفيظ القرآن ونشر علومه يعلن عن بدء التسجيل بالدورة الصيفية تحت عنوان: صيفي قرآني - صيفي فرحي وأريج طفولتي جولة على "أصحاب الهمم" في البكالوريا في صيدا: إرادة قوية - 5 صور فن اغتصاب العقول احتفال تضامني مع كوبا، وفنزويلا، وفلسطين، رفضاً للحصار وتنديداً بصفقة القرن - 25 صورة للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور كلمة النائب أسامة سعد في الاحتفال التضامني مع كوبا وفنزويلا وفلسطين في مركز معروف سعد الثقافي عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور فلسطينية من صيدا تتفوق على 190 دولة في الأمم المتحدة: فلسطين هي القضية .. وفي أي مكان سأخدم قضيتي انتحل صفة "مخابرات" إنتقاماً من "بلوك" فتاة!! تلوّث المياه الجوفية بسبب مخيمات النازحين والجهات المعنية تتحرّك مياه لبنان الجنوبي: سبب قطع المياه في القياعة وضع علبة العدادات وتمديداتها غير الصحية وغير الآمنة أزمة «اللبنانية»: الأحزاب تفكّ الاضراب و«مذكرة جلب» للأساتذة!

النائب بهية الحريري أعلنت إطلاق العمل بمستوصف الحريري الطبي الاجتماعي - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النائب بهية الحريري اعلنت اطلاق العمل بمستوصف الحريري الطبي الاجتماعي:

* للإنتقال به من مرحلة الإستشفاء إلى مرحلة الحفاظ على الصحة العامة

* ستبقى صيدا رائدة ونموذجاً في التّكامل والتّكافل الإجتماعي يحتذى على مستوى لبنان

أعلنت رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري عن اعادة اطلاق العمل بـ" مستوصف الحريري الطبي الاجتماعي" في صيدا القديمة بمبادرة ودعم من رجال ارادوا لصيدا ان تكون دائما في المقدمة ، والانتقال به من مرحلة الإستشفاء إلى مرحلة الحفاظ على الصحة العامة ولنصل بصيدا الى ان تكون مدينة صحية بامتياز. وقالت" ان صيدا ستبقى رائدة في التّكامل والتّكافل الإجتماعي ونموذجاً وطنياً يحتذى به على مستوى كلّ لبنان ".. 
كلام الحريري جاء خلال مؤتمر صحفي عقدته في مستوصف الحريري الطبي الاجتماعي في حي رجال الأربعين في المدينة القديمة وحضره فاعليات روحية وصحية واهلية تقدمهم " ممثل المفتي الشيخ سليم سوسان الشيخ وليد العيلاني ، ممثل المطران ايلي حداد الأب جهاد فرنسيس، ممثل المطران مارون العمار المونسنيور الياس الأسمر ، رئيس رابطة اطباء صيدا الدكتور نزيه البزري ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، رئيس مستشفى قصب الدكتور وليد قصب ، مدير مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي ، مدير المستشفى التركي للحروق الدكتور غسان دغمان ، واعضاء المجلس البلدي لمدينة صيدا " السيدة عرب كلش ، الدكتور حازم بديع ، والدكتور محمد حسيب البزري" ، السفير عبد المولى الصلح ، رئيسة جمعية اهلنا السيدة سحر جلال الدين الجبيلي ، رئيس جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا الأستاذ خضر بديع ورئيس جمعية جامع البحر الخيرية الحاج طه القطب  وحشد من الأطباء ورجال الأعمال الداعمين للمشروع ومن اهالي صيدا القديمة ، والمدير الطبي للمستوصف الدكتور ناصر حمود  وفريق العمل
الحريري
وقالت الحريري " نجتمع اليوم في هذه المحطة المتقدّمة من تاريخ صيدا العريق بالتّكافل الإجتماعي وتطوير المؤسسات الأهلية بما يلبّي الضرورات العلمية والتقنية والإجتماعية .. وننتقل في مستوصف  الحريري الطبي من مرحلة الإستشفاء إلى مرحلة الحفاظ على الصحة العامة.. بكلّ ما تتطلّبه هذه المرحلة من أنماط وقائية وتثقيفية وإستشرافية ، لنتكامل مع المؤسسات الصحية العاملة في المدينة .. العامة والخاصة.. لنخطو معاً نحو مجتمع متكامل ومتكافل للسلامة الصحية بكلّ أنماطها وميادينها.. ولتشمل كلّ الفئات والأجيال. وإنّني على ثقة بأنّ صيدا تمتلك كلّ الطاقات البشرية المميزة في المجال الصحي داخل المدينة وخارجها. وفي مجالات الرعاية الإجتماعية ..  وإنّنا نمدّ يدنا لشراكة حقيقية من أجل الإنتقال من الإستشفاء إلى الصحة العامة ليكون هذا المركز منطلقاً لحوارات متنوعة تطال كلّ مجالات الصحة العامة.. الإستشفائية والوقائية في آن .. وإنّني على ثقة بأنّ صيدا ستبقى رائدة في التّكامل والتّكافل الإجتماعي .. ونموذجاً وطنياً يحتذى به على مستوى كلّ لبنان ..
واستعرضت الحريري مراحل عمل وتطور مستوصف الحريري الطبي منذ اسسه الرئيس الشهيد رفيق الحريري في العام خمسة وثمانين فقالت" ولادة هذا المستوصف كانت عام 1985 وتزامنت مع فقدنا لمستشفى كفرفالوس ، كانت المدينة خارجة من الحرب في العام 1982 كان هناك حوالي 2500 وحدة سكنية تضررت في المدينة وبفضل الله وبفضل رعاية الرئيس الشهيد رفيق الحريري رحمه الله اعدنا ترميمها بستة اشهر . وكان من الضروري ازاء الكتلة البشرية التي كانت في المدينة آنذاك بكل تنوعها وفي ظل غياب الدولة كان ان يكون لنا مستوصف للرعاية الصحية  وصار يكبر ويتقدم وفتحنا فرعا لطب الأسنان واسنان الأطفال وتطورت الخدمة ، لكن منذ سنتين اضطررنا لإقفاله لأسباب غير خافية على احد . ولأن ارادة الخير في المدينة موجودة انطلق المستوصف من جديد بمبادرة ودعم من رجال أرادوا لصيدا ان تكون دائما في المقدمة . 
وشكرت الحريري جميع الداعمين والمساهمين بعودة مستوصف الحريري الطبي لتقديم خدماته من اطباء ورجال اعمال من ابناء المدينة وخارجها. وخصصت بالشكر "السيد حسين ابو عيد ، القنصل خليل زنتوت والسيد باسم برجي والسيد امين حجازي والسيد جهاد العرب". 
 وقالت" ان صيدا ولاّدة للطاقات ونحن فخورون بهم وعلى ثقة بأنهم لن يبخلوا علينا باي فكرة او استشارة او تطوير او تفكير لنصل بالمدينة الى ان تكون مدينة صحية بامتياز".
واضافت"ان ارادة الخير في المدينة لا تتوقف وهو امر تتميز به صيدا  . لقد علمنا رفيق الحريري أن كرامة الناس تتقدم على اي عنوان اخر وكان همه العدالة ، واستطاع ان يحقق العدالة التربوية وعمل على تحقيق  عدالة صحية واجتماعية ونحن سنكمل بعده بنفس المفهوم ". 
واعلنت الحريري انه سيتم التعاون مع مستشفى صيدا الحكومي ومع مستشفيات خاصة في المدينة حول عناوين صحية يمكن ان تتبناها كل مستشفى وتعمل على التوعية حولها. وقالت" يدنا ممدودة للجميع  حتى نقدم هذه المدينة مثلاً يحتذى ونخرج الى مناطق اخرى بنفس الفكرة ". 
حمود
من جهته استعرض المدير الطبي للمستوصف الدكتور ناصر حمود الإختصاصات التي يضمها من طب عائلي وداخلي وجراحة عامة وجراحة عظم وامراض معدية وامراض دم وامراض سرطانية وطب اطفال وجهاز هضمي وجهاز تناسلي وولادة وجراحة نسائية وترقق عظم وقسم للتغذية بالاضلاافة الى طب الأسنان 
والقسم الاجتماعي ، لافتا الى ان الخطو  المقبلة ستكون  قسم للطب النفسي وآخر لمعالجة الادمان على المخدرات . لافتا الى ان المستوصف شبه مجاني وسيتم التعاون مع جهات ومؤسسات ومستشفيات للمساهمة في تغطية الحالات التي تتطلب اكثر من مجرد معاينة او فحص .واعلن الدكتور حمود عن التحضير لإطلاق يوم طبي صحي في المدينة خلال حزيران المقبل.
وبعد المؤتمر جالت الحريري والحضور على اقسام المستوصف مطلعين على تجهيزاته والاختصاصات والخدمات الطبية التي يقدمها.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902660217
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة