صيدا سيتي

العلامة النابلسي يهنئ بالفصح ويدين تفجيرات سيريلانكا دعوة إلى مباراة في الميني فوتبول في يوم شهيد التنظيم الشعبي الناصري الكاتب الفلسطيني نضال حمد يوقع كتابه "سأصبح نجما" في مركز سعد الثقافي في صيدا - 39 صورة السعودي رعى أمسية ثقافية فنية في بلدية صيدا تكريما للموسيقار الراحل فريد الاطرش - 15 صورة النائب بهية الحريري أطلقت التحضيرات لـ"صيدا مدينة رمضانية" - 9 صور للإيجار شقة طابق أول في صيدا - حي الحاج حافظ - بناية دندشلي "جبهة التحرير الفلسطينية" تنظم مسيرة "الوفاء للشهداء" في عين الحلوة - 18 صورة وسط استنفار أمني سعودي... مطار الملك فهد الدولي يصدر بيانا عاجلا للإيجار شقة مفروشة مع كامل الخدمات في منطقة صفاريه - 4 صور صار فيك تختار الأفضل: إنترنت DSL بسرعات خيالية وجودة عالية كيف تنشئ "كلمة سر" صعبة التخمين سهلة التذكر ​دروس خاصة بتلاميذ شهادة الاعلان الغرافيكي وتحضيرية لامتحان الدخول للجامعة 78866288 اختراق خطير... القوات الخاصة الروسية تقتحم مواقع معادية (فيديو) بهية الحريري ووفد من المستقبل - الجنوب عايدوا المطرانين العمار وحداد بالفصح - 15 صورة الشاعر محمد كروم يحيي أمسية شعرية في قاعة "اشبيليا" في صيدا - 25 صورة منها الإرهاق والكآبة.. هذه الأساب تدعو الى ترك العمل الحفل الختامي السادس في مؤسسة تريبول روبوتكس التربوية - 29 صورة برنامج مهرجان قافلة بين سينمائيات / لبنان في مركز معروف سعد الثقافي من 26 لغاية 30 نيسان السعودي رعى في بلدية صيدا حفل توقيع كتاب "الطائفة اليهودية في صيدا تاريخها وحضورها" - 15 صورة البزري يُهنئ بعيد الفصح المجيد - 10 صور

أسامة سعد خلال جولة تفقدية لأحوال طرقات صيدا يقول: ليتحمّل مجلس الإنماء والإعمار مسؤولياته تجاه المشاريع التي ينفذها، ولتتحمّل البلدية مسؤولياتها في المراقبة - 28 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جال الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، برفقة عدد من كوادر التنظيم، في السوق التجاري لمدينة صيدا وفي بعض الشوارع المليئة بالحفر والتي لا تزال أشغال البنى التحتية مستمرة فيها منذ ما قبل موسم الأمطار حتى اليوم. وقد التقى بالمواطنين وبأصحاب المحال التجارية، واستطلع منهم أحوال الحركة في السوق وأوضاع الطرقات.

وقد استمع سعد خلال جولته لآراء أصحاب المحال بشأن الحفر والبلاط المخسوف في الشوارع. وهو مشهد يتكرر باستمرار نتيجة سوء تنفيذ الأشغال في السوق، الأمر الذي أدى إلى التأثير سلبياً على حركة السوق التجاري وعلى اقتصاد المدينة.

وكانت لسعد كلمة خلال الجولة قال فيها:
"جولتنا على شوارع المدينة والسوق التجاري جاءت للاطلاع على أوضاع الطرقات التي تتحفر باستمرار، وتسبب ضرراً كبيراً على وضع السوق التجاري وعلى المواطنين وسياراتهم.
 وتساءل سعد مستهجناً:

 هل يجوز أن تبقى الحفر والأخاديد في الشوارع مفتوحة طيلة أشهر؟
ولماذا توقيت تنفيذ اشغال الحفر في الشوارع قبيل موسم الأمطار؟ ولماذا تستمر حتى اليوم؟

 إن مجلس الإنماء والإعمار يهدر بشكل أو بآخر أموال الشعب اللبناني، وهي أموال من المفترض أن توظف لمصلحة الناس، إلا أنها تصرف بطريقة عشوائية وغير مدروسة.
 رداءة تنفيذ الأشغال أنتجت أضراراً على الأوضاع الاقتصادية في صيدا وعلى المواطنين وحركة السير والسيارات، لأن حالة  الطرقات تنعكس سلباً على الأوضاع الاقتصادية والأسواق التجارية. ونحن نطالب مجلس الإنماء والإعمار بتحمل مسؤولياته تجاه المشاريع التي ينفذها في صيدا.

 وبالإضافة إلى شوارع المدينة نشهد بلاط أرصفة المارة مخسوفة أيضاً، ما يؤكد أن الأعمال التي تنفذ غير سليمة، ولا توجد مراقبة جدية للأعمال التي تنفذ. كما نشهد في السوق انتشاراً كثيفاً للأسلاك التي من المفترض أن تكون تحت الأرض، إلا أنها لا تزال في مكانها على الرغم من كون تكاليف الصيانة مدفوعة. الأموال صرفت لكن لم ينتفع منها أحد، بل على العكس سببت الأضرار للأسواق التجارية.

وطالب سعد بلدية صيدا بأخذ دورها في المراقبة ومنع كل الأشغال غير المطابقة للمواصفات، وكل الأعمال التي من شأنها أن تسبب الأضرار لمدينة صيدا وأبنائها. هذا من مهامها، وعليها القيام بذلك.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897358936
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة