صيدا سيتي

مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي

مهرجان شعري ثقافي حاشد في بلدية صيدا لمناسبة ولادة درويش الـ78 ـ 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 19 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لولادة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، أقامت جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية بالتعاون مع مدارس الأونروا في منطقة صيدا التصفيات النهائية لمسابقة إلقاء الشعر، وذلك في قاعة بلدية صيدا.

وقد حضر التصفيات النهائية  مدير الأونروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب، وممثلو الفصائل الفلسطينية، ومدراء المدارس، وعدد من أساتذة المدارس، والجمعيات ولجان القواطع والأحياء ، وحشد من الطلاب وأهاليهم، كما حضر التصفيات شخصيات ثقافية، واجتماعية، وإعلامية.

بداية كانت كلمة للدكتور طلال أبوجاموس، ألقى فيها قصائد  لدرويش من وحي المناسبة، ثم النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني،

ثم تم عرض فيلم قصير للطلاب في أثناء إجراء التصفيات الأولى والثانية ، ومن ثم كانت كلمة لمدير الأونروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب، أكد فيها أن هؤلاء المتسابقين هم الأمل الذي سيبني الغد، مؤكدًا أنه على الرغم من كل التحديات الأونروا ستقف في وجه التحديات وتكمل مسيرتها في مساعدة أهلنا، وخاصة في ما يتعلق بمسألة التعليم، مؤكدًا أن بين الأونروا وجمعية ناشط شراكة، وهذه الشراكة هي الطلاب الذين يُعقد عليهم الأمل.

ثم كانت كلمة للدكتور ظافر الخطيب مدير جمعية ناشط الثقافية الاجتماعية، استهلها بالترحيب بالحضور، مشيرًا إلى أنه للسنة الرابعة على التوالي تقيم الجمعية هذه المسابقة، لإيمانها بأن الثقافة يجب أن تكون نهجًا حياتيًا يسير عليه الطلبة، وبخاصة في ما يتعلق بشعراء فلسطينيين قدموا لفلسطين الكثير، والذين ماتوا أجسادًا لكنهم لم يموتوا فكرة، مؤكدًا أن هذه المسابقة ستكون نهجًا تتبعه الجمعية في كل عام، في ذكرى ولادة درويش، صاحب الحرف، والكلمة، والفكرة.

ثم كانت التصفيات النهائية، بمشاركة سبعة عشر تلميذًا وتلميذة، حيث ألقوا قصائدهم أمام لجنة مؤلفة من الدكتورة انتصار الدنان والأستاذ طه العبد والأستاذ محمد الشولي، ووسط جو من الحماسة والحرارة أعلنت النتائج، حيث أتت على الشكل الآتي:

1- جائزة مرتبة الأولى نالها المتسابقون مروة طه و ماريا داود

2- جائزة المرتبة الثانية نالها المتسابقون ماريا خليفة وجنين ميعاري

3- جائزة المرتبة الثالثة نالها المتسابقون علي الحاج موسى ومريم طه

@ المصدر/ د. انتصار الدنان 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931725351
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة