صيدا سيتي

أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة كشف هوية القاتل وتوقيفه بعد مرور 9 سنوات على الجريمة في قريطم يوم مفتوح لأطفال مركز مدى بالشراكة مع المعهد الثقافي الألماني - 14 صورة انتخاب الهيئة القانونية الجديدة للراهبات المخلصيات في جون جريحة بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور جبق جال في النبطية وزار رعد وصادق: لا تقشف في الصحة ومستشفيات الجنوب والنبطية لا ترد مريضا البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا الوزيرة البستاني رعت افتتاح "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" - 19 صورة أسباب الجز على الأسنان (فيديو) المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي الوزير فنيش إفتتاح بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي: اللبس حول عمل الفلسطينيين تم تصحيحه فلا داعي لحالة الإعتراض - 20 صورة الفلسطينيون: هكذا نخرج من الشارع... "القوات": لا تراجُع إسرائيل تتجسّس على أكبر المواقع «الاجتماعية» موازنة 2019 تكشف المحميّات... المتقاعدون أبرز الخاسرين وحزب الله يوافق على الموازنة لاول مرة في تاريخه! البنزين معفى... وضريبة على أصحاب المولدات معجوق؟ مطووش؟ مش ملحق؟ ولا عبالك!! لا فصل بين فلسطين والفلسطينيين

كرنفال عين الحلوة.. فاق كل التوقعات وقلب كل المعادلات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كرنفال عين الحلوة.. فاق كل التوقعات وقلب كل المعادلات

لم تَكُن خُطوةً مدروسة ولا حتى مُخطَّطٌ لها من قبل ، بل كانت فِكرةٌ دائماً ما تخطر وحاضرةً على البال ، لكنِّها بانتظار أخذِ زِمام المُبادرة للمُضي قُدماً نحو التنفيذ وكانت في غُضون ٣ أيام فقط ، فالتَّحديات كانت كبيرة جداً من كل الجوانب ، رغم كل الظروف المناخية المُتقلبة والضبابية في كل يوم ، والرياح الشديدة الباردة التي تعصفُ منذ فترات عديدة بمخيم عين الحلوة ، وأوصلت بالناس إلى حالةٍ من اليأس والضَّياع لما شهده المخيم من وضعٍ أمني غير مُستقر، وظروف حياتية ومعيشية ضاغطة وصعبة تمر بأهله. 

فكان لا بد من حدث وإصرارٍ يُغيِّر وجه هذه الصورة النمطية اليومية، حتى وإن سبقتها إشكالاتٌ وإشاعات قبل الكرنفال خلال ٣ يوم تحضيره، والتي لم تمنع من إقامته، فلم يكن يطلب ساكنيه مطالب تعجيزية من كوكب المرِّيخ سِوى أمناً يحفظ حياتهم وأرزاقهم ومعطفاً يمنحهم الدفئ ويَقيهِم من هذا البردُ القارِس.

حدثٌ ينتظره الكبير قبل الصغير بفارغ الصبر بعد طول غياب، فقلوبهم تحتاج من يُعيد إليها النبضات ، وعيونهم تاقتْ لترى على الوجوه بسمة وعلى الشِّفاه رسمة،  وإلى من يُعيد لهم روح الحياة بعد أن كانت في غرفة الإنعاش.

توقُعاتُ هذا الكرنفال التي حصلت لم تَكن محسوبةً خلال التحضير، ولا حتى وضِعت في الأهداف المرجو تحقيقها من قبل اللجنة التنسيقية للكرنفال، لكنها كانت وليدةُ اللحظات الجميلة في هذا الحدث المُميز، رغم كل ما حصل سابقاً في المخيم من بناء للجُدرْ بين الكثير من المُكونات. 
فكان السعي أيضاً وليدُ اللحظة بِقصِّ الأسلاكْ الشائكة بين منطفتي البركسات والصفصاف وخوضِ غِمار هذه الخُطوة الأولى لبناءِ ما تم هدمه سابقاً بين القُلوب، حيثُ دخلت الناس على بعضها البعض من انتماءات متعددة، وكُسرت خلالها كل القُيود وأُزيلت من أمامهُم العوائق والسُدود وعبروا جنباً إلى جنب عبر ما وُضع من الحدود.

٣ ساعات من الوقت بجهود مُخلصة وصادقة بإمكانيات مُتواضعة كانت كفيلةً بأن تُخرجَ المُخيم من غرفة الإنعاش، وتُعيد البسمة والفرحة على وجوه الناس من أطفالٍ ونساءٍ ورجال، ٣ ساعات قلبتْ كلَّ المُعادلاتْ وغيَّرتْ كل المناخات، فهل هُنالك من حريصين صادقينْ يَأخُذون على عاتِقهم مِن موقعِ مسؤولياتِهم وأخذ زِمامِ المُبادرة لفتح بابُ المُصالحات؟

@ المصدر/ محمد حسون - منتدى الإعلاميين الفلسطينيين
 


دلالات : محمد حسون
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905076912
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة