صيدا سيتي

خرجا من "رومية" وفتحا دكاناً لبيع المخدرات أبو زيد زار مستشفى جزين: إتفاق مع جبق على صرف المبالغ المستحقة لتأمين الرواتب والمتطلبات توقيف سارق منزل في صيدا تبين انه مطلوب للقضاء الحريري كرمت "شركاء النجاح" في "صيدا المدينة الرمضانية" - 40 صورة البزري يُحذّر من صفقة القرن ويدعو لتضامن عربي حقيقي ومصالحة إقليمية لمواجهة العدو الحقيقي إسرائيل عرض مطعم C La Vie الأقوى من الاثنين إلى الجمعة في صيدا اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟ التبنّي في لبنان إتجار بالبشر شراء الخدمات بديلاً عن التوظيف؟ يتّخذ من أحد الفنادق مركزا لترويج الكوكايين

سفير فرنسا في صيدا.. سائحا! - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه بجولة سياحية في مدينة صيدا القديمة بدعوة من السيد انطوان صاصي ترافقه مديرة المركز الثقافي الفرنسي في صيدا باسكال ماينو.

استهل السفير فوشيه جولته من خان صاصي التراثي ومن ثم انتقل عبر احياء المدينة القديمة الى مطرانية صيدا للروم الملكييين الكاثوليك حيث التقى راعي الأبرشية المطران ايلي حداد بحضور الأب جهاد فرنسيس والأب سليمان وهبي.

ثم تفقد السفير فوشيه كاتدرائية القديس نيقولاوس للروم الكاثوليك واطلع من المطران حداد على تاريخها وعلى بعض الأيقونات والفسيفساء الموجودة داخلها ، توجه بعدها برفقة المطران حداد وصاصي الى الكنيسة القديمة للروم الكاثوليك واطلع على اعمال الترميم الجارية فيها ، واختتم الجولة بزيارة كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس الملاصقة لها وتوقف في المكان الذي التقى فيها القديسان بطرس وبولس.

وقال السفير فوشيه اثر الجولة "نحن اليوم نزور تراثا دينيا، لم يكن معروفا بالنسبة لي من قبل.  حقيقة انا مقيم في بيروت، واليوم أقوم بزيارة الى مدينة صيدا هذه المدينة العريقة التراثية وسررت جدا بما شاهدته وعرفته عن هذه المعالم التراثية وعلى استكشاف جانب من التراث اللبناني العريق الذي يستحق ان يكون معروفا للجميع".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903061236
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة