صيدا سيتي

شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط) وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين

"آه يا معاش" .. إضراب القطاع العام صيداوياً - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توقف العمل في مختلف الادارات الحكومية في مركز محافظة لبنان الجنوبي ( الأربعاء) بفعل التزام موظفي كافة المصالح والدوائر بالاضراب الذي دعت اليه رابطة موظفي الادارة العامة رفضا للمساس برواتبهم او تقديماتهم الاجتماعية. 

وارتفعت على مداخل هذه الدوائرة لافتات تحمل عبارة "اضراب تحذيري " واعتذار من المواطنين والمراجعين لعدم استقبال معاملاتهم هذا اليوم . فيما ارتفعت فوق احدى هذه اللافتات عبارة " آه يا معاش!".      
ونفذ الموظفون المضربون اعتصاماً  في الباحة الداخلية لسراي صيدا الحكومي رافعين لافتات ترفض "تخفيض الرواتب او المس بالرواتب التقاعدية للموظفين  او سد العجز من جيوب موظفي القطاع العام"، مطالبين المسؤولين بالتفتيش عن وسائل اخرى لتمويل عجز الخزينة، ومؤكدين الالتزام بأية خطوات تصعيدية لاحقة تقررها الرابطة. 

وانضم الى الاعتصام محافظ الجنوب منصور ضور الذي عبر عن تضامنه مع الموظفين ودعمه لمطالبهم.

وتحدث عضو هيئة الرابطة موظفي الادارة في الجنوب ديب هاشم بإسم الرابطة فقال: "اننا لن ننتظر أن تمتد يدهم إلى لقمة عيشنا وتحويل هذا الأمر إلى واقع ولن نعترف بهذا الأمر، لقد  سلفنا الدولة الكثير وانتظرنا عشرين  سنة ورواتبنا كانت في الحضيض وهذه التحركات تبدأ بالاضراب وتنتهي الى كل الخطوات التي اتاحها وكفلها لنا الدستور"، رافضاً  "المس بالرواتب والتقديمات الاجتماعية لأنها كل لا يتجزأ  وهذه الخطوة الأولى وسيعقبها خطوات" .

والقت رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لوار السن كلمة اكدت فيها رفض اي تخفيض لرواتب موظفي القطاع العام او التقديمات الاجتماعية لهم والتي قالت انها حق لهم وليس منّة لأن هناك ما نسبته 3% تقتطع من رواتبهم لصالح تعاونية الموظفين .

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931658636
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة