صيدا سيتي

تقرير صادم لغرفة عمليات إتحاد بلديات صيدا الزهراني: إرتفاع غير مسبوق بإصابات كورونا ولا أسرة فارغة لقاء مع الدكتور البزري حول اللقاحات المنتظرة في لبنان وبروتوكول التوزيع البزري لـ "الاخبار": هناك جهوزية للتعامل مع اي لقاح ... وعمليات احصاء المستفيدين جارية بيع «مستشفى حمود» - استمرار نزف المؤسّسات الصيداوية! أسرار الصحف: قال سفير عربي: "كان بودّي أن أغادر لبنان في ظروف مختلفة. أعان الله لبنان ولن نتخلى عنكم" لعنة الـ"هيركات" تُلاحق فقراء لبنان... من بوابة المساعدات الخارجية إنتقال ملكية مستشفى حمّود في صيدا و"دلاعة" يفتتح قسم "كورونا" اليوسف يرحب بإصدار الرئيس عباس مرسوماً رئاسياً بإجراء انتخابات عامة لاستفساراتكم حول استمارة التنقل خلال الاقفال العام.. اليكم ارقام هواتف غرفة العمليات فريق طبي بريطاني في "صيدا الحكومي" لدعمه في مكافحة "covid- 19" "نجمة صيدا" بين مشهدين .. قبل حظر التجول وبعده! صيدا: محاضر ضبط بحق أفراد ومؤسسات لخرقهم "التعبئة"! مستشفى حمود... القلعة الثالثة في صيدا أسامة سعد يستقبل أبو العردات، ويتسلم دعوة للمشاركة في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات لقاء تعاون بين الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد وإدارة مستشفى دلاعة - قسم كوفيد19 المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان يُكرّم عضو قيادة الإقليم عاطف عبد العال مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"! خليل المتبولي : ثقافة جمال عبد الناصر جائزة الأكاديمية العربية تطلق غدا خدمتها الإعلامية المجانية بانوراما آلاف الملفات عالقة أمام القضاء اللبناني وتفعيل العمل إلكترونياً يخفف حدة الأزمة

​تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا يكرم الدكتور كامل مهنا برعاية السعودي - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، كرم "تجمع المؤسسات الاهلية" في منطقة صيدا، رئيس "تجمع الهيئات التطوعية" في لبنان ورئيس "مؤسسة عامل الدولية" الدكتور كامل مهنا، وذلك باحتفال حاشد اقيم في قاعة بلدية صيدا، بحضور ممثلين عن الهئيات والمؤسسات الاهلية والاجتماعية والانسانية في مدينة صيدا ولبنان.
والقى رئيس "تجمع المؤسسات الاهلية" في منطقة صيدا ماجد حمتو، كلمة نوها فيها بدور الدكتور مهنا الانساني والخدماتي، قائلا "نفتخر اليوم في صيدا بإستقبال قامة إنسانية خصصت كل طاقاته وعلمها في خدمة البلد وناسه وبعد أن قاد شاباً أثناء دراسته في فرنسا تحركاً طلابياً عارماً لبنانياً وعربياً وفرنسياً إحتجاجاً على الإعتداءات الإسرائيلية  المتكررة التي كانت تحصل على بلدنا وتأييداً لشعب فلسطين ونضاله من أجل مواجهة الإحتلال والعودة ، عاد مكرماً إلى بلده حاملاً دكتوراه دولة في الطب ليتطوع في العمل في مناطق الفقراء يداوي المرضى ويساهم في معالجة جرحى الحرب القذرة التي شهدها بلدنا عام 1975.
واضاف: إنه الدكتور كامل مهنا نكرمه اليوم ونستذكر معه مؤسسته مؤسسة عامل الدولية الذي عمل جاهداً لنشر فروعها في كافة الأرجاء اللبنانية والدولية ناذراً نفسه بجهده ومن خلال مؤسسته لخدمة مجتمعه وخدمة الإنسان والمحتاجين بعيداً عن الحسابات الضيقة السياسية والطائفية والدينية والجغرافية.
وتابع: لقد أفاد الدكتور كامل مهنا من علاقاته الدولية وسخرها ليعود با لخير وكل الخير لوطنه مع حرصه الشديد على التمسك بالمبادىء الوطنية التي نشأ عليها والتزم بها في كل مسيرته وسلوكه اليومي منحازاً للقضية القومية قضية فلسطين وقضية الإنسان والضعفاء والمهمشين.
وأردف: إلى جانب دوره الكبيرساهم في تأسيس تجمع الهيئات التطوعية في لبنان كإطار تنسيق بين الجمعيات العاملة في لبنلن إنطلاقاً من إيمانه العميق بأهمية العمل المشترك وتكامل الرؤيا بين الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني من أجل النهوض بالمشاريع التنموية بشكل أفضل وأجدى وأكثر فاعلية.
وقال حمتو: لقد بنى كامل مهنا مؤسسة عامل حيث أنشأت شبكة كبيرة من المستوصفات والعيادات والمراكز الطبية وإنخرطت في حملات التوعية والمناصرة دعماً للسلم الأهلي تعويضاً لتقصير الدولة في تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين والمعوزين ، وهي اليوم أكثر الجمعيات فاعلية في مجال خدمة النازحين السوريين والإستجابة لحاجاتهم .
واضاف: لقد إستحق الدكتور كامل مهنا في مسيرته في العمل الأهلي الجوائز والتقديرات المختلفة  وعندما نستعرض مسيرة الدكتور الإنسان كامل مهنا وإنجازاته وحماسته، نرى مسيرة طويلة من العطاء بدون كلل، فدمتم دكتور كامل مهنا النموذج الأمثل للعطاء وروحاً نابضة بالعمل والأخوة الإنسانية لك منا نحن في تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا كل الحب والمودة والتقدير والإحترام.
الدكتور مهنا
وتحدث المحتفى به الدكتور مهنا، فشدد على أهمية الروحية التي تعمل بها هذه المنظمات التطوعية، والتي تهدف الى تعزيز انسانية الانسان والتعالي عن تصنيفات الخطابات الضيقة، وهي غاية في الاهمية في لبنان ويجب تدعيمها واعتمادها في كافة الخطط والمبادرات الحكومية وغير الحكومية، لبناء دولة العدالة الاجتماعية الديمقراطية"، معتبرا ان "خلاص اللبنانيين مرهون بما يعملونه سويا من أجل مستقبلهم، ومستقبل ابنائهم، فالانتماءات الفرعية هي أمور ورثناها، أما مصيرنا كوطن وكشعب مسالة نقررها ونعمل لها بأنفسنا"، مؤكدا ان المجتمع المدني يمثل ساحة الصراع الحقيقية التي تجذب اليها وتتفاعل فيها قوى التغيير من اجل التحكم والاشراف على اجهزة الدولة عبرتجاوز الروابط البدائية، العائلية، العشائرية، القبيلة، الاهلية، الدينية، الطائفية، باتجاه اقامة علاقات جديدة بينالافراد والجماعات على اساس المصالح المشتركة والايديولوجيات الجامعة، بحيث تفرز خطابا وطنيا استراتيجية وطنية تهدف الىتحقيق المزيد من الديمقراطية والضمانات لحقوق الانسان.
واوضح الدكتور مهنا اننا نخوض معركة كبيرة على المستوى الدولية تحت عنوان المقاومة الانسانية بهدف تصويب بوصلة العمل الانساني، وقد اطلقنا حركة عالمية للتضامن مع اللاجئين، تعمل من اجل ان يكون العمل الانساني نضاليا ملتزما بالفئات الشعبية كما كان في مرحلى السبيعينات.
المهندس السعودي
والقى راعي الاحتفال المهندس السعودي كلمة نوه فيها بدور الدكتور مهنا، الوطني والانساني والخدماتي، قائلا "كثيرون هم من يتطوعون لخدمة المجتمع في مرحلة معينة من حياتهم، وكثيرون هم من يخصصون كخطوة ثانية وقتا مكرسا لهذه الخدمة في مراحل لاحقة، لكن القلة هم من تتضح عندهم الرؤية في عمر مبكر، فيتجاوزون مرحلة المساهمة او المشاركة، الى مرحلة القيادة، فيكونون هم النواة التي تؤسس لعمل اجتماعي وانساني مستديم ومحوري يدور في فلكهم المتطوعون، والمحتفى به اليوم الدكتور كامل مهنا هو احد هؤلاء القلة.
واضاف: الدكتور كامل، ان مسيرتكم بغنى عن التعريف، او المديح، واكتفى بأن اقول للشباب الحاضرين: بأنكم أمام قدوة ومدرسة في العمل الاجتماعي - الانساني، تعلموا منه، وان تخرجتم عنده بنجاح، فلا شك بانكم ستكونوا مميزين.
ثم قدم السعودي وحمتو درعا تكريميا الى الدكتور مهنا عربون تقدير، كما قدم حمتو درعا الى السعودي، مهنئا بتكريمه الرسمي في السراي الحكومي حيث قلدة رئيس الحكومة سعد الحريري باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسام الاستحقاق الوطني - الدرجة الفضية، تقديرا لعطاءاته في العمل البلدي والعام.
@ المصدر/ محمد دهشة 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950191814
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة