صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

عرض موسيقي شعري وتوقيع كتاب "حبق" في مركز معروف سعد الثقافي - 21 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من مركز معروف سعد الثقافي أقيم عرض موسيقي شعري  وتوقيع كتاب للشاعر سليم علاء الدين بعنوان: "حبق".

العرض الذي حضره الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري وممثلو أحزاب وشخصيات اجتماعية وثقافية وشباب بدأ بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.

ثم كانت كلمة  ألقتها كاترين ضاهر رحبت فيها بالحضور، وقالت:"   أردنا هذه الأمسية تحية رمزية لأرواق قافلة من الشهداء جمعت كافة أطياف المقاومة في  لبنان وفلسطين، كما جمعهم نداء الدفاع عن الأرض وتحريرها. فتحية للشهداء  معروف سعد، ومصطفى سعد، وسناء محيدلي، ويحيي الخالد، وجدي الصايغ، ودلال المغربي، والأخضر العربي،  وبلال فحص، ولولا عبود، ويسار مروة، وناتاشا سعد، وسمير القنطار، وجورج نصر الله، وباسل الأعرج، وعمر أيو ليلى. كما يهدى الحفل إلى الأسرى جورج عبد الله، ويحيي سكاف، وليلى خالد، وسهى بشارة، وأنور ياسين، وإلى كافة أسرى وأيطال المقاومة في مواجهة الاحتلال على كافة جبهات النضال".

ثم كانت كلمة لرئيس المنطقة التربوية في محافظة الجنوب باسم عباس، حيا خلالها جميع الحاضرين وألقى قصائد شعرية وطنية، كما أشاد بالشاعر سليم علاء الدين وديوانه حبق وما يحمله من معان وطنية.

الأسير المحرر أنور ياسين ألقى نصاً كان قد كتبه إلى والدته في سجون الاحتلال الصهيوني.

الشاعر سليم علاء الدين كانت له كلمة حيا فيها الشهداء، وخص بالتحية الشهيد رفيق بشاشة (أبوطارق )، وقدم النائب الدكتور أسامة سعد إلى الفنان طارق بشاشة صورة والده الشهيد رفيق بشاشة تحية له ولنضاله.

ثم قدمت فرقة "حكي" المؤلفة من  الفنانين المبدعين: أشرف الشولي (عود)، وطارق بشاشة (كلارينت)، ولبنان عون (إيقاع) عروضات موسيقية رافقهم الشاعر سليم علاء الدين بإلقاء عدد من القصائد.

وفي ختام الحفل وقع الشاعر سليم علاء الدين كتابه الثاني الذي يحمل اسم "حبق".

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934466387
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة