صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية توقيف معامل الليطاني ومشروع ري صيدا- جزين السبت والأحد بسبب أعمال صيانة جريح بحادث سير على الاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا تسلق من شقة إلى شقة في بناية المهندسين في الشرحبيل طلاب يجولون على المحال والمؤسّسات في صيدا... تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية (النهار) مسؤول صيدا في حزب الله عرض مع وفد من الجهاد الاسلامي الاوضاع في المخيمات توقيع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الممنهجة الإستقصائية ضمن خطة لإحتواء الوباء تحديد سعر ربطة الخبز 900 غرام ب1500 ليرة و400 غرام ب1000 ليرة المفتي سوسان التقى وفداً من "المستقبل - الجنوب" .. د. حمود: على الحكومة إيجاد الحلول للأزمات المعيشية والحياتية أسامة سعد يلتقي وفداً من حزب الكتلة الوطنية برئاسة بيار عيسى دورة تدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في المواساة الحاج محمد أحمد المجذوب في ذمة الله قائمقامية جزين: نتائج الPCR سلبية ولن نتوانى عن ملاحقة المخالفين حركة ناشطة في صيدا مع استمرار التدابير الوقائية بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل"

طلاب مدارس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا أحيوا يوم المؤسسين بمناسبة مرور 140 عاما على تأسيس الجمعية - 33 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احيا طلاب مدارس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا يوم المؤسسين لمناسبة ذكرى مرور 140 عامًا على تأسيس الجمعيّة في 18 نيسان 1879 ، بنشاط مشترك اقيم في باحة ثانوية المقاصد في محلة ضهر في صيدا القديمة وتخلله لوحات تعبيرية وانشطة فنية وثقافية مرافقة.

وبأداء وأصوات كورال "ثانوية المقاصد وثانوية حسام الدين الحريري ومدرسة عائشة أم المؤمنين ودوحة المقاصد " روى الطلاب انشادا وغناءً حكاية المقاصد وجسدوا بقاماتهم اسماء مدارسها الأربع  والرقم 140 الذي يرمز الى السنوات التي مرت على تأسيس الجمعية على وقع النشيد الوطني ونشيد المقاصد.

ووجه طلاب المدارس الأربع تحية خاصة لـ"باني نهضة المقاصد الحديثة " الرئيس الشيهد رفيق الحريري من خلال تقديمهم لوحة تعبيرية بعنوان "حكاية بصمات رجل لن يُنسى في تاريخ المقاصد وتجسيد الرّقم 14 الذي يرمز للسنوات التي مرت على استشهاده على وقع أغنية خاصّة احياء لذكراه.

وعبر بعض طلاب المدارس الأربع بكلمات اعدوها بالمناسبة عما تعنيه لهم مناسبة يوم المؤسسين من احياء ذكرى ووفاء لرجالات تركوا للمدينة ارثا كبيرا اسمه جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية، واضاءوا شمعة في زمن عز فيه النور فجعلوا من الجمعية منارة تشع علما وثقافة على المدينة وكل الوطن.

وتخلل الاحتفال عرض مسرحي للطلاب من وحي مسيرة المقاصد وانجازات المؤسسين ، ورسم مباشر لعدد من اللّوحات الفنيّة المستوحاة من الرسالة المقاصدية والبصمات المضيئة لرجالاتها.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931942555
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة