صيدا سيتي

فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تنجز اصلاح ترويح في سيروب قرب مسجد الأحمد وتؤمن المياه للمشتركين مستشفيات صيدا التزمت الإضراب التحذيري ووقفات اعتراض دقت ناقوس الخطر في القطاع الصحي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اللجنة الشعبية بالتعاون مع المساعدات الشعبية تنظمان ورشة تربوية بوادي الزينة - صورتان أسامة سعد: إختلت الموازين بين أطراف السلطة صيدا تُودّع "شهيد الوطن" علاء أبو فخر بتشييع رمزي البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين

صيدا تقرأ مبادرة لسيدات الصالون الأدبي لإعادة وهج الإهتمام بالكتاب في يومه العالمي - 21 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت شعار " صيدا تقرأ" ولمناسبة اليوم العالمي للكتاب نظمت سيدات الصالون الأدبي في صيدا نشاطاً لتشجيع الناس على القراءة وتبادل الكتب من خلال المكتبة المجانية التي اطلقنها للعموم في سبوت صيدا لإعادة الوهج للكتاب ليكون الكتاب وجعله بمتناول كل الناس في زمن يتراجع فيه الاهتمام بالقراءة في الكتب الورقية  لصالح الالكترونية والرقمية . حيث شهد هذا النشاط اقبالا لافتا من هواة ومحبي القراءة من مختلف الأعمار ، تبادلوا الكتب وقرأوا وتحاوروا مع السيدات صاحبات المبادرة بمشاركة مديرة "سبوت صيدا" ومؤسِّسة " مبادرة صيدا الثقافية " السيدة ميساء حانوني يعفوري.

وقالت السيدة صفاء مكاوي ( من الصالون الأدبي في صيدا) : "اليوم هو يوم الكتاب العالمي ، وبالمناسبة اردنا تذكير الناس بالمكتبة المجانية الصغيرة التي وضعناها منذ 3 سنوات بمتناول كل الناس لنشجعهم على القراءة وتبادل الكتب . وقد لمسنا تجاوبا كبيرا مع هذه المبادرة ومن اعمار مختلفة ".

وعن الكتب المختارة لعرضها وتبادلها وقراءتها في المكتبة المجانية اشارت مكاوي الى انها تشمل جميع المواضيع باستثناء الدينية والسياسية ، وانها باللغات الثلاث " العربية والانكليزية والفرنسية" ومن بينها روايات ونقد ادبي وشعر وكتب طبخ وقصص مخصصة للأطفال" .

وتعتبر مكاوي انه على الرغم من اننا اصبحنا نعيش في عالم رقمي ومن انتشار المعرفة  الكترونيا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي على اختلافها لا زال للكتاب اهمية ومكانة، لأن للقراءة في الكتاب وتصفح اوراقه نكهة ومتعة خاصة اكثر من القراءة عبر شاشة الكترونية.

المفارقة ان سيدات الصالون الأدبي يستخدمن وسائل التواصل الاجتماعي والحديثة منصات الكترونية لنشر رسالتهن المحفزة على العودة الى الكتاب الورقي من خلال اطلاقهن سابقا "هاشتاغ " : «#صيدا_تقرأ» وصفحة  بالعنوان نفسه على "الفايس بوك" ليتفاعل عبرها المتابعون مع جديد اصدارات الكتب ويتبادلوها فيما بينهم خارج العالم الرقمي.

اشارة الى ان فكرة " صيدا تقرأ" انطلقت قبل سنوات حين تلاقت مجموعة من السيدات قررن نشر حبهن للكتاب والقراءة وتعميمه ، عبر اطلاق مكتبة مجانية وتبادل الكتب والتشجيع على القراءة من خلالها وتبادل الكتب على قاعدة «خذ كتاباً.. ضع كتاباً».

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917606694
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة