صيدا سيتي

حراك صيدا "بيعرف يفرز"!! - صورتان الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎

وزير الثقافة محمد داود بدأ جولته على فعاليات ليلة المتاحف من صيدا برفقة النائب الحريري: فرصة ليرى جميع اللبنانيين الارث الثقافي والفكري الموجود في هذه الصروح - 15 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في مستهل جولة على المعالم الأثرية والتراثية بدأها من مدينة صيدا لمواكبة فعاليات ليلة المتاحف التي ترعاها وزارة الثقافة ، تفقد وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود برفقة رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري الأنشطة المرافقة لهذه الاحتفالية في المدينة القديمة انطلاقا من خان الافرنج والتي تحمل اسم " ليلة صيدا التراثية " وتنظمها البلدية بالتعاون مع الوزارة تحت عنوان " صيدا القديمة منورة ". 

ورافق الوزير داود في الجولة عقيلته الدكتورة مايا صفي الدين ومسؤول منطقة صيدا في حركة أمل رامي حمدان والمسؤول التنظيمي للحركة في المدينة أحمد دياب . 
واطلع الوزير داود والحريري على ما يشهده الخان وخمسة معالم ومتاحف اخرى في المدينة  من معارض تراثية وحرفية وامسيات موسيقية احياءً لليلة المتاحف ولتسليط الضوء على تلك المعالم وما تختزنه من تاريخ انساني وعائلي ومن تفاعل حضاري وثقافي بين الشرق والغرب ومن ابداع عمراني عريق .
داود
واثر الجولة في خان الافرنج قال الوزير داود " نحن جدا مسرورون بأن نبدأ الجولة من هنا من مدينة صيدا، طبعا بما لهذه المدينة من قيمة تراثية وقيمة حضارية عريقة وعميقة جدا في التاريخ. انا من هنا أحب ان اهنئ جميع القيمين على الخان الذي بدأنا جولتنا منه وعلى كل المواقع الموجودة في صيدا ونشد على أيديهم. واريد ان أوجه تحية في بداية هذه الجولة الى كل اللبنانيين وادعوهم الى المشاركة في ليلة المتاحف لأنها فرصة لجميع اللبنانيين لكي يروا الارث الثقافي والفكري الموجود في هذه الصروح كافة. اليوم لدينا 13 متحفا تشرع ابوابها مجانا لكل الشعب اللبناني ابتداءا من الساعة الخامسة عصرا حتى الساعة الحادية عشرة ليلا وأتمنى من جميع اللبنانيين ان يتفضلوا . طبعا هناك حافلات لنقل الجميع بين المتاحف. فهذه فرصة كبيرة اولا حتى الذي لم يتعرف بعد على هذه المتاحف ان يتعرف عليها ، وثانيا حتى نؤكد مرة جديدة على تمسكنا بهذه المتاحف التي تشكل جزءا من هويتنا كلبنانيين وجزءا من تراثنا." 
الحريري
من جهتها قالت النائب الحريري "نرحب بمعالي الوزير في مدينة صيدا وكما نتمنى ان يكون موجودا خلال الحيوية التي ستشهدها صيدا هذه الليلة خاصة وانها السنة الثالثة وهذا يشجعنا على الاستمرار. لكن نظرا لارتباطه بجولات في مناطق أخرى في ليلة المنتاحف ، أحببنا ان نعطيه صورة عن الموجود لدينا. واكيد خلال انتقاله الى باقي المواقع الأثرية سيرى جزءاً من هذه المدينة ولكننا على موعد مع معاليه بزيارة تفصيلية اكثر ان شاء الله. نتمنى لكم التوفيق وصيدا لها دور كبير خصوصا بالنسبة للجنوب".

ثم قدمت الحريري الى الوزير دادود كتاب صيدا المدينة القديمة الصادر عن مؤسسة الحريري ، كما اهدته والسيدة عقيلته هدايا تذكارية من بعض المعروضات الفنية والحرفية في خان الافرنج .

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915516471
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة