صيدا سيتي

أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان

موظفو مستشفى صيدا الحكومي: اجا العيد ونحنا عالحديد! - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي اعتصاماً عند مدخل الطوارىء في المستشفى احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة ومستحقات المستشفى المتراكمة وحقوق المتعاقدين منهم..

ورفع الموظفون المعتصمون لافتات بالمطالب جاء في بعضها" موظف بلا راتب ..دولة الفساد او فساد الدولة .. اعطوا المتعاقدين حقهم .. يريدون انتزاع السلسلة التي لم نقبضها بعد .. الراتب حق مقدس والمقدس لا يقسط ولا يؤجل ..اجا العيد ونحنا عالحديد ".

وتلا رئيس لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي خليل كاعين بياناً بإسمهم وجاء فيه " أيام قليلة تفصلنا عن بداية موسم الأعياد المباركة وعن بداية شهر رمضان المبارك، و لسان حالنا كما في كل عام : ادفعوا لنا رواتبنا و أمنوا لنا استمراريتها!..الحال لم يعد يطاق!.. ففي كل شهر يقف الموظف عاجزًا عن تسديد القروض التي أثقلت كاهله، و عن تأمين حاجيات و مستلزمات أطفاله بسبب عدم انتظام راتبه بداية كل شهر.أزمة يقال أنها مالية و إدارية كانت السبب في تأخير راتب شهر آذار و ربما راتب شهر نيسان. هذه الأزمات المتكررة دفعتنا الى رفع الصوت عاليا لنطالب كل المعنيين في وزارة الصحة و نواب المدينة بضرورة ايجاد حلول لهذه الازمات التي تعرض حياة المرضى للخطر بسبب نقص المستلزمات الطبية بصورة دائمة، كما نطالبهم بـ:

1-    تأمين الأموال اللازمة لتسديد الرواتب المتأخرة.

2-    الاسراع في تسديد مستحقات المستشفى لدى وزارة الصحة التي لم يتم دفعها بعد منذ العام 2018 و لغاية تاريخه و التي تصل الى عشرة أشهر!

3-    دفع المصالحات العالقة لدى وزارة الصحة و التي وعدت الوزارات المتعاقبة بتسديدها.

4-    تأمين مساهمات مالية خاصة لتغطية سلسلة الرتب و الرواتب كما تم الاتفاق مع وزارة الصحة.

كما طالب الموظفون المعتصمون ادارة المستشفى بتطبيق سلسلة الرتب و الرواتب على جميع المتعاقدين بصورة عادلة و رفع الغبن اللاحق بهم. مؤكدين على قدسية رواتبهم و محذرين من المساس بها وأي محاولة لاقتطاع ولو جزء بسيط منها.

وطالب بعض المعتصمين وزير الصحة بالنظر في اوضاع الموظفين نظرا للأعباء المعيشية المترتبة عليهم من ايجارات بيوت واقساط اسكان ومعيشة أُسر وأولاد .

وتضامن عدد من اطباء المستشفى مع الموظفين المعتصمين وقال الدكتور محمد سكافي"نتضامن مع كل صاحب حق لأن من يطالبون بحقوقهم يعانون اقتصاديا وفي نفس الوقت يقومون بعمل غير عادي واكثر من انساني .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

***   ***   ***

أيام قليلة تفصلنا عن بداية موسم الأعياد المباركة وعن بداية شهر رمضان المبارك، ولسان حالنا كما في كل عام: ادفعوا لنا رواتبنا وأمنوا لنا استمراريتها!

الحال لم يعد يطاق!

ففي كل شهر يقف الموظف عاجزًا عن تسديد القروض التي أثقلت كاهله، وعن تأمين حاجيات ومستلزمات أطفاله بسبب عدم انتظام راتبه بداية كل شهر.

أزمة يقال أنها مالية وإدارية كانت السبب في تأخير راتب شهر آذار وربما راتب شهر نيسان. هذه الأزمات المتكررة دفعتنا الى رفع الصوت عاليا لنطالب كل المعنيين في وزارة الصحة ونواب المدينة بضرورة ايجاد حلول لهذه الازمات التي تعرض حياة المرضى للخطر بسبب نقص المستلزمات الطبية بصورة دائمة، كما نطالبهم بـ:

1-    تأمين الأموال اللازمة لتسديد الرواتب المتأخرة.

2-    الاسراع في تسديد مستحقات المستشفى لدى وزارة الصحة التي لم يتم دفعها بعد منذ العام 2018 ولغاية تاريخه والتي تصل الى عشرة أشهر!

3-    دفع المصالحات العالقة لدى وزارة الصحة والتي وعدت الوزارات المتعاقبة بتسديدها.

4-    تأمين مساهمات مالية خاصة لتغطية سلسلة الرتب والرواتب كما تم الاتفاق مع وزارة الصحة.

كما نطالب ادارة المستشفى بضرورة تطبيق سلسلة الرتب والرواتب على جميع المتعاقدين بصورة عادلة ورفع الغبن اللاحق بهم، وعدم التذرع بحجج واهية على الرغم من كل التوصيات القانونية التي صدرت عن عدة مراجع قانونية.

وأخيرا ومن أمام باب المستشفى نشدد على قدسية رواتبنا ونحذرمن المساس بها من أي جهة كانت ونرفض رفضًا قاطعًا أي محاولة لاقتطاع ولو جزء بسيط منها، وليفتشوا عن حلول للأزمات المالية التي تتهدد البلاد في جيوبهم وليس في جيوب الفقراء ومحدودي الدخل.

@ المصدر/ لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919438221
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة