صيدا سيتي

جريح في حادث سير ليلاً على مستديرة القناية في صيدا - صورتان تجمع أكاديميات صيدا والجوار يتوج أكاديميتي SAIDA STARS و FC SAIDA بحفل حاشد في بلدية صيدا - 72 صورة حماس تقيم إفطارها السنوي في مخيم المية - 4 صور مذكرة ادارية بالاقفال السبت 25 الحالي بمناسبة عيد المقاومة والتحرير روسيا تتحدى الدرع الصاروخي الأمريكي بصاروخ جديد مدمرة أمريكية تعبر مضيق تايوان محللون: الحرب مع إيران تكبد الولايات المتحدة خسائر فادحة الدفاع الروسية: تطوير الطائرة دون طيار "أوخوتنيك" ينتهي قريبا "شبح - كن حذرا"...الجيش الأمريكي يقلد المقاتلة الروسية "سو-57" بطريقة جديدة (فيديو) روسيا ترفع غطاء السرية عن أحدث عربة مدرعة وهج الموت...ظهور فيديو ملون لتجارب نووية أمريكية في عام 1955 باكستان تختبر صاروخا باليستيا جديدا قادرا على حمل رؤوس نووية (فيديو) المنظومة الروسية الجديدة "تورنادو-إس"...إمكانياتها وميزاتها (فيديو) أبناء الرعاية على مائدة فاعل خير في مطعم Miska ـ 8 صور أمريكا تكشف سرا لأول مرة عن سلاح تفاخرت به إيران (فيديو) حرب كبيرة...لماذا يرسل البنتاغون قوات إضافية إلى الشرق الأوسط الهيئة العليا للتأديب تصدر قراراً بعزل أمينة صندوق بلدية حمانا مكافحة الارهاب والجرائم الهامة توقف مروجين اثنين وتضبط بحوزتهما مخدرات رابطة متفرغي اللبنانية دعت للاعتصام الجمعة في ساحة رياض الصلح تضامنا مع الجامعة جمعية بيروت ماراتون أطلقت برنامج "حقي أركض" لعام 2019 ودير الأحمر إستضافت السباق الأول بمشاركة 240 شابا وشابة

احتال على شقيق زوجته بشراكة وهميّة والخسارة 700 ألف دولار

لبنانيات - الجمعة 26 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
احتال على شقيق زوجته بشراكة وهميّة والخسارة 700 ألف دولار

إقتضت الخطة بإيهام شقيق الزوجة بإنشاء شركة تجارية وتشييد عقارين في منطقة الأشرفية، على أن يكون الصهر وشقيق الزوجة شريكين في تلك المشاريع. لكن سرعان ما اكتشف الأخير أنّه وقع في شِباك صهره ومشاريعه الوهمية وأنّ الأخير توارى عن الأنظار.

وكان المدعى عليه"ر.م" أفصح للمدعي "م.ق" شقيق زوجته أنّه ينوي تأسيس شركة عائلية بالإشتراك معه تتعاطى تجارة السيارات والبضائع على أنواعها، طالباً منه تسليمه مبالغ مالية بلغت 683 ألف دولار أميركي. لأجل ذلك وأيضاً بحجة أنّ لديه عقارين كبيرين في بيروت تفوق قيمتها العشرة ملايين دولار، وأنّهما مثقلين بتأمينات مصرفيّة اضطر لتنظيمها لصالح المصرف من أجل إستدانة أموال لتوظيفها في نيجيريا. وأنه في حال سلّمه المدعي المبالغ المذكورة فإنه يستطيع بواسطتها تحرير العقارين من التأمينات الموجودة عليهما على أن يُصار بعد ذلك الى الإشتراك فيما بينهما بتشييد هذين العقارين على أن يُقدّم المدعى عليه العقارين المذكورين في حين يقوم المدعي بالتمويل.
إنطلت الحيلة على المدعي الذي أقدم على تسليمه المبالغ المالية المذكورة، كما أقدم المدعى عليه "ر.م" أيضاً على الإستيلاء على شيك بقيمة 24 ألف دولار، كان قد استلمه من شقيق زوجته بحجة أنّه يريد أن يدفعه الى وزارة الماليّة ليحل مشاكله المالية، ليتبيّن أن المدعى عليه جيّر الشيك الى "غ.ك" الذي قام بصرفه له لقبض قيمته.
بعد استلامه المبالغ توارى المدعى عليه عن الأنظار فأدرك شقيق الزوجة أنّه وقع ضحية مناورات صهره الإحتيالية.
قاضي التحقيق في بيروت أحال "ر.م" الى المحاكمة بالصورة الغيابية بعد الظن به بجنحة المادة 655 عقوبات التي تتراوح عقوبتها بين السجن ستة أشهر الى ثلاث سنوات، وإصدار مذكرة توقيف غيابية بحقّه.

@ المصدر/ لبنان 24


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900357799
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة