صيدا سيتي

البطل عدنان الجليلاتي يغادر إلى كندا للمشاركة في بطولة العالم للماسترز في لعبة رفع الأثقال - 4 صور فوج "أبو عبيدة بن الجراح" في كشاف الفاروق يختتم مخيمه السنوي - 29 صورة جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا: لعدم السباحة خارج الأماكن التي حددتها البلدية سيقلي استضاف لقاء لبنانيا فلسطينيا في المية ومية: لترسيخ الاستقرار أهالي محكومي عبرا اعتصموا في صيدا احتجاجا على رفض بو صعب للعفو للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان الجيش يتسلم من القوة المشتركة "ملقي القنابل" في عين الحلوة عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة

سفير فرنسا في صيدا.. سائحا! - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه بجولة سياحية في مدينة صيدا القديمة بدعوة من السيد انطوان صاصي ترافقه مديرة المركز الثقافي الفرنسي في صيدا باسكال ماينو.

استهل السفير فوشيه جولته من خان صاصي التراثي ومن ثم انتقل عبر احياء المدينة القديمة الى مطرانية صيدا للروم الملكييين الكاثوليك حيث التقى راعي الأبرشية المطران ايلي حداد بحضور الأب جهاد فرنسيس والأب سليمان وهبي.

ثم تفقد السفير فوشيه كاتدرائية القديس نيقولاوس للروم الكاثوليك واطلع من المطران حداد على تاريخها وعلى بعض الأيقونات والفسيفساء الموجودة داخلها ، توجه بعدها برفقة المطران حداد وصاصي الى الكنيسة القديمة للروم الكاثوليك واطلع على اعمال الترميم الجارية فيها ، واختتم الجولة بزيارة كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس الملاصقة لها وتوقف في المكان الذي التقى فيها القديسان بطرس وبولس.

وقال السفير فوشيه اثر الجولة "نحن اليوم نزور تراثا دينيا، لم يكن معروفا بالنسبة لي من قبل.  حقيقة انا مقيم في بيروت، واليوم أقوم بزيارة الى مدينة صيدا هذه المدينة العريقة التراثية وسررت جدا بما شاهدته وعرفته عن هذه المعالم التراثية وعلى استكشاف جانب من التراث اللبناني العريق الذي يستحق ان يكون معروفا للجميع".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907750464
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة