صيدا سيتي

موظفو الإدارات العامة في صيدا والجنوب واصلوا إضرابهم لليوم الثاني المحامي راني صادر حاضر حول "الملكية الفكرية" في استراحة صيدا إعلان بدء استقبال طلبات الاشتراك في امتحانات الدخول إلى الماستر المشترك في الدراسات الاستراتيجية بين "كلية الحقوق" و"مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية" في الجيش الطبيب اللبناني العالمي غابي معوّض: الجراحة الروبوتية ستكون بمثابة GPS توجيهيّ للجرّاح في عمله بأقل خطأ بشري ممكن جعجع:ما تشهده بعض المخيمات الفلسطينية من تحركات لا علاقة له بقرار وزير العمل وخلفيتها سياسية بحتة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تسلمت منشآت ومصادر المياه في بعض قرى وبلدات الجنوب أبو سليمان: أعطيت تعليمات لتسريع إعطاء إجازات العمل للفلسطينيين الفلسطينيون في لبنان والحقوق لا حياة لمن تنادي فتح: قرار وزير العمل حكم بالتجويع والاعدام البطيء على اللاجئين اليوسف نوه بمواقف القوى اللبنانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني منيمنة: الفلسطيني ليس عاملا أجنبيا ويجب تفعيل الحوار وخوفنا أن تؤدي الاحتجاجات لما لا تحمد عقباه عزام الأحمد موفداً من "أبو مازن" التقى بهية الحريري: الحل لموضوع عمل الفلسطينيين بالعودة الى تعديلات قانون العمل اللبناني بهذا الخصوص - 4 صور بري: موضوع القرار بشأن العمال الفلسطيينين إنتهى وأدعو وزير العمل لإعلان ذلك أربع قرارات اتهامية لقاضي التحقيق العسكري انطلاق جلسات محاكمة الجهات المدعى عليها بتلويث نهر الليطاني الأزمة من زاوية فلسطينية: هذه هواجسنا مجموعة قيادية من فتح للجمهورية: لإعادة تقييم قرار وزارة العمل ولسنا أجانب بلبنان استمرار إغلاق مداخل مخيم عين الحلوة لليوم الرابع توقيت قرار وزير العمل اللبناني… المطلوب لبنانياً تجاه الأشقاء الفلسطينيين كل هالزفة كرمال شو؟

"آه يا معاش" .. إضراب القطاع العام صيداوياً - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توقف العمل في مختلف الادارات الحكومية في مركز محافظة لبنان الجنوبي ( الأربعاء) بفعل التزام موظفي كافة المصالح والدوائر بالاضراب الذي دعت اليه رابطة موظفي الادارة العامة رفضا للمساس برواتبهم او تقديماتهم الاجتماعية. 

وارتفعت على مداخل هذه الدوائرة لافتات تحمل عبارة "اضراب تحذيري " واعتذار من المواطنين والمراجعين لعدم استقبال معاملاتهم هذا اليوم . فيما ارتفعت فوق احدى هذه اللافتات عبارة " آه يا معاش!".      
ونفذ الموظفون المضربون اعتصاماً  في الباحة الداخلية لسراي صيدا الحكومي رافعين لافتات ترفض "تخفيض الرواتب او المس بالرواتب التقاعدية للموظفين  او سد العجز من جيوب موظفي القطاع العام"، مطالبين المسؤولين بالتفتيش عن وسائل اخرى لتمويل عجز الخزينة، ومؤكدين الالتزام بأية خطوات تصعيدية لاحقة تقررها الرابطة. 

وانضم الى الاعتصام محافظ الجنوب منصور ضور الذي عبر عن تضامنه مع الموظفين ودعمه لمطالبهم.

وتحدث عضو هيئة الرابطة موظفي الادارة في الجنوب ديب هاشم بإسم الرابطة فقال: "اننا لن ننتظر أن تمتد يدهم إلى لقمة عيشنا وتحويل هذا الأمر إلى واقع ولن نعترف بهذا الأمر، لقد  سلفنا الدولة الكثير وانتظرنا عشرين  سنة ورواتبنا كانت في الحضيض وهذه التحركات تبدأ بالاضراب وتنتهي الى كل الخطوات التي اتاحها وكفلها لنا الدستور"، رافضاً  "المس بالرواتب والتقديمات الاجتماعية لأنها كل لا يتجزأ  وهذه الخطوة الأولى وسيعقبها خطوات" .

والقت رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لوار السن كلمة اكدت فيها رفض اي تخفيض لرواتب موظفي القطاع العام او التقديمات الاجتماعية لهم والتي قالت انها حق لهم وليس منّة لأن هناك ما نسبته 3% تقتطع من رواتبهم لصالح تعاونية الموظفين .

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904928533
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة