صيدا سيتي

معركة انتخابات "جمعية تجار صيدا وضواحيها" فتحت باكرا؟ بهية الحريري التقت يان كوبيش - صورتان التنظيم الشعبي الناصري في عيد المقاومة والتحرير: بالمقاومة واجهنا جيش الاحتلال، وبالحراك الشعبي نواجه نظام الطائفية والفساد والاستغلال السعودي هنأ بعيد التحرير: يوم مجيد للبنان وجمبع اللبنانيين والعرب والتحية لأرواح الشهداء والجرحى شبيب جال على الكورنيش البحري لبيروت وأعطى أمر المباشرة بالإصلاحات - 18 صورة متطوعو جمعية نواة يجتمعون لوضع خطط عمل ونشاطات مستقبلية - 14 صورة صادق النابلسي في خطبة الجمعة: عيد المقاومة والتحرير يومٌ وطنيٌ ومصدرٌ للعزة والحرية والاستقلال تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: في أيار 2000 تُوجت المقاومة الإسلامية اللبنانية على عرش حركات التحرر العربية والإسلامية أبناء الرعاية ضيوف أصدقاء الفنون الإنجيلية في مطعم زهرة الليمون - 22 صورة شكوى جديدة لوالد صوفي مشلب ضد أفتيموس للراغبين بالدخول إلى كلية الإعلام .. إليكم المواعيد مؤسسات ذوي الاحتياجات أمام خيارين: التحول إلى مجرد مآوٍ أو الإقفال التام لجنة الأشغال تغسل يديها من «بدائل» سد بسري: المشروع ماشي! تقرير لجنة المال: 37 ألف موظف خلافاً للقانون! جمعية التضامن للتنمية الاجتماعية والثقافية تتقبل التعازي بوفاة الناشطة الاجتماعية والنسوية حميدة عثمان هل أُجِّلت "صفقة القرن"؟ بعد انتشار فيديو يظهر شخصا يعتدي على هرة.. تحديد الفاعل وتوقيفه المحافظ شبيب أصدر قراراً بإقفال ووضع الأختام على بناية الآغا في منطقة المصطيبة العقارية مجلس علماء فلسطين يلتقي الأمين العام لـ"حركة الجهاد الإسلامي": الشعب الفلسطيني يملك من القوة ما يسقط به صفقة القرن البرفوسور باريش يعرض دراسة حديثة عن التغير المناخي والغزو البيولوجي في المتوسط‎

ورشة عمل تفاعلية حول حقوق العاملات في المنازل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ورشة عمل تفاعلية حول حقوق العاملات في المنازل

ضمن حملة “My Fair Home” وبمشاركة طلاب حقوق الإنسان استقبلت الجامعة اللبنانية الدولية – فرع صيدا وفداً من جمعية Fe-Male، بهدف رفع مستوى الوعي حول حقوق عاملات المنازل الوافدات في لبنان.  وتأتي هذه الورشة بالشراكة مع منظمة العمل الدولية لزيادة الوعي في هذا الصدد.

كانت الجلسة تفاعلية، تناول خلالها وفد جمعية Fe-Male وطلاب حقوق الإنسان الجوانب المختلفة لقضية عاملات المنازل الوافدات في السياق اللبناني من خلال عدة أسئلة. كما تخلل الورشة مقاطع فيديو ومقابلات ميدانية.  

عرض وفد Fe-Male عيوب نظام "الكفالة" في لبنان ومدى الظلم الواقع على العاملات جراء هذا القانون.

 كما هو الحال في العديد من الموضوعات المثيرة للجدل، كانت هناك ردود فعل سلبية وإيجابية على حد سواء نظرًا لغياب الثقافة القانونية بهذا الخصوص وبسبب عدم استخدام عاملات في منازل الطلاب على نطاق واسع.

في نهاية الجلسة، شكر الدكتور محمود حنفي وفد جمعية  Fe-Male على العرض التفاعلي داعيا إلى التعامل مع العاملات كونهن من الجنس البشري الذي يتوجب حفظ كرامته في كل الظروف، مطالبا  بضرورة  تعديل  القانون 1946 الذي لا يوفر أي حماية قانونية للعاملات في المنازل.

@ المصدر/ الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900396847
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة