صيدا سيتي

جديد Siro's Cosmetics في عبرا: Professional Nails Master & More للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات التسجيل للتلامذة الجدد للعام الدراسي 2019-2020 Welcome Kids to Summer Camp at ALPHABETICA in Saida - Sharhabil ألا يستدعي قيام الجمهورية إلغاء المناصفة؟ المصارف تفرض عمولات على السحب النقدي العسكريون غير صامتين: المتقاعدون يدافعون عن حقوقنا! ملاحظات على هامش «انتفاضة العسكريين» ‘Ramadan in Saida’: Uniqueness of time and place بعد الحملة الأمريكية على هواوي … هل حان دور DJI قبل ماترميها ... إزاى تحولى ساعتك القديمة لقطعة إكسسوارات جديدة فيديو مرعب.. اصطاد تمساحاً بيديه! للبيع في مزاد.. حاسوب كبّد العالم 95 مليار دولار نساء يخطفن رجل أعمال في فندق فاخر! للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 25 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينعي المناضلة حميدة عثمان أبناء الرعاية على مائدة جمعية صيدا القيم الرمضانية - 12 صورة

الشاعر محمد كروم يحيي أمسية شعرية في قاعة "اشبيليا" في صيدا - 25 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيا "شاعر المخيمات" محمد كروم أمسية شعرية، في مركز "اشبيليا" الثقافي في صيدا بدعوة من "أصدقاء الشاعر" وبرعاية سفارة دولة فلسطين في لبنان، وذلك بحضور عدد من الفاعليات الصيداوية، يتقدمهم: عضو "اللقاء التشاوري الصيداوي" عدنان الزيباوي، المهندس سامي البيضاوي وعقيلته، المحامي حسن الزين والسيد جهاد الحريري والسيد محمد حلاوي، وبمشاركة ممثلين عن القوى والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأحياء، وممثلين عن الجمعيات الأهلية والثقافية والفنية وعدد من الشعراء ومتذوقي الشعر والمهتمين، غصت بهم القاعة حيث  قوطع الشاعر بالتصفيق اكثر من مرة وهو يلقي مقتطفات من قصائده على وقع الحان الفنان المتألق محمد الآغا.

بدأت الأمسية الشعرية بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم كلمة ترحيب من الاعلامية ربا رحمة، نوهت فيها بدور الشاعر كروم، والشعراء الفلسطينيين الذين يقاومون على طريقتهم الخاصة من اجل فلسطين والعودة اليها، ومن اجل تفعيل دور الشعر والثقافة الفلسطينية الملتزمة في المخيمات كنوع من المقاومة الوطنية ضد كل محاولات التجهيل.

وقرأ الشاعر كروم مقتطفات من قصائده، المتراكمة فوق هموم معاناة اللجوء داخل المخيم الفلسطيني الذي يروي حكاية النكبة والصمود حتى العودة، من أوراق ديوانه "لن أرمي أوراقي"، حيث كانت "طاولة الشاعر" و"بندقية المقاتل" حاضرة في ثنائيته: "المقاتل" المتحول "شاعراً مقاتلا"، محاولا تمييز بندقيته بهويتها وروحها المنتميةً لفلسطين، ولانه مجبول من خميرة أصدقائه الشهداء الذين لم تغريهم الأضواء ولا الصورة، فإنه ظل مجهول الماضي الجميل، ثم يأتي زمنٌ لا يناسبه او أقله دون عراقة الماضي، يتحول متجولاً بين الفن الراقي والشعر، فترى القصيدة عنده صموداً.. مقاومة لا تعرف الالتواء، أو الإنحناء.

@ المصدر/ محمد دهشة 


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900179497
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة