صيدا سيتي

الحريري ترعى افتتتاح حضانة kids green house في منطقة الشرحبيل - بقسطا - 51 صورة محاضرة لمدربة الحياة نسرين رباح حول تخطي صعوبات وتحديات الحياة - 11 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للجماعة الاسلامية الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اللواء عباس ابراهيم الى الغداء‎ - صورتان مصدر مسؤول في مقاصد - صيدا: لا قرار ولا توجه لتعديل يوم العطلة الأسبوعية في مدارس الجمعية ​القسم التربوي في جمعية نواة يقيم حفل إفطار للمسنين في مخيم عين الحلوة - 6 صور ندوة حول الإدمان بتنظيم من متطوعي جمعية نواة‎ ـ 12 صورة وفد من هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا يشارك في اعتصام ضد المحارق‎ - صورتان بشرى سارة للمرضى.. تخفيف فاتورة أدوية الأمراض المستعصية ما بين 40% و70%! Needed: Advertizing and Promotions / Graphic Designer For AFNAN MEDIA SERVICES جبق: مشكلة صيدا الحكومي حاولنا حلها بهدوء .. الأموال إلى المستشفيات الحكومية بدءا من الإثنين.. مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك! ​مركز ألوان في عين الحلوة يشارك فلسطينياً بمهرجان البلمند - 8 صور المفتي عسيران استقبل العميد شمس الدين الجماعة الاسلامية تزور المفتي سوسان وترفض تمرير قرار بالتعطيل يوم السبت في جمعية المقاصد‎ اعتصام في مرج بسري : "لا لسد الشرور .. كلنا رولان نصور "! - 4 صور "الفلافل".. 7 فوائد صحية "غير متوقعة" "داء الآيفون".. ماذا تفعل الهواتف الذكية في مفاصل اليد؟

كان في طريقه إلى المدرسة حين سقط من الباص... أحمد قاوم أياماً قبل الاستسلام

لبنانيات - الأحد 14 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كان في طريقه إلى المدرسة حين سقط من الباص... أحمد قاوم أياماً قبل الاستسلام

استيقظ صباحاً بنشاطه المعتاد، ارتدى ملابس المدرسة، قبّل والدته، استقلّ الباص وانطلق، لكن هذه المرة لم يتمكن من الوصول بعدما سقط من المركبة على الطريق. الضربة أتت على رأسه. نقل إلى المستشفى، 22 يوماً وهو يقاوم إلى أن استسلم في النهاية للموت... هو أحمد شرف الدين ابن برقايل، التلميذ الذي خطف من أحضان والديه في حادث مأسوي.

"سقوط" قاتل

عشر سنوات كُتب لأحمد أن يمرّ على الارض، كان فيها كالسراج المتوهج. والده عمر المفجوع بخسارته أكد في اتصال مع "النهار" أن" الأمل بشفاء أحمد وعودته إلى البيت انتهى عند الساعة الثانية من بعد منتصف ليل أمس"، شارحاً "في ذلك الصباح المشؤوم توجه أحمد إلى مدرسة الربيع حيث كان تلميذاً في الصف الخامس إبتدائي، لكن للأسف سقط على الطريق قبل أن يصل، حيث كان باب الباص العائد للمدرسة مفتوحاً والسائق يسير بالمركبة".

وعمّا إذا كان صديق أحمد قام بدفعه كما تمّ التدوال، أجاب: "كلا ليس صحيحاً، فهو سقط وحده، وقد فتح مخفر برقايل تحقيقاً بالحادث، ولم أدّعِ على أحد".

رحل أحمد تاركاً والديه وشقيقيه وشقيقته في صدمة على فراقه. ولفت عمر أن "فلذة كبدي لم يدخل في غيبوبة على الرغم من إصابته القوية في رأسه، استمر في فتح عينيه، لكنه لم ينطق بكلمة بعد الحادث. كان حلمي أن يتحسّن وضعه مع الأيام إلى أن تلقيت الخبر المروّع. استسلم الولد المجتهد، الخلوق والهادئ". وأضاف "في الأمس ووري في الثرى، نام لأول مرة بعيداً عني، لا أستطيع وصف ما أشعر به وكأن قلبي انتزع مني، وأتمنى أن لا يذوق أحد مرارة الكأس التي تجرعتها".

للالتزام بمعايير السلامة

خبير السلامة المرورية كامل إبرهيم أكد في اتصال مع "النهار" أن "هذه الحوادث نجدها بشكل أكبر في المناطق البعيدة من بيروت، وبدايةً يجب معرفة فيما إن كان باص الطلاب عائداً للمدرسة أم أنه خاصّ، فإذا كانت المدرسة هي من تمتلكه عندها تكون هي المسؤولة عن وضع سياسة لحماية تلاميذها من خلال عدة أمور أولها وضع شروط صارمة على الباص وتدريب السائقين، والتأكد من أن جميع الأمور المتعلقة بالمركبة قانونية، وأن عدد الطلاب متناسب مع عدد المقاعد، ووجود مراقب، وفي ما إن كان يتم تطبيق هذه المعايير بالشكل الصحيح"، وأضاف "المشكلة الاخرى عندما يكون الباص خاصاً، إذ في هذه الحالة تعتبر المدرسة أنها لا تتحمّل المسؤولية، أما بعض الاهل فيتوجهون إلى هذا الخيار كونه يوفر عليهم المال، والنتيجة ازدحام الطلاب في الباص مع غياب الرقابة والمراقب لضبط الوضع، هنا يمكن القول إن الإهمال مشترك بين الاهل والسلطات الرسمية سواء شرطة البلدية أو القوى الامنية التي يجب عليها التشدد في تطبيق القانون 551 المتعلق بسلامة التنقل المدرسي"، لافتاً إلى أن "دور المدارس التشدد بالرقابة حتى لو لم تكن تمتلك الباص، وتوعية الاهل على معايير السلامة".

@ المصدر/ أسرار شبارو - موقع جريدة النهار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902342074
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة