صيدا سيتي

جريح في حادث سير ليلاً على مستديرة القناية في صيدا - صورتان تجمع أكاديميات صيدا والجوار يتوج أكاديميتي SAIDA STARS و FC SAIDA بحفل حاشد في بلدية صيدا - 72 صورة حماس تقيم إفطارها السنوي في مخيم المية - 4 صور مذكرة ادارية بالاقفال السبت 25 الحالي بمناسبة عيد المقاومة والتحرير روسيا تتحدى الدرع الصاروخي الأمريكي بصاروخ جديد مدمرة أمريكية تعبر مضيق تايوان محللون: الحرب مع إيران تكبد الولايات المتحدة خسائر فادحة الدفاع الروسية: تطوير الطائرة دون طيار "أوخوتنيك" ينتهي قريبا "شبح - كن حذرا"...الجيش الأمريكي يقلد المقاتلة الروسية "سو-57" بطريقة جديدة (فيديو) روسيا ترفع غطاء السرية عن أحدث عربة مدرعة وهج الموت...ظهور فيديو ملون لتجارب نووية أمريكية في عام 1955 باكستان تختبر صاروخا باليستيا جديدا قادرا على حمل رؤوس نووية (فيديو) المنظومة الروسية الجديدة "تورنادو-إس"...إمكانياتها وميزاتها (فيديو) أبناء الرعاية على مائدة فاعل خير في مطعم Miska ـ 8 صور أمريكا تكشف سرا لأول مرة عن سلاح تفاخرت به إيران (فيديو) حرب كبيرة...لماذا يرسل البنتاغون قوات إضافية إلى الشرق الأوسط الهيئة العليا للتأديب تصدر قراراً بعزل أمينة صندوق بلدية حمانا مكافحة الارهاب والجرائم الهامة توقف مروجين اثنين وتضبط بحوزتهما مخدرات رابطة متفرغي اللبنانية دعت للاعتصام الجمعة في ساحة رياض الصلح تضامنا مع الجامعة جمعية بيروت ماراتون أطلقت برنامج "حقي أركض" لعام 2019 ودير الأحمر إستضافت السباق الأول بمشاركة 240 شابا وشابة

طلاب مدارس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا أحيوا يوم المؤسسين بمناسبة مرور 140 عاما على تأسيس الجمعية - 33 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احيا طلاب مدارس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا يوم المؤسسين لمناسبة ذكرى مرور 140 عامًا على تأسيس الجمعيّة في 18 نيسان 1879 ، بنشاط مشترك اقيم في باحة ثانوية المقاصد في محلة ضهر في صيدا القديمة وتخلله لوحات تعبيرية وانشطة فنية وثقافية مرافقة.

وبأداء وأصوات كورال "ثانوية المقاصد وثانوية حسام الدين الحريري ومدرسة عائشة أم المؤمنين ودوحة المقاصد " روى الطلاب انشادا وغناءً حكاية المقاصد وجسدوا بقاماتهم اسماء مدارسها الأربع  والرقم 140 الذي يرمز الى السنوات التي مرت على تأسيس الجمعية على وقع النشيد الوطني ونشيد المقاصد.

ووجه طلاب المدارس الأربع تحية خاصة لـ"باني نهضة المقاصد الحديثة " الرئيس الشيهد رفيق الحريري من خلال تقديمهم لوحة تعبيرية بعنوان "حكاية بصمات رجل لن يُنسى في تاريخ المقاصد وتجسيد الرّقم 14 الذي يرمز للسنوات التي مرت على استشهاده على وقع أغنية خاصّة احياء لذكراه.

وعبر بعض طلاب المدارس الأربع بكلمات اعدوها بالمناسبة عما تعنيه لهم مناسبة يوم المؤسسين من احياء ذكرى ووفاء لرجالات تركوا للمدينة ارثا كبيرا اسمه جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية، واضاءوا شمعة في زمن عز فيه النور فجعلوا من الجمعية منارة تشع علما وثقافة على المدينة وكل الوطن.

وتخلل الاحتفال عرض مسرحي للطلاب من وحي مسيرة المقاصد وانجازات المؤسسين ، ورسم مباشر لعدد من اللّوحات الفنيّة المستوحاة من الرسالة المقاصدية والبصمات المضيئة لرجالاتها.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900356762
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة