صيدا سيتي

توضيح من المكتب الإعلامي لحركة حماس في لبنان حول ما ورد في صحيفة الجمهورية، ما زعم أنه وقائع لقاء وفد الحركة مع دولة رئيس الوزراء اللبناني الشيخ سعد الحريري حركة احتجاجية بمخيم عين الحلوة عقب تأييد باسيل لقرار وزير العمل عينا "مصطفى سعد" تحولتا مشعل نور للثوار والمقاومين .. بقلم طلال أرقه دان الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل": لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية - 6 صور + فيديو الحريري قدمت بإسم رئيس الحكومة التعازي بالمطران ايليا في دير المخلص - 8 صور أحمد الحريري زار بلدية صيدا وعرض مع السعودي اوضاع المدينة ومخيماتها - 10 صور انتفاضة حقوق الفلسطينيين في لبنان ... الشيخ الدكتور عبد الله حلاق‎ مبارك نجاح طالبات مركز الرحمة لخدمة المجتمع وحصولهن على 7 مراتب أولى على صعيد لبنان في الإمتحانات الرسمية 2018-2019 أسامة سعد في ندوة حول انتصار 2006: التحية إلى صمود الشعب وبطولات المقاومة وتصدي الجيش - 8 صور لقاء موسع لبناني فلسطيني مشترك بدعوة من سعد: لوقف إجراءات وزارة العمل وإقرار وثيقة شعبية حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين.. والتظاهر في صيدا - 17 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى سعد في الذكرى السابعة عشرة لغيابه‎ أحمد الحريري من بلدية صيدا: موضوع عمل الفلسطينيين يعالج بهدوء وعبر المؤسسات وكرامتهم من كرامتنا - 10 صور أبو سليمان: تسجيل 750 مخالفة لها علاقة ب​العمال​ الفلسطنيين .. هناك 1000 فلسطيني فقط لديهم إجازة عمل مقابل 3000 من دون إجازة دخل خلسة للسرقة.. فتفاجأ بصاحب المنزل! توقيف شخص في رصيده العديد من عمليات الابتزاز التي طالت فتيات بواسطة صور ومقاطع فيديو هل تُلبى مطالب اللاجئين الفلسطينيين مقابل سحب السلاح من المخيمات؟ مطلوب موظفة Nails-Gel-Gelish-Manicure-Pedicure مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات مطلوب موظفة Nails-Gel-Gelish-Manicure-Pedicure مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات بالفيديو.. ما حدا بيشبه حدا، بس كل ٢ بيلتقو بكوّنو شخصية جديدة المكتب الاعلامي للحريري: مقالة الأخبار تضمنت اسقاطات غير دقيقة وابو سليمان محل ثقة

قداديس الفصح في صيدا: عيد رجاء وانفتاح - 4 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عمت الاحتفالات بعيد الفصح المجيد مدينة صيدا ومنطقتها فأقيمت القداديس وارتفعت الصلوات والقيت العظات التي تدعو لأن نعيش معاني الفصح. فيما احتفل الأطفال بالعيد على طريقتهم

المطران العمار
رئيس اساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار ترأس قداس الفصح في كاتدرائية مار الياس في محلة البوابة الفوقا في المدينة يعاونه المونسنيور مارون كيوان . وحضر القداس جمع من الشخصيات ومن ابناء الرعية .
والقى المطران العمار عظة الفصح التي دعا فيها لأن نعيش معاني القيامة في حياتنا وعلاقاتنا مع بعضنا البعض ، وقال"نحن اليوم في الوضع الذي نعيشه ان كان سياسيا او اجتمعيا او دينيا اذا كان موقفنا هو موقف تصلب سياسي او تصلب ايماني او تصلب اجتماعي، معنى ذلك اننا ذاهبون الى الموت ولكن اذا قمنا بانفتاح سياسي او ايماني او اجتماعي على الآخر وقمنا بحوار معه معنى ذلك اننا من ابناء القيامة . وفي هذه الظروف التي يعيشها وطننا نحن بأمس الحاجة كلنا في لبنان لأن نفتح كوة في تصلبنا ان كان بأحزابنا السياسية او بمواقفنا الاجتماعية او بطوائفنا الدينية لنقوم من خلالها بحوار مع الآخر ونقول له نحن في لبنان مستعدون لأن نعيش معك سياسيا ونتفق واجتماعيا ونتفق ودينيا ونتفق وتربويا ونتفق وحضاريا ونتفق ".
واضاف" هذه كلها النظرة القيامية التي يمكن ان نعيشها في هذا العيد . واذا كل سنة نكرر هذه الذكرى القيامية لنعود نشد عزيمتنا من جديد ونقول اننا ضد التصلب ومع الانفتاح والحوار على الاخر شرط ان يؤمن لنا جو سلامة وامن وتفاهم وبعيد عن الفساد ولكن جوء نستطيع ان نعيش ان كان كمجموعات او افراد باحترام للشخص والمجموعة والطائفة ولحضورنا الحضاري في هذه المنطقة . هو عيد رجاء بامتياز وامل امتياز وفرح بامتياز وانفتاح على الآخر بامتياز لكي نعيش نحن واياه بأمان وسلام" .

المطران حداد
راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد ترأس قداس الفصح في كاتدرائيا القديس نيقولاوس في المدينة يعاونه الأب جهاد فرنسيس بحضور جمع كبير من ابناء الرعية. وفي عظة الفصح قال المطران حداد "ان واقعنا اليوم يشبه اسبوع الآلام من دون أفق القيامة ، لا سيما الأزمة الاقتصادية التي تهدد البلاد . ناهيك عن الفساد المستشري في الادارات والنفوس . صارت تربيتنا لأولادنا مهددة بفقدان القيم . ويسألنا أولادنا لماذا لا نطبق ما تعلموه في كتاب التربية المدنية ".
وتساءل "لماذا لا نكون متطابقين بين النظريات والواقع . هذا واقع مؤلم فعلا . تعالوا في هذا العيد نتصالح مع ذواتنا فلا نكذب بين ما نقوله وبين ما نفعله . تعالوا نكون اقوياء لا نخف ان نعيش الحقيقة علنيا وضمنا . هذا هو معنى القيامة : لا خوف بعد من شيء ولا من أحد . ايماننا واضح وثابت وتصرفنا منسجم مع ايماننا. هكذا اذا ما ربينا اجيالنا الصاعدة لا نورثهم السكيزوفرينيا الاجتماعية المستشرية" .
وختم حداد بدعوة " وزارة التربية الى انشاء برامج توعية ضد الفساد لئلا يعتقد ابناؤنا ان الفساد هو القاعدة والصحيح هو الشواذ " وقال" ادعو كل مسؤول في البلاد وادعو نفسي أولا ألّا امارس الإلتواء والفساد فيتسوى الوطن" 

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905304097
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة