صيدا سيتي

الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ورابطة الطلاب المسلمين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

توضيح من المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري حول مشروع تطوير البنى التحتية في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
توضيح من المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري حول مشروع تطوير البنى التحتية في صيدا

عطفاً على توضيحات الشركة المتعهدة (مؤسسة الأعمال العربية) بتنفيذ مشروع تطوير البنى التحتية في مدينة صيدا، يُوضح المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري ما يلي:

أولاً: نشكر الشركة المتعهدة على توضيحاتها المتعلقة بطبيعة العقد والنتائج المرجوة منه وهذا يؤكد على أن تعثّر الأعمال وتأخُرها ناجم عن عدم قيام بلدية صيدا بمهامها الرقابية في الإشراف على تنفيذ الأشغال، والتأكّد من عدم تأثيرها السلبي على مصالح المواطنين، وحسم النقاشات الدائرة حول المواصفات المتبعة والمتعلقة بالسماح لدخول السيارات والآليات الى الأسواق التجارية أو جعلها منطقة خاصة بالمشاة.

ثانياً: إن صيدا وأسواقها التجارية ومصالح الأهالي فيها يدفعون ثمناً غالياً بين ما هو متوقع وبين ما هو عملي وممكن نتيجة لعدم التنسيق بين البلدية ومجلس الإنماء والإعمار وجمعية التجار.

ثالثاً: إن تحويل الأسواق التجارية لمنطقة خاصة بالمشاة له ملحقات وضوابط وتسهيلات يجب القيام بها بموازاة أعمال التنفيذ للمشروع ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

تأمين عدد كافٍ من المواقف للسيارات
تأمين وسائل نقل مشتركة وغير ضارة للبنية التحتية في الأسواق التجارية لمساعدة المتسوقين والزوار على التنقل داخل الأسواق.
تأمين مسارب للشاحنات والبيكآبات التي تؤمن نقل البضائع للمؤسسات والمحلات التجارية.
تأمين أماكن كافية للجلوس والإسترحة للمواطنين والمتسوقين
وأخيراً وأهمها أخذ موافقة أصحاب المحلات وشاغليها بما هو الأفضل لهم ولمصالحهم، ولإستقطاب المزيد من الزوار والمتسوقين الى الأسواق الرئيسة ومتفرعاتها.

رابعاً: يهُمنا التأكيد على أن مصلحة مدينة صيدا وأهلها، وتنشيط حركة الأسواق فيها هم الأسباب الرئيسية لهذا المشروع الذي رُصدت له الأموال منذ أكثر من 12 سنة بهدف تنمية أسواق المدينة وتسهيل عمليات البيع والتجارة فيها، إلاّ أن النتائج الحالية جاءت عكسية بسبب غياب المتابعة والتنسيق بين مختلف القطاعات المعنية.

خامساً: إن أي ملاحظة تتعلق بهذا المشروع تهدف إلى تدارك الأخطاء قبل وقوعها، والعمل على إصلاح الأضرار الحاصلة، ولا تهدف الى التهرب من المسؤولية، حيث يرمي كل طرف المسؤولية على الآخر، ولكن المحصّلة النهائية تبقى عينها.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934521247
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة