صيدا سيتي

بلدية برجا: تسجيل 35 اصابة جديدة من المقيمين سعر صرف الدولار: الشراء 3920 كحد أدنى والبيع 3970 كحد أقصى تزاحم على المدارس الرسمية جنوباً .. هل تتم المفاضلة بين اللبنانيين الجدد والفلسطينيين القدامى؟ إستياء فلسطيني من سوء آلية توزيع "الأونروا" - مساعدات مالية... "تساؤلات وسمسرات" المهندس الحاج عماد الدين عبد الغني الجمال في ذمة الله الأوفياء لرسالة المسجد - بقلم الشيخ جمال إسماعيل الفقر والقلق يهدد حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اتحاد "نقابات عمال فلسطين" يرعى ورشة عمل للفلسطينيين فاقدي الأوراق الثبوتية المتواجدين بصيدا ومخيماتها وفد حزب "فدا" يلتقي العميد شبايطة البزري: أطباؤنا أصبحوا يعرفون علاجات داعمة للحد من وفيات كورونا كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية اللجنة الشعبية للتنظيم الشعبي الناصري في صيدا القديمة تلتقي شعبة حركة فتح في المدينة الشخصية السيكوباتية سيدة تفترش الطريق مع طفليها بصيدا مطالبة بالإفراج عن ابنها القاصر رسالة الى لاجئي فلسطين والأشخاص المسجلين لدى الأونروا للتسجيل إلكترونياً للحصول على أرقام الحولات ابتداء من منتصف الليلة صيدا تنتفض: لن ندخل بسجال عن من دعا لتحرك السبت لكننا سنتحرك من الجمعة اشكال فردي في عين الحلوة تخلله إطلاق نار ولا إصابات الزنك لصحة الإنسان خدر اليدين

سفير فرنسا في صيدا.. سائحا! - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه بجولة سياحية في مدينة صيدا القديمة بدعوة من السيد انطوان صاصي ترافقه مديرة المركز الثقافي الفرنسي في صيدا باسكال ماينو.

استهل السفير فوشيه جولته من خان صاصي التراثي ومن ثم انتقل عبر احياء المدينة القديمة الى مطرانية صيدا للروم الملكييين الكاثوليك حيث التقى راعي الأبرشية المطران ايلي حداد بحضور الأب جهاد فرنسيس والأب سليمان وهبي.

ثم تفقد السفير فوشيه كاتدرائية القديس نيقولاوس للروم الكاثوليك واطلع من المطران حداد على تاريخها وعلى بعض الأيقونات والفسيفساء الموجودة داخلها ، توجه بعدها برفقة المطران حداد وصاصي الى الكنيسة القديمة للروم الكاثوليك واطلع على اعمال الترميم الجارية فيها ، واختتم الجولة بزيارة كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس الملاصقة لها وتوقف في المكان الذي التقى فيها القديسان بطرس وبولس.

وقال السفير فوشيه اثر الجولة "نحن اليوم نزور تراثا دينيا، لم يكن معروفا بالنسبة لي من قبل.  حقيقة انا مقيم في بيروت، واليوم أقوم بزيارة الى مدينة صيدا هذه المدينة العريقة التراثية وسررت جدا بما شاهدته وعرفته عن هذه المعالم التراثية وعلى استكشاف جانب من التراث اللبناني العريق الذي يستحق ان يكون معروفا للجميع".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932032885
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة