صيدا سيتي

شائعات الـ"كورونا" تضرب صيدا... وغلاء واحتكار تفادوا هذه الطرق الأحد في صيدا دعوة للمشاركة في مسيرة سيارات في الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد عطلة المدارس بسبب كورونا من صباح السبت 29 شباط حتى 8 آذار 2020 الإخصائية الإجتماعية ديانا عساف تقود لقاءا حوارياً بالتعاون مع المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان فوج الإنقاذ الشعبي ينظم حملة صحية ضمن فعاليات الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد النائب زياد اسود قدم اخبارا ضد الوزير السابق كميل أبو سليمان مصلحة الابحاث في تل عمارة: هطول أمطار غزيرة مساء السبت وتساقط ثلوج على المرتفعات حراك طلاب صيدا نظم تظاهرة شعبية ضد الغلاء والاحتكار لجان الاهل بالمدارس الخاصة: لخطة إنقاذية تنجد العام الدراسي والقطاع التربوي الخاص وتضمن حق الأطفال بالتعليم إخماد حريق هشير ونفايات قرب مدرسة المية ومية في بلدة المية ومية الضيعة توزيع خريطة فلسطين على المارة في الشارع الفوقاني لمخيم عين الحلوة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يحيي الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد في ذكرى إنطلاقتها الـ (51): الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تضع اكاليل من الزهور على النصب التذكاري في مخيم عين الحلوة مساجد صيدا: صلاة بـ"الكمامات".. ودعاء لرفع "البلاء"! مجانا صفوف تقوية لتلامذة الشهادات المتوسطة والثانوية في المواد كافة عرض الأحد صالح يستعرض مطالب مصدري الموز والعاملين في القطاع في جنوب لبنان أسامة سعد في المسيرة البحرية للصيادين: نهج معروف سعد هو نهج التغيير .. ونحن ملتزمون بهذا النهج ثانويتا "رفيق الحريري" و"حسام الحريري": لا "كورونا" بين الطلاب!

محافظة لبنان الجنوبي استضافت ندوة لمعهد العلوم الإجتماعية - الفرع الخامس في صيدا - 24 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 15 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محافظة لبنان الجنوبي استضافت ندوة لمعهد العلوم الإجتماعية - الفرع الخامس

عن قانون العمل والضمان الاجتماعي لطلاب الماستر بعلم الاجتماع والموارد البشرية

في إطار الانشطة العلمية التي ينظمها معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية - الفرع الخامس بمناسبة العيد الستين للمعهد بعنوان "تطوير وارتقاء " ، استضافت محافظة لبنان الجنوبي ندوة علمية اقامها المعهد في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي ،  حول قانون العمل والضمان الاجتماعي لطلاب الماستر ١ و٢ في اختصاص علم الاجتماع والموارد البشرية برعاية وحضور مديرة المعهد الدكتورة سناء الصباح ومشاركة "رئيسة قسم الاستيمولوجيا والمنهجية والتقنيات الدكتورة هويدا الترك، رئيسة قسم السكان والتنمية الدكتورة ميرنا الخياط الصبوري، رئيس قسم الاجتماع والانتربولوجيا الدكتور محمد كوثراني وحشد من اساتذة وطلاب المعهد .

استهلت الندوة بكلمة ترحيب من الدكتورة سناء صباح والدكتورة هويدا الترك اللتين شكرتا محافظ الجنوب منصور ضو على استضافة هذا النشاط في المحافظة ، ثم تحدثت رئيسة مصلحة الاستخدام في المؤسسة العامة للاستخدام غادة الناشف عن "دور المؤسسة الوطنية للاستخدام وصلاحياتها وعلاقتها بسوق العمل.

وتحدثت رئيسة مصلحة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن فتناولت دور وصلاحيات تعاونية موظفي الدولة مقارنة بدور وصلاحيات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي. 

وشرحت رئيسة دائرة العمل في الجنوب رشا لزيق الأحكام القانونية لقانون العمل والضمان ودور تفتيش العمل كما تطرقت لقانون حماية الأحداث وصلاحيات الدائرة في هذا الخصوص. 

ثم جرت سلسلة من النقاشات بين المحاضرين والطلاب وفي الختام شكرت الدكتورة سناء صباح المحاضرين على مداخلاتهم القيمة ورؤساء المصالح والأساتذة والطلاب الحاضرين على مشاركتهم.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925228390
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة