صيدا سيتي

توضيح من المكتب الإعلامي لحركة حماس في لبنان حول ما ورد في صحيفة الجمهورية، ما زعم أنه وقائع لقاء وفد الحركة مع دولة رئيس الوزراء اللبناني الشيخ سعد الحريري حركة احتجاجية بمخيم عين الحلوة عقب تأييد باسيل لقرار وزير العمل عينا "مصطفى سعد" تحولتا مشعل نور للثوار والمقاومين .. بقلم طلال أرقه دان الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل": لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية - 6 صور + فيديو الحريري قدمت بإسم رئيس الحكومة التعازي بالمطران ايليا في دير المخلص - 8 صور أحمد الحريري زار بلدية صيدا وعرض مع السعودي اوضاع المدينة ومخيماتها - 10 صور انتفاضة حقوق الفلسطينيين في لبنان ... الشيخ الدكتور عبد الله حلاق‎ مبارك نجاح طالبات مركز الرحمة لخدمة المجتمع وحصولهن على 7 مراتب أولى على صعيد لبنان في الإمتحانات الرسمية 2018-2019 أسامة سعد في ندوة حول انتصار 2006: التحية إلى صمود الشعب وبطولات المقاومة وتصدي الجيش - 8 صور لقاء موسع لبناني فلسطيني مشترك بدعوة من سعد: لوقف إجراءات وزارة العمل وإقرار وثيقة شعبية حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين.. والتظاهر في صيدا - 17 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى سعد في الذكرى السابعة عشرة لغيابه‎ أحمد الحريري من بلدية صيدا: موضوع عمل الفلسطينيين يعالج بهدوء وعبر المؤسسات وكرامتهم من كرامتنا - 10 صور أبو سليمان: تسجيل 750 مخالفة لها علاقة ب​العمال​ الفلسطنيين .. هناك 1000 فلسطيني فقط لديهم إجازة عمل مقابل 3000 من دون إجازة دخل خلسة للسرقة.. فتفاجأ بصاحب المنزل! توقيف شخص في رصيده العديد من عمليات الابتزاز التي طالت فتيات بواسطة صور ومقاطع فيديو هل تُلبى مطالب اللاجئين الفلسطينيين مقابل سحب السلاح من المخيمات؟ مطلوب موظفة Nails-Gel-Gelish-Manicure-Pedicure مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات مطلوب موظفة Nails-Gel-Gelish-Manicure-Pedicure مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات بالفيديو.. ما حدا بيشبه حدا، بس كل ٢ بيلتقو بكوّنو شخصية جديدة المكتب الاعلامي للحريري: مقالة الأخبار تضمنت اسقاطات غير دقيقة وابو سليمان محل ثقة

في القرية .. هكذا جسدوا "درب الجلجلة" وآلام السيد المسيح - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 19 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في تقليد يعود لسنوات طويلة وبات مرتبطا بالمناسبة أحيت رعية مار جريس في بلدة القريّة - شرق صيدا والأخوية المريمية في البلدة الجمعة العظيمة، بمسيرة درب الصليب التي انطلقت من باحة كنيسة البلدة بعدما قام شباب الأخوية بتمثيل المواجهة مع القيصر والتعذيب وحمل الصليب.

وجابت المسيرة شوارع البلدة سيرا على الأقدام وصولا الى احدى التلال القريبة في خراج البلدة حيث تم تجسيد مشهد الصلب برفع صليب خشبي كبير اعتلاه احد المتطوعين الذي ادى دور المصلوب.

ويتعاقب عدد من شباب وفتيات البلدة من طلائع الأخوية ، جيلا بعد جيل منذ سنوات طويلة على تجسيد الشخصيات الرئيسية في تمثيلية تحكي آلام السيد المسيح ومحطات درب الجلجلة التي مشاها وصولا الى محطة الصلب.

ويقول كريستوف شلهوب ان هذا النشاط السنوي الذي يقام في الجمعة العظيمة بات جزءا من ذاكرة البلدة وتقليدا ثابتا ينتظره الناس في البلدة وتنظمه طلائع الفرسان وطلائع العذراء في   الأخوية المريمية بدعم من رعية الكنيسة والبلدية ويشارك فيه عادة اكثر من ٢٠ شخصاً .
وتقول ماريا حليحل التي جسدت دور السيدة العذراء التي تبكي ولدها المسيح " هي المرة ألأولى التي اجسد فيها دور السيدة العذراء لكن سبق لي وان اديت دور مريم المجدلية . وانا اليوم احاول قدر الامكان ان عيش الحالة التي عاشتها امنا مريم ولكن مهما حاولت وعبرت وبكيت لا يمكن طبعا ان اصل لحالتها عند صلب ابنها.
ويقول سمير سباهية الذي ادى دور "قيافة رئيس المهنة" الذي امر بصلب المسيح ، ان بعض الناس في البلدة اصبحوا يكرهونه بعدما ادى هذه الشخصية للسنة الثالثة على التوالي ، لكنه يعتبر انه ادى وره في ابراز حكاية آلام السيد المسيح.

اما أنطوني دعيبس الذي جسد دور " يسوع المسيح " انه يشعر برهبة كبيرة وتوتر وهو يؤدي هذه الشخصية  . ويقول " ليس سهلا ان تعيش دور المسيح وآلامه وان تشعر بما شعر . وان كان ما تشعر به في تمثيل مسيرة دلاب الصليب لا يشكل شيئا امام آلام وعذابات يسوع . والمفراقة ان دعيبس سبق وان شارك باحياء هذه المناسبة طيلة خمس سنوات لكنه كان في السابق يؤدي دور " لص "ويعتبر انه ترقى دفعة واحدة ليقوم بدور يسوع.

كن هذا الأمر لا  ينطبق على هاني شوقي طنوس الذي لعب في السابق دور لص ثم جندي ليعود اليوم ويجسد شخصية جلاد يسوع الذي رفعه على الصليب!.

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905304821
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة