صيدا سيتي

العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً ! الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس تفريط بالسلامة العامة مقابل مداخيل للخزينة .. طابق مر جديد؟! إضراب «اللبنانية»: التسوية أمام جمعيات الأساتذة أنيس النقاش .. صراعات لبنان والمنطقة .. في صيدا القطاع الصحي في لبنان: لا بديل من الحلول الجذرية ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور جمعية نواة تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين، ورفضاً لمؤامرة صفقة القرن، ومؤتمر التطبيع في البحرين - 10 صور الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة - 49 صورة التسجيل مستمر في ثانوية لبنان الدولية L.I.C (روضات وابتدائي ومتوسط) طلاب ثانوية ومدرسة النهضة الجديدة القصيبة يحرزون المركز الثاني على العالم في الحساب الذهني - 31 صورة

أسامة سعد خلال جولة تفقدية لأحوال طرقات صيدا يقول: ليتحمّل مجلس الإنماء والإعمار مسؤولياته تجاه المشاريع التي ينفذها، ولتتحمّل البلدية مسؤولياتها في المراقبة - 28 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جال الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، برفقة عدد من كوادر التنظيم، في السوق التجاري لمدينة صيدا وفي بعض الشوارع المليئة بالحفر والتي لا تزال أشغال البنى التحتية مستمرة فيها منذ ما قبل موسم الأمطار حتى اليوم. وقد التقى بالمواطنين وبأصحاب المحال التجارية، واستطلع منهم أحوال الحركة في السوق وأوضاع الطرقات.

وقد استمع سعد خلال جولته لآراء أصحاب المحال بشأن الحفر والبلاط المخسوف في الشوارع. وهو مشهد يتكرر باستمرار نتيجة سوء تنفيذ الأشغال في السوق، الأمر الذي أدى إلى التأثير سلبياً على حركة السوق التجاري وعلى اقتصاد المدينة.

وكانت لسعد كلمة خلال الجولة قال فيها:
"جولتنا على شوارع المدينة والسوق التجاري جاءت للاطلاع على أوضاع الطرقات التي تتحفر باستمرار، وتسبب ضرراً كبيراً على وضع السوق التجاري وعلى المواطنين وسياراتهم.
 وتساءل سعد مستهجناً:

 هل يجوز أن تبقى الحفر والأخاديد في الشوارع مفتوحة طيلة أشهر؟
ولماذا توقيت تنفيذ اشغال الحفر في الشوارع قبيل موسم الأمطار؟ ولماذا تستمر حتى اليوم؟

 إن مجلس الإنماء والإعمار يهدر بشكل أو بآخر أموال الشعب اللبناني، وهي أموال من المفترض أن توظف لمصلحة الناس، إلا أنها تصرف بطريقة عشوائية وغير مدروسة.
 رداءة تنفيذ الأشغال أنتجت أضراراً على الأوضاع الاقتصادية في صيدا وعلى المواطنين وحركة السير والسيارات، لأن حالة  الطرقات تنعكس سلباً على الأوضاع الاقتصادية والأسواق التجارية. ونحن نطالب مجلس الإنماء والإعمار بتحمل مسؤولياته تجاه المشاريع التي ينفذها في صيدا.

 وبالإضافة إلى شوارع المدينة نشهد بلاط أرصفة المارة مخسوفة أيضاً، ما يؤكد أن الأعمال التي تنفذ غير سليمة، ولا توجد مراقبة جدية للأعمال التي تنفذ. كما نشهد في السوق انتشاراً كثيفاً للأسلاك التي من المفترض أن تكون تحت الأرض، إلا أنها لا تزال في مكانها على الرغم من كون تكاليف الصيانة مدفوعة. الأموال صرفت لكن لم ينتفع منها أحد، بل على العكس سببت الأضرار للأسواق التجارية.

وطالب سعد بلدية صيدا بأخذ دورها في المراقبة ومنع كل الأشغال غير المطابقة للمواصفات، وكل الأعمال التي من شأنها أن تسبب الأضرار لمدينة صيدا وأبنائها. هذا من مهامها، وعليها القيام بذلك.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903114156
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة