صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

"جمعية اصدقاء الزيرة" و"بلدية صيدا " استضافتا مخيماً شبابياً بحريا لنادي "Shaiss Divers" على شاطىء صيدا - 14 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استضافت جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا بالتعاون مع بلدية المدينة مخيماً شبابياً بحرياً لنادي "Shaiss Divers"، على شاطىء المسبح الشعبي بمشاركة نحو 90 شابا من النادي من المنتسبين للنادي من مختلف المناطق اللبنانية تحت اشراف وتنسيق عضو جمعية اصدقاء الزيرة الناشط البيئي ربيع العوجي .

وافتتح النشاط بكلمة من رئيس جمعية  اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر رحب فيها  بالمشاركين مستعرضا بعضا من مشاريع وانشطة الجمعية معتبرا ان هذا المخيم يتلاقى في اهدافه ومضمونه مع  اهداف وبرامج الجمعية في الكثير من الأمور .

وتحدث ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي  محمد البابا مرحباً بإسم البلدية بالمشاركين ومقدماً نبذةً عن تاريخ صيدا ولا سيما البحري وعن معالمها الاثرية وما تقوم به البلدية للحفاظ عليها ولإبراز قيمتها وربطها بالحركة السياحية في المدينة .

وشكر رئيس نادي "تشيس" شفيق طرابلسي بلدية صيدا وجمعية اصدقاء الزيرة على استضافتهم لهذا المخيم وحسن تنظيمهم له .

وأقيمت سهرة نار، تخللتها محاضرة عن السلامة البحرية وكيفية الوقاية من الغرق والانقاذ البحري والتعاون مع الغريق وأداء تمارين سويدية ولياقة بدنية عالية. ورغم ان سوء الأحوال الجوية حال دون تنفيذ بعض أنشطة برنامج المخيم البحرية ، الا ان القيمين عليه حرصوا على الاستمرار به وتنفيذ بعض الأنشطة المقررة ضمن ما تسمح به حال الطقس والبحر . وتضمن برنامج المخيم يتضمن عرض ﻓيلم وﺛﺎﺋﻘﻲ ﻋن اﻟﻌﻠوم اﻟﺑﺣرﯾﺔ تدريبات ﻣﯾداﻧﯾﺔ ﻋﻠﻰ اﻻﻧﻌﺎش اﻟرﺋوي وكيفية التعامل مع ﺣﺎﻻت اﻟﻐرق ومسابقات رياضية والعابا ترفيهية .

وفي الختام، تم تقييم النشاط وتوزيع الجوائز للفائزين.

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934466246
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة