صيدا سيتي

عرض مطعم C La Vie الأقوى من الاثنين إلى الجمعة في صيدا اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟ التبنّي في لبنان إتجار بالبشر شراء الخدمات بديلاً عن التوظيف؟ يتّخذ من أحد الفنادق مركزا لترويج الكوكايين المفتي سوسان استقبل وفدا من علماء وخطباء صيدا ومخيماتها: الجمعة سيكون "يوم فلسطين" في المدينة رفضاً لصفقة القرن - 9 صور خذله قلبه في اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية... سعيد "سقط أرضاً أمام عينيّ والديه" كوبيش في المية ومية: أكثر من رسالة ومفارقة! - 4 صور القوى الوطنية والاسلامية في صيدا نظمت وقفة رفضا لورشة المنامة العثور على قذيفة هاون في منطقة الواسطة قرب الخرايب الزهراني

صيدا تقرأ مبادرة لسيدات الصالون الأدبي لإعادة وهج الإهتمام بالكتاب في يومه العالمي - 21 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت شعار " صيدا تقرأ" ولمناسبة اليوم العالمي للكتاب نظمت سيدات الصالون الأدبي في صيدا نشاطاً لتشجيع الناس على القراءة وتبادل الكتب من خلال المكتبة المجانية التي اطلقنها للعموم في سبوت صيدا لإعادة الوهج للكتاب ليكون الكتاب وجعله بمتناول كل الناس في زمن يتراجع فيه الاهتمام بالقراءة في الكتب الورقية  لصالح الالكترونية والرقمية . حيث شهد هذا النشاط اقبالا لافتا من هواة ومحبي القراءة من مختلف الأعمار ، تبادلوا الكتب وقرأوا وتحاوروا مع السيدات صاحبات المبادرة بمشاركة مديرة "سبوت صيدا" ومؤسِّسة " مبادرة صيدا الثقافية " السيدة ميساء حانوني يعفوري.

وقالت السيدة صفاء مكاوي ( من الصالون الأدبي في صيدا) : "اليوم هو يوم الكتاب العالمي ، وبالمناسبة اردنا تذكير الناس بالمكتبة المجانية الصغيرة التي وضعناها منذ 3 سنوات بمتناول كل الناس لنشجعهم على القراءة وتبادل الكتب . وقد لمسنا تجاوبا كبيرا مع هذه المبادرة ومن اعمار مختلفة ".

وعن الكتب المختارة لعرضها وتبادلها وقراءتها في المكتبة المجانية اشارت مكاوي الى انها تشمل جميع المواضيع باستثناء الدينية والسياسية ، وانها باللغات الثلاث " العربية والانكليزية والفرنسية" ومن بينها روايات ونقد ادبي وشعر وكتب طبخ وقصص مخصصة للأطفال" .

وتعتبر مكاوي انه على الرغم من اننا اصبحنا نعيش في عالم رقمي ومن انتشار المعرفة  الكترونيا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي على اختلافها لا زال للكتاب اهمية ومكانة، لأن للقراءة في الكتاب وتصفح اوراقه نكهة ومتعة خاصة اكثر من القراءة عبر شاشة الكترونية.

المفارقة ان سيدات الصالون الأدبي يستخدمن وسائل التواصل الاجتماعي والحديثة منصات الكترونية لنشر رسالتهن المحفزة على العودة الى الكتاب الورقي من خلال اطلاقهن سابقا "هاشتاغ " : «#صيدا_تقرأ» وصفحة  بالعنوان نفسه على "الفايس بوك" ليتفاعل عبرها المتابعون مع جديد اصدارات الكتب ويتبادلوها فيما بينهم خارج العالم الرقمي.

اشارة الى ان فكرة " صيدا تقرأ" انطلقت قبل سنوات حين تلاقت مجموعة من السيدات قررن نشر حبهن للكتاب والقراءة وتعميمه ، عبر اطلاق مكتبة مجانية وتبادل الكتب والتشجيع على القراءة من خلالها وتبادل الكتب على قاعدة «خذ كتاباً.. ضع كتاباً».

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903037305
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة