صيدا سيتي

دعوة إلى اعتصام جماهيري عند ساحة باب السراي في صيدا القديمة رفضاً لمشاريع التآمر والتطبيع العربي‎ رئيس جمعية جامع البحر الخيرية حسن صفدية في اليوم العالمي لكبار السن: رغم الأزمات تثبت صيدا انها مدينة للخير خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

موظفو مستشفى صيدا الحكومي: اجا العيد ونحنا عالحديد! - 9 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي اعتصاماً عند مدخل الطوارىء في المستشفى احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة ومستحقات المستشفى المتراكمة وحقوق المتعاقدين منهم..

ورفع الموظفون المعتصمون لافتات بالمطالب جاء في بعضها" موظف بلا راتب ..دولة الفساد او فساد الدولة .. اعطوا المتعاقدين حقهم .. يريدون انتزاع السلسلة التي لم نقبضها بعد .. الراتب حق مقدس والمقدس لا يقسط ولا يؤجل ..اجا العيد ونحنا عالحديد ".

وتلا رئيس لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي خليل كاعين بياناً بإسمهم وجاء فيه " أيام قليلة تفصلنا عن بداية موسم الأعياد المباركة وعن بداية شهر رمضان المبارك، و لسان حالنا كما في كل عام : ادفعوا لنا رواتبنا و أمنوا لنا استمراريتها!..الحال لم يعد يطاق!.. ففي كل شهر يقف الموظف عاجزًا عن تسديد القروض التي أثقلت كاهله، و عن تأمين حاجيات و مستلزمات أطفاله بسبب عدم انتظام راتبه بداية كل شهر.أزمة يقال أنها مالية و إدارية كانت السبب في تأخير راتب شهر آذار و ربما راتب شهر نيسان. هذه الأزمات المتكررة دفعتنا الى رفع الصوت عاليا لنطالب كل المعنيين في وزارة الصحة و نواب المدينة بضرورة ايجاد حلول لهذه الازمات التي تعرض حياة المرضى للخطر بسبب نقص المستلزمات الطبية بصورة دائمة، كما نطالبهم بـ:

1-    تأمين الأموال اللازمة لتسديد الرواتب المتأخرة.

2-    الاسراع في تسديد مستحقات المستشفى لدى وزارة الصحة التي لم يتم دفعها بعد منذ العام 2018 و لغاية تاريخه و التي تصل الى عشرة أشهر!

3-    دفع المصالحات العالقة لدى وزارة الصحة و التي وعدت الوزارات المتعاقبة بتسديدها.

4-    تأمين مساهمات مالية خاصة لتغطية سلسلة الرتب و الرواتب كما تم الاتفاق مع وزارة الصحة.

كما طالب الموظفون المعتصمون ادارة المستشفى بتطبيق سلسلة الرتب و الرواتب على جميع المتعاقدين بصورة عادلة و رفع الغبن اللاحق بهم. مؤكدين على قدسية رواتبهم و محذرين من المساس بها وأي محاولة لاقتطاع ولو جزء بسيط منها.

وطالب بعض المعتصمين وزير الصحة بالنظر في اوضاع الموظفين نظرا للأعباء المعيشية المترتبة عليهم من ايجارات بيوت واقساط اسكان ومعيشة أُسر وأولاد .

وتضامن عدد من اطباء المستشفى مع الموظفين المعتصمين وقال الدكتور محمد سكافي"نتضامن مع كل صاحب حق لأن من يطالبون بحقوقهم يعانون اقتصاديا وفي نفس الوقت يقومون بعمل غير عادي واكثر من انساني .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب

***   ***   ***

أيام قليلة تفصلنا عن بداية موسم الأعياد المباركة وعن بداية شهر رمضان المبارك، ولسان حالنا كما في كل عام: ادفعوا لنا رواتبنا وأمنوا لنا استمراريتها!

الحال لم يعد يطاق!

ففي كل شهر يقف الموظف عاجزًا عن تسديد القروض التي أثقلت كاهله، وعن تأمين حاجيات ومستلزمات أطفاله بسبب عدم انتظام راتبه بداية كل شهر.

أزمة يقال أنها مالية وإدارية كانت السبب في تأخير راتب شهر آذار وربما راتب شهر نيسان. هذه الأزمات المتكررة دفعتنا الى رفع الصوت عاليا لنطالب كل المعنيين في وزارة الصحة ونواب المدينة بضرورة ايجاد حلول لهذه الازمات التي تعرض حياة المرضى للخطر بسبب نقص المستلزمات الطبية بصورة دائمة، كما نطالبهم بـ:

1-    تأمين الأموال اللازمة لتسديد الرواتب المتأخرة.

2-    الاسراع في تسديد مستحقات المستشفى لدى وزارة الصحة التي لم يتم دفعها بعد منذ العام 2018 ولغاية تاريخه والتي تصل الى عشرة أشهر!

3-    دفع المصالحات العالقة لدى وزارة الصحة والتي وعدت الوزارات المتعاقبة بتسديدها.

4-    تأمين مساهمات مالية خاصة لتغطية سلسلة الرتب والرواتب كما تم الاتفاق مع وزارة الصحة.

كما نطالب ادارة المستشفى بضرورة تطبيق سلسلة الرتب والرواتب على جميع المتعاقدين بصورة عادلة ورفع الغبن اللاحق بهم، وعدم التذرع بحجج واهية على الرغم من كل التوصيات القانونية التي صدرت عن عدة مراجع قانونية.

وأخيرا ومن أمام باب المستشفى نشدد على قدسية رواتبنا ونحذرمن المساس بها من أي جهة كانت ونرفض رفضًا قاطعًا أي محاولة لاقتطاع ولو جزء بسيط منها، وليفتشوا عن حلول للأزمات المالية التي تتهدد البلاد في جيوبهم وليس في جيوب الفقراء ومحدودي الدخل.

@ المصدر/ لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940854873
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة