صيدا سيتي

جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا إقفال موقف الأونروا في صيدا احتجاجا على تقليص خدماتها الحاجة كاملة إبراهيم طاهر الصياح (أرملة محمود الصياح - أبو محمد) في ذمة الله الـ«يونيسف» تموّل طباعة الكتاب المدرسي... بشروطها أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان مشروع "عابر"... ما الفوائد الاقتصادية من إطلاق عملة رقمية موحدة بين الإمارات والسعودية؟ المعلمون الفلسطينيون اجتمعوا بالقوى الإسلامية وأنصار الله بعين الحلوة إصابة واحدة نتيجة حادث صدم في صيدا قوى الامن: التعليمات المعطاة هدفت الى تأمين اعلى ضمانة لحماية الافراد واحترام حقوقهم خلال التوقيف الاداري لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي: لصرف أموال الرواتب من المالية فورا وإعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية الى كنف الادارة العامة اجتماع بدعوة من الحريري لإتحاد "صيدا - الزهراني" ورؤساء مصالح وقطاعات بحث في تطورات الوضع الوبائي في المنطقة والتحضير لمرحلة "اللقاحات" كان يتنقل في الضاحية حين حصلت الواقعة.. هكذا سلبوه 10 الآف دولار! انتشال مواطن من تحت سقف منهار في صيدا خليل متبولي: الفساد الدائر!. للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية كيف تحمي بطاقتك المصرفية من المحتالين الحاجة صبحية صقر عنتر (أم عبد الله - أرملة الحاج محمد بدران) في ذمة الله منها “أرانمور”.. هذه الجزر تدفع لك المال مقابل الإقامة الحاجة لطفية شحادة يونس (أرملة الحاج طه الطه) في ذمة الله

مركز لبيب الطبي في صيدا يستعد لمواجهة الحرائق والحوادث الطارئة - صورتان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استمراراً لحملة المديرية العامة للدفاع المدني الهادفة إلى تثقيف المواطنين والمقيمين للتصرف بالشكل الصحيح والتدخل فوراً عند بداية اندلاع حريق أو عند حدوث أي طارئ يستدعي تنفيذ خطة محددة لإخلاء المكان لا سيّما في المراكز الطبية التي تشهد حركة يومية لا تهدأ، ألقى مدرب منتدب من المديرية العامة محاضرة لعدد من الأطباء والموظفين في مركز لبيب الطبي – صيدا حول مبادىء الإطفاء والإخلاء.
استُهِلّت المحاضرة بشرح مفصلّ عن كيفية نشوب الحريق استناداً إلى مبدأ مثلّث النار القائم على ثلاثة عوامل أساسية وهي الأوكسيجين والحرارة ومادة قابلة للإشتعال. فعندما تتوفر هذه العوامل الثلاث مجتمعة نشهد اندلاعاً للنيران. وقد هدف من خلال هذا الشرح إلى تعريفهم على وسائل إخماد الحريق، فعند إطلاعهم على مكونات الحريق يسهل عليهم عندئذ التعامل معه للقضاء عليه في بدايته بواسطة المطافئ اليدوية المتعددة الأنواع، من خلال سحب مسمار الآمان والضغط على المقبض ثمّ التصويب على قاعدة النار والقيام بتوزيع المواد من جهة إلى أخرى.
كم شرح لهم المدرّب عن مبادئ الإخلاء وشدّد على ضرورة الإلتزام بالهدوء والإستمرار بطمأنة المواطنين للتمكن من إخلائهم بطريقة آمنة وسريعة لتفادي وقوع حالات ضيق في التنفّس إثر امتداد النيران بسرعة.
وبعد انتهاء المحاضرة تشارك الحاضرون في تنفيذ مناورة تحاكي فرضية اندلاع حريق داخل جناح في المركز ما يستدعي الإقدام على إطفاء النيران واتباع الخطوات المدروسة لمغادرة المكان تفادياً لوقوع حوادث غير مستحبة.
وشدد المدرب على تذكيرهم بضرورة الاتصال برقم الطوارئ ١٢٥ التابع للمديرية للتبليغ عند الضرورة.
تذكر المديرية العامة للدفاع المدني بزيارة موقعها الإلكتروني الرسمي www.civildefense.gov.lb للتمكن من ملء الإستمارة المخصصة للإستفادة من دوراتها التدريبية المجانية والإطلاع على أخبار المهمات وسواها من التفاصيل.

@ المصدر/ المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946848355
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة