صيدا سيتي

كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية اللجنة الشعبية للتنظيم الشعبي الناصري في صيدا القديمة تلتقي شعبة حركة فتح في المدينة الشخصية السيكوباتية سيدة تفترش الطريق مع طفليها بصيدا مطالبة بالإفراج عن ابنها القاصر رسالة الى لاجئي فلسطين والأشخاص المسجلين لدى الأونروا للتسجيل إلكترونياً للحصول على أرقام الحولات ابتداء من منتصف الليلة صيدا تنتفض: لن ندخل بسجال عن من دعا لتحرك السبت لكننا سنتحرك من الجمعة اشكال فردي في عين الحلوة تخلله إطلاق نار ولا إصابات الزنك لصحة الإنسان خدر اليدين ماجد كامل رستم (أبو محمد) في ذمة الله نادي الشباب الغازية يكرم سامر غدار البزري يستقبل وفداً سياسياً من حزب الله إخماد حريق في سيارة هوندا اكورد على الكورنيش البحري في صيدا ​أسامة سعد يلتقي وفدا من حزب الله برئاسة محمود قماطي أسامة سعد يلتقي رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري جلسة حوارية اقتصادية مع رمزي الحافظ في مجدليون بهية الحريري تقدمت للمجلس النيابي باقتراح قانون لـ"إعفاء بعض رخص البناء من الرسوم" منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني نوّه بقرار الأنروا تثبيت 112 معلماً مياوماً لديها صيدا: محال الصيرفة تلتزم بسعر صرف الدولار

وزير الثقافة محمد داود بدأ جولته على فعاليات ليلة المتاحف من صيدا برفقة النائب الحريري: فرصة ليرى جميع اللبنانيين الارث الثقافي والفكري الموجود في هذه الصروح - 15 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في مستهل جولة على المعالم الأثرية والتراثية بدأها من مدينة صيدا لمواكبة فعاليات ليلة المتاحف التي ترعاها وزارة الثقافة ، تفقد وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود برفقة رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري الأنشطة المرافقة لهذه الاحتفالية في المدينة القديمة انطلاقا من خان الافرنج والتي تحمل اسم " ليلة صيدا التراثية " وتنظمها البلدية بالتعاون مع الوزارة تحت عنوان " صيدا القديمة منورة ". 

ورافق الوزير داود في الجولة عقيلته الدكتورة مايا صفي الدين ومسؤول منطقة صيدا في حركة أمل رامي حمدان والمسؤول التنظيمي للحركة في المدينة أحمد دياب . 
واطلع الوزير داود والحريري على ما يشهده الخان وخمسة معالم ومتاحف اخرى في المدينة  من معارض تراثية وحرفية وامسيات موسيقية احياءً لليلة المتاحف ولتسليط الضوء على تلك المعالم وما تختزنه من تاريخ انساني وعائلي ومن تفاعل حضاري وثقافي بين الشرق والغرب ومن ابداع عمراني عريق .
داود
واثر الجولة في خان الافرنج قال الوزير داود " نحن جدا مسرورون بأن نبدأ الجولة من هنا من مدينة صيدا، طبعا بما لهذه المدينة من قيمة تراثية وقيمة حضارية عريقة وعميقة جدا في التاريخ. انا من هنا أحب ان اهنئ جميع القيمين على الخان الذي بدأنا جولتنا منه وعلى كل المواقع الموجودة في صيدا ونشد على أيديهم. واريد ان أوجه تحية في بداية هذه الجولة الى كل اللبنانيين وادعوهم الى المشاركة في ليلة المتاحف لأنها فرصة لجميع اللبنانيين لكي يروا الارث الثقافي والفكري الموجود في هذه الصروح كافة. اليوم لدينا 13 متحفا تشرع ابوابها مجانا لكل الشعب اللبناني ابتداءا من الساعة الخامسة عصرا حتى الساعة الحادية عشرة ليلا وأتمنى من جميع اللبنانيين ان يتفضلوا . طبعا هناك حافلات لنقل الجميع بين المتاحف. فهذه فرصة كبيرة اولا حتى الذي لم يتعرف بعد على هذه المتاحف ان يتعرف عليها ، وثانيا حتى نؤكد مرة جديدة على تمسكنا بهذه المتاحف التي تشكل جزءا من هويتنا كلبنانيين وجزءا من تراثنا." 
الحريري
من جهتها قالت النائب الحريري "نرحب بمعالي الوزير في مدينة صيدا وكما نتمنى ان يكون موجودا خلال الحيوية التي ستشهدها صيدا هذه الليلة خاصة وانها السنة الثالثة وهذا يشجعنا على الاستمرار. لكن نظرا لارتباطه بجولات في مناطق أخرى في ليلة المنتاحف ، أحببنا ان نعطيه صورة عن الموجود لدينا. واكيد خلال انتقاله الى باقي المواقع الأثرية سيرى جزءاً من هذه المدينة ولكننا على موعد مع معاليه بزيارة تفصيلية اكثر ان شاء الله. نتمنى لكم التوفيق وصيدا لها دور كبير خصوصا بالنسبة للجنوب".

ثم قدمت الحريري الى الوزير دادود كتاب صيدا المدينة القديمة الصادر عن مؤسسة الحريري ، كما اهدته والسيدة عقيلته هدايا تذكارية من بعض المعروضات الفنية والحرفية في خان الافرنج .

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931999797
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة