صيدا سيتي

شقير: لا رواتب بالهيئات وراتب وزارة الإتصالات حوّلته لجمعيات خيرية مواطن يتلقى ضبط سير يعود إلى عام 2007 طلاب مدارس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا أحيوا يوم المؤسسين بمناسبة مرور 140 عاما على تأسيس الجمعية - 33 صورة وفد "صندوق الخير" يزور المفتي سوسان ويتسلم مبلغ المساعدة من مساجد صيدا جريحان في حادث سير عند مفترق المرج تعرض مركز "منتدى بعلبك الإعلامي" للسرقة بواسطة الخلع والكسر الأسبوع المقبل إطلاق حملة المناقصة لتجهيز المستشفيات الحكومية بما يليق بالمواطن اللبناني كرنفال عين الحلوة.. فاق كل التوقعات وقلب كل المعادلات للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب طلاب الإنجيلية في صيدا يلونون البيض لتوزيعه على كنائس المدينة احتفالًا بالفصح المجيد - 23 صورة للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت البزري خلال لقائه وفد لجنة العاملين في مستشفى صيدا الحكومي: ان للمستشفى دور هام ولا يجوز السماح بتراجع خدماته - صورتان هيئة متابعة قضايا البيئة تدعوكم للمشاركة في حملة تشجير في مرج بسري لمناسبة يوم الأرض العالمي‎ إخماد حريق اسلاك كهربائية داخل غرفة ساعات في صيدا الحريري التقت القطاع الصحي والاستشفائي في صيدا: نمر بظروف صعبة والمطلوب تعاون الجميع ليجتاز البلد هذه المرحلة - 17 صورة اصابة مواطن بجراح جراء تعرضه لعضة كلب في المصيلح أبو العردات: نتانياهو وأميركا لن يستطيعا إجبار شعب فلسطين على القبول بصفقة القرن مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات التسجيل للتلامذة الجدد للعام الدراسي 2019-2020 الحريري عرضت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين وطالبت المعنيين بتسريع إصدار سندات بيوت التعمير - 5 صور نشاط ترفيهي بمخيم عين الحلوة من تنظيم نشطاء

الرئيس أيوب في اختتام مباراة العلوم – 2019: نتشارك مع الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الرسالة والأهداف

لبنانيات - الإثنين 15 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الرئيس أيوب في اختتام مباراة العلوم – 2019: نتشارك مع الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الرسالة والأهداف

اختتمت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث فعاليات مباراة العلوم -  2019 بإعلان نتائجها النهائية، وذلك خلال احتفال أٌقيم في قاعة المؤتمرات - مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث.

وحضر الحفل وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب ممثلًا راعي "الحدث العلمي" دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الدكتور أحمد شعلان، الدكتور علي برو ممثلًا وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، الدكتور حسن نورا ممثلًا رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى، الدكتور حسان حشفة ممثلًا رئيس الجامعة اللبنانية الدولية الوزير عبد الرحيم مراد، الدكتور جلال جمعة ممثلًا رئيس جامعة المعارف الدكتور علي علاء الدين، الدكتور غالب فاعور ممثلًا أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة، رئيس بلدية الغبيري معن الخليل، رئيس لجنة الصبّاح وعضو بلدية النبطية الدكتور عباس وهبي، رئيس جمعية المعلوماتيين المحترفين ومدير عام شركة IET الأستاذ ربيع بعلبكي، ممثل مطعم خليفة السيد أبو حسن زلغوط، مديرو شركة دنش، أعضاء الهيئة العلمية في لجنة الحكم، مديرو الثانويات والمدارس المشاركة، إضافة إلى الأساتذة المشرفين على مشاريع الطلاب.

وبعدما رحّب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث رضوان شعيب بالحضور وتحدّث عن أبرز الإنجازات والنجاحات التي تحققت في مباراة العام الماضي، تحدث رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الدكتور أحمد شعلان فأشار إلى أن التكنولوجيا والإنترنت، وللمرة الأولى في تاريخ حضارة البشر، تضعاننا أمام فرصة تحقيق ديمقراطية كونية شاملة إذ يمكن لكل فرد أن يبادر في ميدان عالمي واسع ويحقق مكاسب عبر بصمته المعرفية.

وأكد الدكتور شعلان أن الشباب اللبناني أهلٌ لارتياد ميادين التكنولوجيا والمعرفة في العالم، إذ لا ينقصه الذكاء ولا الإرادة ولا حسّ الريادة، وقد تمّ اختبارهم في مباراة العلوم، فكلما أتيحت لهم الفرص للمشاركة في معارض الاختراعات العالمية يدهشون العالم بأفكارهم ويحصدون الجوائز والميداليات ويرفعون إسم لبنان عاليًا في كل مرة.

وشدد الدكتور شعلان على أهمية اكتشاف هؤلاء الشباب وتحفيزهم على التفكير العلمي وتظهير مواهبهم ورعاية اختراعاهم واحتضان أعمالهم وتعميمها وطنيّا وعالميّا.

رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب أثنى في كلمته على جهود الهيئة الوطنية التي تقيم في كل سنة مباراة علمية لعرض مشاريع واختراعات لطلابٍ من مدارسَ رسمية وخاصة من كل لبنان، لافتًا إلى أنّ هذا العمل من شأنه أن يُحفّزَ الطلاب على التعمق في الدراسة، معتبرًا أن الجوائز التي تُمنح لهم اليوم ما هي إلا اعترافٌ بقدراتهم وكفاءتِهم.

كما نوّه البروفسور أيوب بالمبادرة التي تقوم بها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، مؤكدًا على أنها من المبادرات التي يجب التوقف عندها لما تعني للعلم وأهله من أهمية، خصوصًا وأننا في زمنٍ باتَ التهافت فيه على العلوم أمرًا طبيعيّا وأصبحً التطلعُ إلى التفوق هو الغاية المنشودة.

وأضاف: "هذا ما شجّعَنا في الجامعة اللبنانية بأن نقدم للهيئة الوطنية للعلوم والبحوث ما أمكَن لنا من تقديمه، لأننا نتوحّد في الرسالة ونتشارك في الأهداف".

وكشف البروفسور أيوب أن الهيئة استطاعت من خلال ما قامت به منذ عام 2011 أن تُشرك 100 طالب في معارضٍ أوروبية وعربية وشرق آسيوية وأن تقدم ما يزيد عن 20 منحة إلى طلابٍ لمتابعة دراستهم في الجامعات المحلية، وهذا ما حدا بالمدارس لأن تقدّم خيرة طلابها في المباراة التي تجريها سنويّا، بدليل أن مباراة هذا العام يشارك فيها 180 مدرسة ونحو 600 طالب وطالبة.

من جهته، أكّد وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ أكرم شهيب أن مباراة العلوم لم تعد حدثًا تربويّا أو أكاديميّا علميّا أو حفلًا عاديّا، بل أصبحت مؤسسة ومرجعًا لاكتشاف المواهب العلمية البحثية والإبداعية ومنصة لإطلاق الأبطال الجدد، أبطال الفكر والتكنولوجيا والسباق مع الزمن .

وتوّجه الوزير شهيّب للطلاب بالقول: إن ثقة الغالية التي حصلتم عليها من جانب الجامعات والمؤسسات التربوية في الداخل والخارج ومن المجتمع هي مسؤولية في أعناقهم، وبات عليكم خوض التحديات عامًا بعد عام والاتكال على النفس لتحقيق الأولوية ضمن عملية التنافس الخلاق والفكر النيّر.

وبارك الوزير شهيّب للجامعة اللبنانية وللجامعات الأخرى والمدارس المشاركة إنجازاتهم، وهنّأ الطلاب المشاركين والناجحين والمتميّزين.

وفي الختام، أعلن الأستاذ رضوان شعيب نتائج المباراة ، ووُزِّعت الميداليات والجوائز على الفائزين.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897273103
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة