صيدا سيتي

النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن الحاج محمود علي نجم (أبو فادي) في ذمة الله "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تعو نحكي عن البديل .. في خيمة اللقاء النقابي في صيدا‎ سائقو الفانات تابعوا تحركهم .. وسامر حبلي رمزاً لقضيتهم! تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات

عرض مسرحي ونشاط إستكشاف وتوعية وترفيه لأطفال مراكز التدعيم الدراسي لإتحاد المرأة في مخيمات الجنوب - 37 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عرض مسرحي ونشاط إستكشاف وتوعية وترفيه ، نظمه الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان بدعم وتمويل منظمة اليونيسيف وبالتعاون والتنسيق مع ارض الانسان ـ ايطاليا ،cdh   ـ lcaly ، وبحضور منسقة مشاريع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان (نجاح عبدو) ، وأستهدف (350) طفل وطفلة ، منضوين في كل من (مركزالقدس للتدعيم الدراسي في مخيم الرشيديه ، ومركزالصداقة في مخيم البرج الشمالي ، ومركز هـدى شعلان في عين الحلوة ، ومركز التدعيم الدراسي في وادي الزينة

هذا وتم تقديم العرض المسرحي على دفعات من خلال منصة مسرح قاعة الشهيد عمرعبد الكريم بالبرج ، وتالياَ من خلال منصة ملعب مركزالقدس بالرشيديه ، وايضا بحضور أمهات الأطفال اللواتي قُمن ايضاَ بحوار ونقاش وطرح اسئلة حول موضوع المسرحية ، ومؤخرا على مسرح قاعة الشهيد معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا ، وكان بعنوان (العجينة)، ومن اخراج الفنان أحمد صلاح.

تخلل الفعالية العامة إستكشاف وتعرف على الحيوانات في الحديقة العامة في مدينة صور من جهة ، ومتحف الصابون في صيدا البلد من جهة ثانية.

من ناحيتها مسؤولة المشاريع في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية (نجاح عبـدو) أدرجت أهداف العرض المسرحي الذي حاكى نظرة التزَمُتْ  المتأصلة لـدى البعض حيال تعليم الاطفال ، في سياق توعية الأطفال بأهمية التعليم ، والتأكيد على ان التعليم حـق لكل طفل في العالم ، وخاصة للطفل الفلسطيني ، ولفتت عبدو الى ان ايماءات العرض المسرحي اضاءت على مكانة واهيمة التعليم في تعزيز قدرات الاطفال وحمايتهم من مغبة التسرب المدرسي ، وادت الى تفاعل الاطفال مع المسرحية وحركات المهرج ، وتضيف ( وفـر عرض  الدمى المسرحي بذات الوقت فُسحة ترفيه للأطفال ، وعززت معرفتهم بالحيوانات ، واستكشاف تغييرات الطقس في فصل الربيع.

 وتختم مسؤولة المشاريع نجاح عبدو  بالقول ( لقد أنشد الأطفال إلى ما رأوه ، وما سمعوه  من المرشيدين في متحف الصابون بصيدا ، وبهروا بجمال قصر الصابون وتحفته المعمارية.

تخلل الفعالية العامة تناول وجبات افطار ومرطبات ، وجمع الأطفال المخلفات في المكبات المخصصة للنفايات ، كلفتة نظـرلأهمية الحفاظ على نظافـة البيئة وحمايتها من التلوث.

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية - لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934130754
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة