صيدا سيتي

الحريري عرضت مع وفد "مؤتمر فلسطينيي الخارج" المعالجات لتداعيات قرار وزارة العمل - 4 صور مسيرة في عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج طلابها وطالباتها من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم - 26 صورة بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة ما قضية اللبنانين الاثنين المرحلين من ألمانيا فنيش رعى "بطولة الخان الدولية": صعوبة اوضاعنا المالية لا تعني استحالة المعالجة! - 9 صور أسامة سعد يتباحث مع وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 4 صور أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة كشف هوية القاتل وتوقيفه بعد مرور 9 سنوات على الجريمة في قريطم يوم مفتوح لأطفال مركز مدى بالشراكة مع المعهد الثقافي الألماني - 14 صورة انتخاب الهيئة القانونية الجديدة للراهبات المخلصيات في جون جريحة بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور جبق جال في النبطية وزار رعد وصادق: لا تقشف في الصحة ومستشفيات الجنوب والنبطية لا ترد مريضا البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا الوزيرة البستاني رعت افتتاح "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" - 19 صورة أسباب الجز على الأسنان (فيديو) المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي

طلاب مدارس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا أحيوا يوم المؤسسين بمناسبة مرور 140 عاما على تأسيس الجمعية - 33 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احيا طلاب مدارس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا يوم المؤسسين لمناسبة ذكرى مرور 140 عامًا على تأسيس الجمعيّة في 18 نيسان 1879 ، بنشاط مشترك اقيم في باحة ثانوية المقاصد في محلة ضهر في صيدا القديمة وتخلله لوحات تعبيرية وانشطة فنية وثقافية مرافقة.

وبأداء وأصوات كورال "ثانوية المقاصد وثانوية حسام الدين الحريري ومدرسة عائشة أم المؤمنين ودوحة المقاصد " روى الطلاب انشادا وغناءً حكاية المقاصد وجسدوا بقاماتهم اسماء مدارسها الأربع  والرقم 140 الذي يرمز الى السنوات التي مرت على تأسيس الجمعية على وقع النشيد الوطني ونشيد المقاصد.

ووجه طلاب المدارس الأربع تحية خاصة لـ"باني نهضة المقاصد الحديثة " الرئيس الشيهد رفيق الحريري من خلال تقديمهم لوحة تعبيرية بعنوان "حكاية بصمات رجل لن يُنسى في تاريخ المقاصد وتجسيد الرّقم 14 الذي يرمز للسنوات التي مرت على استشهاده على وقع أغنية خاصّة احياء لذكراه.

وعبر بعض طلاب المدارس الأربع بكلمات اعدوها بالمناسبة عما تعنيه لهم مناسبة يوم المؤسسين من احياء ذكرى ووفاء لرجالات تركوا للمدينة ارثا كبيرا اسمه جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية، واضاءوا شمعة في زمن عز فيه النور فجعلوا من الجمعية منارة تشع علما وثقافة على المدينة وكل الوطن.

وتخلل الاحتفال عرض مسرحي للطلاب من وحي مسيرة المقاصد وانجازات المؤسسين ، ورسم مباشر لعدد من اللّوحات الفنيّة المستوحاة من الرسالة المقاصدية والبصمات المضيئة لرجالاتها.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905079078
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة