صيدا سيتي

جريح في حادث سير ليلاً على مستديرة القناية في صيدا تجمع أكاديميات صيدا والجوار يتوج أكاديميتي SAIDA STARS و FC SAIDA بحفل حاشد في بلدية صيدا - 72 صورة حماس تقيم إفطارها السنوي في مخيم المية - 4 صور مذكرة ادارية بالاقفال السبت 25 الحالي بمناسبة عيد المقاومة والتحرير روسيا تتحدى الدرع الصاروخي الأمريكي بصاروخ جديد مدمرة أمريكية تعبر مضيق تايوان محللون: الحرب مع إيران تكبد الولايات المتحدة خسائر فادحة الدفاع الروسية: تطوير الطائرة دون طيار "أوخوتنيك" ينتهي قريبا "شبح - كن حذرا"...الجيش الأمريكي يقلد المقاتلة الروسية "سو-57" بطريقة جديدة (فيديو) روسيا ترفع غطاء السرية عن أحدث عربة مدرعة وهج الموت...ظهور فيديو ملون لتجارب نووية أمريكية في عام 1955 باكستان تختبر صاروخا باليستيا جديدا قادرا على حمل رؤوس نووية (فيديو) المنظومة الروسية الجديدة "تورنادو-إس"...إمكانياتها وميزاتها (فيديو) أبناء الرعاية على مائدة فاعل خير في مطعم Miska ـ 8 صور أمريكا تكشف سرا لأول مرة عن سلاح تفاخرت به إيران (فيديو) حرب كبيرة...لماذا يرسل البنتاغون قوات إضافية إلى الشرق الأوسط الهيئة العليا للتأديب تصدر قراراً بعزل أمينة صندوق بلدية حمانا مكافحة الارهاب والجرائم الهامة توقف مروجين اثنين وتضبط بحوزتهما مخدرات رابطة متفرغي اللبنانية دعت للاعتصام الجمعة في ساحة رياض الصلح تضامنا مع الجامعة جمعية بيروت ماراتون أطلقت برنامج "حقي أركض" لعام 2019 ودير الأحمر إستضافت السباق الأول بمشاركة 240 شابا وشابة

"مخيم الربيع" لكشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت جمعية كشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب "مخيم الربيع التدريبي الكشفي" على ملاعب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري وسط اجواء من المغامرة والتحدي .

 وتضمن برنامج المخيم العديد من الأنشطة والمهارات الكشفية المدرجة ضمن منهج الجراميز والكشافة، ورافقها رحلات استكشافية وصيد وتتبع اثر في محيط المكان، وتعاون الكشافة والجراميز من خلالها على حل الألغاز وفك الرموز وزيارة احدى العائلات المقيمة في جوار المكان وملء قسيمة المعلومات المطلوبة منهم .

وتتابع البرنامج بسهرة نار تدريبية حمل خلالها الكشافون المشاعل متأهبين لصيحة حارس النار للبدء بالتقاليد الكشفية الخاصة من خلال التنكر والهندام . وتتابعت باسكتشات هادفة نفذها المشاركون لتكون اضاءة حول مواضيع وطنية واجتماعية وبيئية.

 وفي الختام اعطيت بعض الملاحظات على كيفيه اتقان الادوار فيما بعد لإصال الاهداف المرجوة من الرسالة الكشفية .

قادت المخيم مسؤولة التدريب بالمفوضية القائدة روان مكاري وساعدتها القائدة ريم حبلي وحاضر كل من القائدين ملاك الخليلي وكريستين السيد  والمساعدين جنى طالب وميرة ابو الخدود وسارة السبع اعين ولارا فرحات والفريق اللوجستي المساعد " صلاح آغا ومحمد الحريري وهاني العجمي" والجوال محمد بدورة .

كما اثنى مفوض الجنوب القائد مصطفى حبلي  على اداء قيادة المخيم كل في مهامه من خلال اعداد البرنامج وتنفيذه وفقا للطريقة الكشفية المعتمدة بالجمعية، مؤكدا على دور الحركة الكشفية في اعداد الشباب وتوجيههم نحو بناء مجتمع راق يفتخر بانتمائه لوطنه ومجتمعه .

وختم بالشكر والتقدير لمديرة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري السيدة وداد النادري على دعمها الدائم للنشاط الكشفي وفوج البهاء مهنئا اياها بالتكريم الأخير لها من قبل معالي النائب السيدة بهية الحريري والشبكة المدرسية لصيدا والجوار على مسيرتها التربوية المشرفة.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900360236
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة