صيدا سيتي

العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً ! الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس تفريط بالسلامة العامة مقابل مداخيل للخزينة .. طابق مر جديد؟! إضراب «اللبنانية»: التسوية أمام جمعيات الأساتذة أنيس النقاش .. صراعات لبنان والمنطقة .. في صيدا القطاع الصحي في لبنان: لا بديل من الحلول الجذرية ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور جمعية نواة تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين، ورفضاً لمؤامرة صفقة القرن، ومؤتمر التطبيع في البحرين - 10 صور الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة - 49 صورة التسجيل مستمر في ثانوية لبنان الدولية L.I.C (روضات وابتدائي ومتوسط) طلاب ثانوية ومدرسة النهضة الجديدة القصيبة يحرزون المركز الثاني على العالم في الحساب الذهني - 31 صورة

محافظة لبنان الجنوبي استضافت ندوة لمعهد العلوم الإجتماعية - الفرع الخامس في صيدا - 24 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 15 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محافظة لبنان الجنوبي استضافت ندوة لمعهد العلوم الإجتماعية - الفرع الخامس

عن قانون العمل والضمان الاجتماعي لطلاب الماستر بعلم الاجتماع والموارد البشرية

في إطار الانشطة العلمية التي ينظمها معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية - الفرع الخامس بمناسبة العيد الستين للمعهد بعنوان "تطوير وارتقاء " ، استضافت محافظة لبنان الجنوبي ندوة علمية اقامها المعهد في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي ،  حول قانون العمل والضمان الاجتماعي لطلاب الماستر ١ و٢ في اختصاص علم الاجتماع والموارد البشرية برعاية وحضور مديرة المعهد الدكتورة سناء الصباح ومشاركة "رئيسة قسم الاستيمولوجيا والمنهجية والتقنيات الدكتورة هويدا الترك، رئيسة قسم السكان والتنمية الدكتورة ميرنا الخياط الصبوري، رئيس قسم الاجتماع والانتربولوجيا الدكتور محمد كوثراني وحشد من اساتذة وطلاب المعهد .

استهلت الندوة بكلمة ترحيب من الدكتورة سناء صباح والدكتورة هويدا الترك اللتين شكرتا محافظ الجنوب منصور ضو على استضافة هذا النشاط في المحافظة ، ثم تحدثت رئيسة مصلحة الاستخدام في المؤسسة العامة للاستخدام غادة الناشف عن "دور المؤسسة الوطنية للاستخدام وصلاحياتها وعلاقتها بسوق العمل.

وتحدثت رئيسة مصلحة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن فتناولت دور وصلاحيات تعاونية موظفي الدولة مقارنة بدور وصلاحيات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي. 

وشرحت رئيسة دائرة العمل في الجنوب رشا لزيق الأحكام القانونية لقانون العمل والضمان ودور تفتيش العمل كما تطرقت لقانون حماية الأحداث وصلاحيات الدائرة في هذا الخصوص. 

ثم جرت سلسلة من النقاشات بين المحاضرين والطلاب وفي الختام شكرت الدكتورة سناء صباح المحاضرين على مداخلاتهم القيمة ورؤساء المصالح والأساتذة والطلاب الحاضرين على مشاركتهم.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903116038
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة