صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية توقيف معامل الليطاني ومشروع ري صيدا- جزين السبت والأحد بسبب أعمال صيانة جريح بحادث سير على الاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا تسلق من شقة إلى شقة في بناية المهندسين في الشرحبيل طلاب يجولون على المحال والمؤسّسات في صيدا... تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية (النهار) مسؤول صيدا في حزب الله عرض مع وفد من الجهاد الاسلامي الاوضاع في المخيمات توقيع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الممنهجة الإستقصائية ضمن خطة لإحتواء الوباء تحديد سعر ربطة الخبز 900 غرام ب1500 ليرة و400 غرام ب1000 ليرة المفتي سوسان التقى وفداً من "المستقبل - الجنوب" .. د. حمود: على الحكومة إيجاد الحلول للأزمات المعيشية والحياتية أسامة سعد يلتقي وفداً من حزب الكتلة الوطنية برئاسة بيار عيسى دورة تدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في المواساة الحاج محمد أحمد المجذوب في ذمة الله قائمقامية جزين: نتائج الPCR سلبية ولن نتوانى عن ملاحقة المخالفين حركة ناشطة في صيدا مع استمرار التدابير الوقائية بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل"

كرنفال عين الحلوة.. فاق كل التوقعات وقلب كل المعادلات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كرنفال عين الحلوة.. فاق كل التوقعات وقلب كل المعادلات

لم تَكُن خُطوةً مدروسة ولا حتى مُخطَّطٌ لها من قبل ، بل كانت فِكرةٌ دائماً ما تخطر وحاضرةً على البال ، لكنِّها بانتظار أخذِ زِمام المُبادرة للمُضي قُدماً نحو التنفيذ وكانت في غُضون ٣ أيام فقط ، فالتَّحديات كانت كبيرة جداً من كل الجوانب ، رغم كل الظروف المناخية المُتقلبة والضبابية في كل يوم ، والرياح الشديدة الباردة التي تعصفُ منذ فترات عديدة بمخيم عين الحلوة ، وأوصلت بالناس إلى حالةٍ من اليأس والضَّياع لما شهده المخيم من وضعٍ أمني غير مُستقر، وظروف حياتية ومعيشية ضاغطة وصعبة تمر بأهله. 

فكان لا بد من حدث وإصرارٍ يُغيِّر وجه هذه الصورة النمطية اليومية، حتى وإن سبقتها إشكالاتٌ وإشاعات قبل الكرنفال خلال ٣ يوم تحضيره، والتي لم تمنع من إقامته، فلم يكن يطلب ساكنيه مطالب تعجيزية من كوكب المرِّيخ سِوى أمناً يحفظ حياتهم وأرزاقهم ومعطفاً يمنحهم الدفئ ويَقيهِم من هذا البردُ القارِس.

حدثٌ ينتظره الكبير قبل الصغير بفارغ الصبر بعد طول غياب، فقلوبهم تحتاج من يُعيد إليها النبضات ، وعيونهم تاقتْ لترى على الوجوه بسمة وعلى الشِّفاه رسمة،  وإلى من يُعيد لهم روح الحياة بعد أن كانت في غرفة الإنعاش.

توقُعاتُ هذا الكرنفال التي حصلت لم تَكن محسوبةً خلال التحضير، ولا حتى وضِعت في الأهداف المرجو تحقيقها من قبل اللجنة التنسيقية للكرنفال، لكنها كانت وليدةُ اللحظات الجميلة في هذا الحدث المُميز، رغم كل ما حصل سابقاً في المخيم من بناء للجُدرْ بين الكثير من المُكونات. 
فكان السعي أيضاً وليدُ اللحظة بِقصِّ الأسلاكْ الشائكة بين منطفتي البركسات والصفصاف وخوضِ غِمار هذه الخُطوة الأولى لبناءِ ما تم هدمه سابقاً بين القُلوب، حيثُ دخلت الناس على بعضها البعض من انتماءات متعددة، وكُسرت خلالها كل القُيود وأُزيلت من أمامهُم العوائق والسُدود وعبروا جنباً إلى جنب عبر ما وُضع من الحدود.

٣ ساعات من الوقت بجهود مُخلصة وصادقة بإمكانيات مُتواضعة كانت كفيلةً بأن تُخرجَ المُخيم من غرفة الإنعاش، وتُعيد البسمة والفرحة على وجوه الناس من أطفالٍ ونساءٍ ورجال، ٣ ساعات قلبتْ كلَّ المُعادلاتْ وغيَّرتْ كل المناخات، فهل هُنالك من حريصين صادقينْ يَأخُذون على عاتِقهم مِن موقعِ مسؤولياتِهم وأخذ زِمامِ المُبادرة لفتح بابُ المُصالحات؟

@ المصدر/ محمد حسون - منتدى الإعلاميين الفلسطينيين
 


دلالات : محمد حسون
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931939326
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة