صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

عرض موسيقي شعري وتوقيع كتاب "حبق" في مركز معروف سعد الثقافي - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من مركز معروف سعد الثقافي أقيم عرض موسيقي شعري  وتوقيع كتاب للشاعر سليم علاء الدين بعنوان: "حبق".

العرض الذي حضره الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري وممثلو أحزاب وشخصيات اجتماعية وثقافية وشباب بدأ بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.

ثم كانت كلمة  ألقتها كاترين ضاهر رحبت فيها بالحضور، وقالت:"   أردنا هذه الأمسية تحية رمزية لأرواق قافلة من الشهداء جمعت كافة أطياف المقاومة في  لبنان وفلسطين، كما جمعهم نداء الدفاع عن الأرض وتحريرها. فتحية للشهداء  معروف سعد، ومصطفى سعد، وسناء محيدلي، ويحيي الخالد، وجدي الصايغ، ودلال المغربي، والأخضر العربي،  وبلال فحص، ولولا عبود، ويسار مروة، وناتاشا سعد، وسمير القنطار، وجورج نصر الله، وباسل الأعرج، وعمر أيو ليلى. كما يهدى الحفل إلى الأسرى جورج عبد الله، ويحيي سكاف، وليلى خالد، وسهى بشارة، وأنور ياسين، وإلى كافة أسرى وأيطال المقاومة في مواجهة الاحتلال على كافة جبهات النضال".

ثم كانت كلمة لرئيس المنطقة التربوية في محافظة الجنوب باسم عباس، حيا خلالها جميع الحاضرين وألقى قصائد شعرية وطنية، كما أشاد بالشاعر سليم علاء الدين وديوانه حبق وما يحمله من معان وطنية.

الأسير المحرر أنور ياسين ألقى نصاً كان قد كتبه إلى والدته في سجون الاحتلال الصهيوني.

الشاعر سليم علاء الدين كانت له كلمة حيا فيها الشهداء، وخص بالتحية الشهيد رفيق بشاشة (أبوطارق )، وقدم النائب الدكتور أسامة سعد إلى الفنان طارق بشاشة صورة والده الشهيد رفيق بشاشة تحية له ولنضاله.

ثم قدمت فرقة "حكي" المؤلفة من  الفنانين المبدعين: أشرف الشولي (عود)، وطارق بشاشة (كلارينت)، ولبنان عون (إيقاع) عروضات موسيقية رافقهم الشاعر سليم علاء الدين بإلقاء عدد من القصائد.

وفي ختام الحفل وقع الشاعر سليم علاء الدين كتابه الثاني الذي يحمل اسم "حبق".

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915688076
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة