صيدا سيتي

البزري يلتقي وفد من حركة حماس - صورتان أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور صاعقة رعدية تصيب لاعبين وتسقطهما أرضا أثناء مباراة لكرة القدم... فيديو اعتصام في مخيم عين الحلوة.. رفضا لاجراءات وزارتي العمل والتربية بشأن الفلسطينيين - 17 صورة اختتام دورة "القانون للشركات والمؤسسات" - 17 صورة الحريري تفقدت الدورة القرآنية المستمرة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري - 13 صورة أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور

صيدا تقرأ مبادرة لسيدات الصالون الأدبي لإعادة وهج الإهتمام بالكتاب في يومه العالمي - 21 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت شعار " صيدا تقرأ" ولمناسبة اليوم العالمي للكتاب نظمت سيدات الصالون الأدبي في صيدا نشاطاً لتشجيع الناس على القراءة وتبادل الكتب من خلال المكتبة المجانية التي اطلقنها للعموم في سبوت صيدا لإعادة الوهج للكتاب ليكون الكتاب وجعله بمتناول كل الناس في زمن يتراجع فيه الاهتمام بالقراءة في الكتب الورقية  لصالح الالكترونية والرقمية . حيث شهد هذا النشاط اقبالا لافتا من هواة ومحبي القراءة من مختلف الأعمار ، تبادلوا الكتب وقرأوا وتحاوروا مع السيدات صاحبات المبادرة بمشاركة مديرة "سبوت صيدا" ومؤسِّسة " مبادرة صيدا الثقافية " السيدة ميساء حانوني يعفوري.

وقالت السيدة صفاء مكاوي ( من الصالون الأدبي في صيدا) : "اليوم هو يوم الكتاب العالمي ، وبالمناسبة اردنا تذكير الناس بالمكتبة المجانية الصغيرة التي وضعناها منذ 3 سنوات بمتناول كل الناس لنشجعهم على القراءة وتبادل الكتب . وقد لمسنا تجاوبا كبيرا مع هذه المبادرة ومن اعمار مختلفة ".

وعن الكتب المختارة لعرضها وتبادلها وقراءتها في المكتبة المجانية اشارت مكاوي الى انها تشمل جميع المواضيع باستثناء الدينية والسياسية ، وانها باللغات الثلاث " العربية والانكليزية والفرنسية" ومن بينها روايات ونقد ادبي وشعر وكتب طبخ وقصص مخصصة للأطفال" .

وتعتبر مكاوي انه على الرغم من اننا اصبحنا نعيش في عالم رقمي ومن انتشار المعرفة  الكترونيا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي على اختلافها لا زال للكتاب اهمية ومكانة، لأن للقراءة في الكتاب وتصفح اوراقه نكهة ومتعة خاصة اكثر من القراءة عبر شاشة الكترونية.

المفارقة ان سيدات الصالون الأدبي يستخدمن وسائل التواصل الاجتماعي والحديثة منصات الكترونية لنشر رسالتهن المحفزة على العودة الى الكتاب الورقي من خلال اطلاقهن سابقا "هاشتاغ " : «#صيدا_تقرأ» وصفحة  بالعنوان نفسه على "الفايس بوك" ليتفاعل عبرها المتابعون مع جديد اصدارات الكتب ويتبادلوها فيما بينهم خارج العالم الرقمي.

اشارة الى ان فكرة " صيدا تقرأ" انطلقت قبل سنوات حين تلاقت مجموعة من السيدات قررن نشر حبهن للكتاب والقراءة وتعميمه ، عبر اطلاق مكتبة مجانية وتبادل الكتب والتشجيع على القراءة من خلالها وتبادل الكتب على قاعدة «خذ كتاباً.. ضع كتاباً».

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911531254
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة