صيدا سيتي

كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم؟! قائد الجيش وصل إلى صيدا على متن مروحية .. لتفقد الوحدات العسكرية مؤسسة مياه لبنان الجنوبي اطلقت مشروع إنشاء خزان مياه لتغذية منطقة الشرحبيل هكذا سيتم بيع وشراء الدولار اليوم.. وهذا السعر الأقصى للمبيع ​Sidon beachgoers frustrated by measures ابتكار صناعة الكمّامات في صيدا في زمن «كورونا» مليون لبناني تحت خط الفقر الغذائي هبة بديع: الإقبال زاد على الوجبات المجانية بجميع أنواعها.. صار معظم الناس سواسية في الفقر والحاجة مبادرات زراعية فوق سدّ بسري... قبل أن يغيّر «البيك» رأيه! «صيدا تنتفض» الجمعة... لا السبت باحات الملعب البلدي والكورنيش البحري مُتنفّس الصيداويين للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية توقيف معامل الليطاني ومشروع ري صيدا- جزين السبت والأحد بسبب أعمال صيانة جريح بحادث سير على الاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا تسلق من شقة إلى شقة في بناية المهندسين في الشرحبيل طلاب يجولون على المحال والمؤسّسات في صيدا... تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية (النهار) مسؤول صيدا في حزب الله عرض مع وفد من الجهاد الاسلامي الاوضاع في المخيمات توقيع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الممنهجة الإستقصائية ضمن خطة لإحتواء الوباء

رسالة سلام من طلاب الانجيلية بمناسبة ذكرى 13 نيسان - 12 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بهية الحريري: 

ميزة لبنان هي انه بلد الرسالة والحرية وقبول الآخر

رسالة سلام أطلقها تلامذة مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا لمناسبة 13 نيسان ذكرى اندلاع الحرب الأهلية اللبنانية وضمّنوها امانيهم بأن يعم السلام والمحبة كل لبنان .
من على متن حافلة مدرسية قديمة امام مدرستهم عند مستديرة الأميركان في صيدا ، وجه تلامذة الانجيلية رسالتهم عبر اطلاق الحمام الأبيض رمز السلام في اجواء المدينة ، ومعها بطاقات تحمل شعار " لكم من الانجيلية .. رسالة سلام  " . وتشاركوا اداء النشيد الوطني وأغان وطنية وتراثية بالمناسبة . وقام بعض التلامذة بتوزيع الرسالة التي وجههوها بالمناسبة على سائقي بعض السيارات والمارة .
وعبر بعض التلامذة المشاركين كل على طريقته عن الهدف من مشاركته في هذا النشاط وعما تعنيه له ذكرى 13 نيسان فقال بعضهم انهم يريدون الحافلات التي ترمز للعلم والفرح بدلا من الحافلات التي ترمز الى الحرب في اشارة الى بوسطة عين الرمانة التي كانت ترمز الى الشرارة الأولى لإندلاع الحرب الأهلية وجاء في الكلمات التي وجهها بعض التلامذة بالمناسبة " شبعنا بوسطات حرب ودمار بدنا بوسطات فرح وسلام " ، "بسمع كل سنة عن بوسطة عين الرمانة قررنا نغيرها ونعملها باص فرح وسلام" ،" الحرب مش بس قصف ودمار الحرب هي كمان الفساد والكره والبغض والتطرف ونحن مندعي الكل ليحبوا بعضهم" ، " نحنا كطلاب انجيلية عملنا هالوقفة الوطنية بهدف نشر السلام بجميع المناطق اللبنانية وحتى يعم السلام بكل لبنان " ، نحنا  ما بدنا بس نتعلم بس بالورقة والقلم ، فقررنا ننزل على الطريق ونقول بدنا السلام على طول وبدنا الوحدة الوطنية على طول " .
في مجدليون
وقام التلامذة المشاركون يرافقهم مدير القسم الثانوي شادي مشنتف بزيارة لبعض فاعليات المدينة لتسليمهم الرسالة والشعار الذي اطلقوه بالمناسبة ، ووضعهم في اجواء هذا النشاط . وفي هذا السياق استقبلت رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري في مجدليون وفد طلاب الانجيلية واطلعت منهم على برنامج احيائهم لهذه الذكرى حيث قامت الطالبة ياسمين سوقي بشرح النشاط والشعار الذي اطلقوه بالمناسبة ، والقى الطالب مصطفى خربوش كلمة بإسم الطلاب فقال " ان السلام باختلاف مفاهيمه يبقى في النهاية موحد الهدف في نفوسنا وعندما نزرعه في صميم قلوبنا وقلوب اصدقائنا واهلنا ينمو فيهم وينمو معهم واذا اقبلوا على مواجهة هذا العالم المظلم انفجر نور الحرية منهم ينادي " لا للظلم ، لا للحروب ، لا للعنف .. اين السلام ؟" .
واضاف :"ضع السلام في نقطة معينة على الأرض ولعله ينتشر ويزدهر ويستمر .. فلم لا نكون نحن نقطة السلام تلك التي ستنشر النور على العالم بأجمعه ؟!. 
ورحبت للحريري بالطلاب مهنئة اياهم على هذا النشاط ومتوقفة عند مناسبة ذكرى 13 نيسان واهمية ان يأخذ الجميع منها العبرة كي لا تتكرر ، وقالت" ان الأجيال الجديدة تسبق الأجيال السابقة في رفض كل اسباب التفرقة بين اللبنانيين ، حين يعبر طلاب مثلكم  عن وعي كبير وادراك لميزة لبنان الأساسية وهي تنوعه وعيشه الواحد ضمن الاختلاف والتعددية التي تجعل منه بلد الرسالة والحرية وقبول الآخر ، معتبرة ان بناء الدولة الحاضنة لجميع ابنائها هو الذي يمكننا من ان نحافظ على ثروة لبنان الأساسية وهي انسانه" .

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931970275
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة