صيدا سيتي

مدرسة الفنون الانجيلية صيدا تطلق حملة لزرع ألف شجرة في الأحراج المتضررة من الحرائق البطل الصيداوي "ربيع السقا" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم في القوة البدنية - صورتان البزري: الحرائق فضحت غياب الإستعداد لدى الدولة في حماية بيئتها ومواطنيها الحسن: أعتقد أن هذه الليلة ستكون صعبة نوعا ما ولكننا مستعدون لأي طارئ تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور خنِقَت حتى الموت وأضرِمت النار في جثتها... جريمة مروّعة في مخيّم البرج اوجيرو: تضرر كابلات واعمدة وموزعات نتيحة الحرائق حريق في خراج المصيلح شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك ضبطت كمية من الحشيشة معدة للتصدير بحرا إلى ليبيا جريصاتي تفقد الدامور والمشرف ومزرعة يشوع: أدينا دورنا التوعوي على خطر الحرائق وهناك وفد سيزور اسبانيا للكشف على طائرات متطورة جريصاتي: الحرائق مفتعلة .. نحن لم نشتر طوافتي سيكورسكي والله يسامحهم على الذي حصل توقيف سوري بجرم الانتماء لتنظيم ارهابي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات فريق دليلك يدعوكم لمحاضرة الدكتور أحمد سبع أعين في مسرح بلدية صيدا: كل الطرق تؤدي إلى الله بيان صادر عن حركة (حماس): مشاركة الفلسطينيين بإطفاء الحرائق دليل على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية الراسخة - 3 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان

"جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" كرمت داعمي "ماراثون صيدا الدولي الثاني" - 46 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بهية الحريري : صيدا على موعد مع ماراثون مئوية لبنان الكبير في 22 آذار 2020

برعاية رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري اقامت جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون حفل غداء تكريميا لجميع المؤسسات والهيئات التي ساهمت في دعم وانجاح ماراثون صيدا الدولي الثاني الذي نظمته الجمعية في 24 اذار الماضي تحت شعار" منركض للبيئة والسلام" برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ، وبالتعاون مع بلدية صيدا ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والاتحاد اللبناني لألعاب القوى ، وشارك فيه نحو 30 الف شخص .

حضر الحفل الذي اقيم في مطعم " طاولة صيدا " على الواجهة البحرية للمدينة : محافظا الجنوب منصور ضو والبقاع  القاضي كمال ابو جودة، سفير فلسطين اشرف دبور، ورئيس الجامعة اللبنانية البرفسور فؤاد ايوب، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وممثل ادارة الريجي المهندس ناصيف سقلاوي مدير الموارد حسن نجا ، ومدير وحدة ادارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين ، امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات ، رئيس منطقة بيروت التربوية محمد الحمصي ، القنصل خليل زنتوت ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح نائب رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها محمد القطب ، مدير الأنروا في منطقة صيدا ابراهيم الخطيب ومدير التعليم في الأنروا في صيد محمود زيدان ، رئيس الشبكة الرياضية في صيدا حسن شماس وعدد من اعضاء المجلس البلدي، ورؤساء وممثلو عدد من البلديات،  منسق صيدا في تيار المستقبل وعدد من اعضاء مكتب منسقية الجنوب وحشد من رعاة وداعمي ماراثون صيدا الدولي الثاني من اصحاب وممثلي مؤسسات اقتصادية ورجال اعمال وفاعليات من صيدا والجنوب . وكانت باستقبالهم اسرة جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون وفريق العمل .

حمود

بعد النشيد الوطني وترحيب من المسؤول الاعلامي في جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون نبيل بواب تحدث رئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود فقال" نلتقي اليوم لنشكركم على ايمانكم بأن الرياضة تجمع ولا تفرق وانها المدخل الأفضل لصحة سليمة لا بل مصدر لإدخال الفرح الى قلوب ممارسيها .نلتقي اليوم لتكريم كل من ساهم في  انجاح ماراثون صيدا الدولي الثاني " منركض للبيئة والسلام" والذي شارك فيه ما يقارب الـ30 الف مشارك . ولقد استحقيتم هذا التكريم كما استحقت صيدا عن جدارة لقب عاصمة الرياضة والحياة في هذا الحدث الرياضي الوطني والدولي .وهنا لا بد لي من العودة الى خلفيتي العلمية والاستعانة بعلم الرياضيات فأقول ان نجاح هكذا حدث يرتكز على ثلاثة قواعد او سواعد متوازنة : الساعد الأول هو السياسي والاجتماعي والأهلي الذي يتمثل بنائب المدينة السيدة بهية الحريري مع محافظ الجنوب ورئيس بلديتها وكافة القوى الأمنية .والساعد الثاني هو انتم الذين نحتفل بكم لأنه بدونكم كان هذا النشاط سيبقى حبرا على ورق . والساعد الثالث هو فريق العمل في جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون الذي عمل ليل نهار بجدية عالية وبمهنية ملفتة وبتناسق متكامل لإخراج هكذا عمل بكل تفاصيله المهنية الكثيرة والمتفرعة ".

واضاف" لا اخفيكم سرا اننا قبل بدء الماراثون كنا في سباق آخر ، لكن هذه المرة مع الزمن..  وكنا امام تحديين مع انفسنا ، الأول ان ننجز التحضيرات بكل تفصيلاتها على اكمل وجه في وقت لا يتعدى الأسبوعين ، والتحدي الآخر أن ننجح في تسجيل رقم قياسي جديد من حيث المشاركة . ونستطيع القول بكل ثقة أننا وبجهودكم جميعا استطعنا ان نكسب التحدي الأول ثم التحدي الثاني ، وهذا ما شكل ويشكل حافزا لنا لنضع انفسنا أمام المزيد من التحدي ونواصل مسار هذا النجاح . وفي هذا السياق نعلن معكم من هنا اننا سنكون معا على موعد مع ماراثون صيدا الدولي الثالث في 22 آذار 2020، كما سننظم وللسنة الثانية سباقات الترياتلون في الثامن من ايلول من العام الحالي" .

وتابع" اننا فخورون بهذا التعاون مع الجميع والذي يمكنه ان يؤسس لمستقبل زاهر بالنشاطات التي تعود على صيدا والجوار بالخير والبركة وتعيد المنطقة لا بل تثبتها على الخارطة السياحية والرياضية والثقافية.ولا بد لي من الشكر والتقدير الى الاعلاميين ووسائل الاعلام التي واكبت وغطت ونقلت الماراثون بكل مراحله من التحضير الى السباق الى التتويج. ومن قلب صيدا القديمة نتوجه لكم جميعا بالشكر كل الشكر لما قدمتموه لصيدا والمنطقة واننا نعتز بهذه الشراكة معكم وبمساهمتكم في ازدهار المنطقة ولبنان تحية رياضية صيداوية ..عشتم وعاش لبنان "

الحريري

وتحدثت الحريري فتوجهت الى الحضور بالقول" ان وجودكم اليوم له معنى كبير في حياة هذه المدينة . وما قمتم به يستحق كل تقدير لأنه كان اساسا في نجاح ماراثون صيدا .منوهة بمشاركة الطلاب خصوصا وبتعاون ادارة الجامعة اللبنانية وكل الجامعات الخاصة التي شاركت كما الشبكات المدرسية والمدارس اللبنانية ومدارس الأنروا واداراتها ومعلميها وطلابها ". وتوجهت الحريري بالشكر الى رجال الأعمال والمؤسسات الداعمة للماراثون ، معربة عن اعتزازها الكبير بهذا التجاوب من كل المدينة والجوار وكل لبنان.

واعلنت الحريري ان ماراثون صيدا القادم سيكون ماراثون مئوية لبنان الكبير كونه يتزامن مع المئوية في سنة 2020 ، والتحضير له سيبدا مع بدء احتفالات المئوية في الأول من ايلول داعية الجميع ليأتوا الى صيدا للمشاركة في هذه الاحتفالية .

كما اشادت بدور وجهود المحافظين والبلديات والقوى الأمنية والعسكرية وكل الجهات التي واكبت الماراثون من اتحاد العاب قوى ورياضيين واعلاميين . وقالت" هذا العمل ما كان ليتحقق لولا هذه الشبكة الجميلة التي تعطي نموذجاً لأي منطقة في لبنان ونحن ندعو كل لبنان ليأتي الى صيدا التي لديها الكثير من نقاط القوةوتستحق هذا النجاح تكريسا لموقعها ودورها كعاصمة للجنوب ومدينة رياضية بامتياز" .

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914995604
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة