صيدا سيتي

عرض مطعم C La Vie الأقوى من الاثنين إلى الجمعة في صيدا اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟ التبنّي في لبنان إتجار بالبشر شراء الخدمات بديلاً عن التوظيف؟ يتّخذ من أحد الفنادق مركزا لترويج الكوكايين المفتي سوسان استقبل وفدا من علماء وخطباء صيدا ومخيماتها: الجمعة سيكون "يوم فلسطين" في المدينة رفضاً لصفقة القرن - 9 صور خذله قلبه في اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية... سعيد "سقط أرضاً أمام عينيّ والديه" كوبيش في المية ومية: أكثر من رسالة ومفارقة! - 4 صور القوى الوطنية والاسلامية في صيدا نظمت وقفة رفضا لورشة المنامة العثور على قذيفة هاون في منطقة الواسطة قرب الخرايب الزهراني

"مخيم الربيع" لكشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت جمعية كشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب "مخيم الربيع التدريبي الكشفي" على ملاعب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري وسط اجواء من المغامرة والتحدي .

 وتضمن برنامج المخيم العديد من الأنشطة والمهارات الكشفية المدرجة ضمن منهج الجراميز والكشافة، ورافقها رحلات استكشافية وصيد وتتبع اثر في محيط المكان، وتعاون الكشافة والجراميز من خلالها على حل الألغاز وفك الرموز وزيارة احدى العائلات المقيمة في جوار المكان وملء قسيمة المعلومات المطلوبة منهم .

وتتابع البرنامج بسهرة نار تدريبية حمل خلالها الكشافون المشاعل متأهبين لصيحة حارس النار للبدء بالتقاليد الكشفية الخاصة من خلال التنكر والهندام . وتتابعت باسكتشات هادفة نفذها المشاركون لتكون اضاءة حول مواضيع وطنية واجتماعية وبيئية.

 وفي الختام اعطيت بعض الملاحظات على كيفيه اتقان الادوار فيما بعد لإصال الاهداف المرجوة من الرسالة الكشفية .

قادت المخيم مسؤولة التدريب بالمفوضية القائدة روان مكاري وساعدتها القائدة ريم حبلي وحاضر كل من القائدين ملاك الخليلي وكريستين السيد  والمساعدين جنى طالب وميرة ابو الخدود وسارة السبع اعين ولارا فرحات والفريق اللوجستي المساعد " صلاح آغا ومحمد الحريري وهاني العجمي" والجوال محمد بدورة .

كما اثنى مفوض الجنوب القائد مصطفى حبلي  على اداء قيادة المخيم كل في مهامه من خلال اعداد البرنامج وتنفيذه وفقا للطريقة الكشفية المعتمدة بالجمعية، مؤكدا على دور الحركة الكشفية في اعداد الشباب وتوجيههم نحو بناء مجتمع راق يفتخر بانتمائه لوطنه ومجتمعه .

وختم بالشكر والتقدير لمديرة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري السيدة وداد النادري على دعمها الدائم للنشاط الكشفي وفوج البهاء مهنئا اياها بالتكريم الأخير لها من قبل معالي النائب السيدة بهية الحريري والشبكة المدرسية لصيدا والجوار على مسيرتها التربوية المشرفة.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903035269
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة