صيدا سيتي

مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎ تطوّران في صيدا: براءة الإلتزام وانخفاض عدد الإصابات الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال

اعتصام تضامني مع الأسرى في معتقلات العدوالصهيوني - 30 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من قيادة منظمة التحريرالفلسطينية في منطقة صيدا ، وتزامناَ مع الفعاليات التضامنية ليوم الأسيرالفلسطيني في سجون معتقلات العدو الإسرائيلي ، التي يجري تنظيمها في شطري الوطن بالضفة وقطاع غزة ، وبحضورممثلي فصائل المنظمة وقوى التحالف الفلسطيني ، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، واللجان الشعبية والاتحادات النقابية ، ومندوبات الأطرالنسوية الفلسطينية ، ومؤسسات المجتمع المدني في مخيم عين الحلوة وفعاليات أهلية.

 نُفـذَ صباح اليوم الخميس 17/4/2019 ، اعتصام تضامني مع الأسرى والأسيرات في معتقلات العدوالصهيوني ، في قاعة ملعب الشهيد أبوجهاد الوزير، توسطتها خيمة كـ "رمزية لمشهدية المعتقل"، وعلى جانبيها رفعت صورالعديد من الأسرى الفلسطينين ، وشعارات تُحي ثبات وصمود الأسرى، وتدعوالمجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ، والعمل على الإفراج وتحريرالأسرى.

البدء مع النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، ونوهت عريفة الإعتصام السيدة "أُم عامرشبايطه" بالمناسبة ، وحيت الأسرى والأسيرات الذين يُعانون الأمرين جراء مايُلاقيه قُرابة الـ (7000) أسير وأسيرة من أبناء الشعب الفلسطيني في المعتقلات الإسرائيلية ـ ، من إضطهاد وقمع وحرمان حتى من أبسط الحقوق الإنسانية ، ونددت بحالة الصمت الدولي ، وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم ، والعمل على كبح جماح السجان الإسرائيلي والإفراج عن الأسرى ، وأستحضرت قـول السيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ( لن يهـدأ لنا بال إلا بتبييض السجون )، وختمت بمخاطبة الأسرى ، صبرا ياأبطال الكرامة " لابُـدَ لليل أن ينجلي ... ولابـُد للقيد أن ينكسر" .

تخلل الإعتصام كلمة القوى الوطنية اللبنانية ، قدمها عضو المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري "محمد ضاهر"،  وكلمة منظمة التحريرألقاها عضو قيادتها في منطقة صيدا "حسين حمدان".

أشاد الخُطباء بكلماتهم بثبات وصمود ووحدة الحركة الأسيرة وتصميم الاسرى على مواجهة الجلاد الصهيوني ، دفاعا عن حقوقهم الوطنية والمطلبية ، ورأت بإستخدام القوة المسلحة والمقاومة الشعبية أساليب ناجعة للتعامل مع عدو متغطرس لايفهم سوى لغة القوة ، ودعت لتوحيد العمل المقاوم في معارك مواجهة العدو ، واكدت على تلازم المسارين اللبناني والفلسطيني في مواجهة العدو ، حيث في الزمن الماضي دلائل وبراهين على نجاعة ذلك ، وبخصوص صفقة القرن وتجلياتها بضم القدس ومؤخرا الجولان ، وأن الإستهدافات لن تتوقف بحدود فلسطين ، بل ستطال ثروات وخيرات المنطقة والدول العربية ، ونفطها ومواردها الإقتصادية ... الـخ  مايستدعي التنبه واليقظة ونبذ التفرقة ، ورص الصف ، وتوحيد الجهـد والإستعداد للمواجهة.

 وختام الكلمات تأكيد على أن الأسرى ينتظرون أن نرُدَ الجميل بالوحدة الوطنية الفلسطينية وفي اطارالشرعية الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحريرالفلسطينية ، وانها  مطلب وطني جامع ، ويستدعي تفعيل أطر ومؤسسات المنظمة ، ووضع كل طاقات الشعب في برنامج وطني لمواجهة كافة المؤمرات التي تُحاك ضد شعبنا.

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للجان الشعبية - منظمة التحريرالفلسطينية ـ  صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946016877
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة