صيدا سيتي

إخماد حريق منزل صلاح حجازي في بناية الجمال بالقرب من مستشفى حمود الجامعي
  • صحة جعجع: الحقيقة الكاملة South Lebanon takes coronavirus precautions "ثورة الجياع" مسيرة غضب في صيدا... ولقاء بين "الحريري" و"الجماعة" يطوي "القطيعة" New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟"

    الشاعر محمد كروم يحيي أمسية شعرية في قاعة "اشبيليا" في صيدا - 25 صورة

    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    أحيا "شاعر المخيمات" محمد كروم أمسية شعرية، في مركز "اشبيليا" الثقافي في صيدا بدعوة من "أصدقاء الشاعر" وبرعاية سفارة دولة فلسطين في لبنان، وذلك بحضور عدد من الفاعليات الصيداوية، يتقدمهم: عضو "اللقاء التشاوري الصيداوي" عدنان الزيباوي، المهندس سامي البيضاوي وعقيلته، المحامي حسن الزين والسيد جهاد الحريري والسيد محمد حلاوي، وبمشاركة ممثلين عن القوى والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأحياء، وممثلين عن الجمعيات الأهلية والثقافية والفنية وعدد من الشعراء ومتذوقي الشعر والمهتمين، غصت بهم القاعة حيث  قوطع الشاعر بالتصفيق اكثر من مرة وهو يلقي مقتطفات من قصائده على وقع الحان الفنان المتألق محمد الآغا.

    بدأت الأمسية الشعرية بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم كلمة ترحيب من الاعلامية ربا رحمة، نوهت فيها بدور الشاعر كروم، والشعراء الفلسطينيين الذين يقاومون على طريقتهم الخاصة من اجل فلسطين والعودة اليها، ومن اجل تفعيل دور الشعر والثقافة الفلسطينية الملتزمة في المخيمات كنوع من المقاومة الوطنية ضد كل محاولات التجهيل.

    وقرأ الشاعر كروم مقتطفات من قصائده، المتراكمة فوق هموم معاناة اللجوء داخل المخيم الفلسطيني الذي يروي حكاية النكبة والصمود حتى العودة، من أوراق ديوانه "لن أرمي أوراقي"، حيث كانت "طاولة الشاعر" و"بندقية المقاتل" حاضرة في ثنائيته: "المقاتل" المتحول "شاعراً مقاتلا"، محاولا تمييز بندقيته بهويتها وروحها المنتميةً لفلسطين، ولانه مجبول من خميرة أصدقائه الشهداء الذين لم تغريهم الأضواء ولا الصورة، فإنه ظل مجهول الماضي الجميل، ثم يأتي زمنٌ لا يناسبه او أقله دون عراقة الماضي، يتحول متجولاً بين الفن الراقي والشعر، فترى القصيدة عنده صموداً.. مقاومة لا تعرف الالتواء، أو الإنحناء.

    @ المصدر/ محمد دهشة 


    دلالات : محمد دهشة
     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 924940585
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة