صيدا سيتي

مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي

السعودي رعى في بلدية صيدا حفل توقيع كتاب "الطائفة اليهودية في صيدا تاريخها وحضورها" - 15 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي رعى في بلدية صيدا  حفل توقيع كتاب

"الطائفة اليهودية في صيدا تاريخها وحضورها"

لمؤلفه القائد الكشفي الدكتور طالب محمود قره أحمد

نظمته مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم

بدعوة من مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم، رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمدالسعودي ممثلا برئيس لجنة النشاطات الثقافية في المجلس البلدي في صيدا الأستاذ كامل كزبر، حفل توقيع كتاب " الطائفة اليهودية في مدينة صيدا تاريخها وحضورها" لمؤلفه القائد في الكشاف المسلم الدكتور طالب محمود قره أحمد، وذلك في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري في بلدية صيدا.

حضر الحفل ممثل معالي النائب السيدة بهية الحريري القائد المفوض رياض الاسير، ممثل سعادة  النائب الدكتور أسامة سعد القائد الدكتور خالد الكردي، ممثل سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ محمد ضاهر، قاضي شرع صيدا محمد أبوزيد، ممثل رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود القائد رامي بشاشة، ممثل الدكتور عبدالرحمن البزري السيد محمد الددا، المهندس محمود شريتح ممثلا رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف، السفير عبدالمولى الصلح، سفير منظمة السلام العالمي HWPL  القائد غسان الزعتري، قائد فوج إطفاء بلدية صيدا الملازم أول إطفائي سليم الغضبان، ممثلون عن الجمعيات الكشفية : الجراح : القائدان الأمير وليد شهاب والحاج مروان حبلي، المستقبل: القائد كمال شعراوي، العربي: القائد أحمد معنية، الغد: القائد حافظ أبوظهر،  أشد: القائد جمال الصغير، مدير حلقة التنمية والحوار الأستاذ إميل إسكندر، وعدد من أساتذة الجامعات وجمع من الشخصيات.

وكان في إستقبال الحضور القائد مازن سلام ممثلا  المفوض العام القائد محمد السيد، عضو القيادة العامة القائد باسم وهبي، مفوض الجنوب في الكشاف المسلم القائد يحيي منصور وقادة مجلس المفوضية، ومؤلف الكتاب القائد الدكتور الدكتور طالب محمود قره أحمد.

بداية آيات من القرآن الكريم، ثم النشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم، فترحيب من عريفة الحفل القائدة أسيل سنجر، ثم كلمة مؤلف الكتاب الدكتور قره أحمد ، الذي إستعرض فصول كتابه حول تواجد اليهود منذ الفترة العثمانية  في حارة اليهود في صيدا القديمة والكنيس الذي كانت تقام فيه الشعائر الدينية، بالإضافة إلى أبرز المحطات التاريخية التي مروا فيها وصولا لمغادرة معظم اليهود، وكانوا أقلية ، مدينة صيدا مع إندحار قوات الإحتلال الإسرائيلي عن المدينة في العام 1985 وتحرير صيدا.

ثم كانت كلمة راعي الحفل المهندس السعودي ألقاها الأستاذ كامل كزبر الذي نقل تحيات المهندس السعودي للحضور منوها بنتاج المؤلف وغزارة الكتب التي ألفها عن صيدا، مؤكدا على رعاية البلدية لكل عمل ثقافي وأدبي  يتطرق إلى مدينة صيدا في شتى المواضيع.

وختاما وقع المؤلف كتابه للحضور .

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931725683
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة