صيدا سيتي

أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض! العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا

عرض موسيقي شعري وتوقيع كتاب "حبق" في مركز معروف سعد الثقافي - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من مركز معروف سعد الثقافي أقيم عرض موسيقي شعري  وتوقيع كتاب للشاعر سليم علاء الدين بعنوان: "حبق".

العرض الذي حضره الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري وممثلو أحزاب وشخصيات اجتماعية وثقافية وشباب بدأ بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.

ثم كانت كلمة  ألقتها كاترين ضاهر رحبت فيها بالحضور، وقالت:"   أردنا هذه الأمسية تحية رمزية لأرواق قافلة من الشهداء جمعت كافة أطياف المقاومة في  لبنان وفلسطين، كما جمعهم نداء الدفاع عن الأرض وتحريرها. فتحية للشهداء  معروف سعد، ومصطفى سعد، وسناء محيدلي، ويحيي الخالد، وجدي الصايغ، ودلال المغربي، والأخضر العربي،  وبلال فحص، ولولا عبود، ويسار مروة، وناتاشا سعد، وسمير القنطار، وجورج نصر الله، وباسل الأعرج، وعمر أيو ليلى. كما يهدى الحفل إلى الأسرى جورج عبد الله، ويحيي سكاف، وليلى خالد، وسهى بشارة، وأنور ياسين، وإلى كافة أسرى وأيطال المقاومة في مواجهة الاحتلال على كافة جبهات النضال".

ثم كانت كلمة لرئيس المنطقة التربوية في محافظة الجنوب باسم عباس، حيا خلالها جميع الحاضرين وألقى قصائد شعرية وطنية، كما أشاد بالشاعر سليم علاء الدين وديوانه حبق وما يحمله من معان وطنية.

الأسير المحرر أنور ياسين ألقى نصاً كان قد كتبه إلى والدته في سجون الاحتلال الصهيوني.

الشاعر سليم علاء الدين كانت له كلمة حيا فيها الشهداء، وخص بالتحية الشهيد رفيق بشاشة (أبوطارق )، وقدم النائب الدكتور أسامة سعد إلى الفنان طارق بشاشة صورة والده الشهيد رفيق بشاشة تحية له ولنضاله.

ثم قدمت فرقة "حكي" المؤلفة من  الفنانين المبدعين: أشرف الشولي (عود)، وطارق بشاشة (كلارينت)، ولبنان عون (إيقاع) عروضات موسيقية رافقهم الشاعر سليم علاء الدين بإلقاء عدد من القصائد.

وفي ختام الحفل وقع الشاعر سليم علاء الدين كتابه الثاني الذي يحمل اسم "حبق".

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919588364
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة