صيدا سيتي

وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة المكتب الإعلامي للدكتور أسامة سعد ينفي إصدار أي دعوة لتحركات شعبية ولإغلاق مداخل صيدا نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور

اخلاء 60 عائلة سورية من مجمع "البيبسي" في البيسارية - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 01 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بين خطر تصدعات المبنى الذي يقيمون فيه ، وخطر التلوث الذي يتهدد قناة ري القاسمية الذي يمر بقربه جراء مجاري الصرف الصحي التي تصب منه اليها ، لم يجد نازحو مجمع "البيبسي" القديم في البيسارية ( الزهراني) امامهم سوى التجاوب مع قرار المصلحة الوطنية لنهر الليطاني اخلاء الطبقة السفلية من المبنى المذكور ، ليلحقوا بمن سبقهم من عائلات تم اخلاء وجرف خيمها وبيوتها في اطار حملة ضمن حملة المصلحة لإزالة التعديات على مشاريع الري التابعة للمصلحة من بيوت وخيم ومجمعات نازحين في منطقة الزهراني. 

فقد أخلت المصلحة الوطنية  لنهر الليطاني " الطابق السفلي من المجمع المذكور (المبنى القائم في العقار 382 البيسارية) ، والذي كان يضم حوالى 300 نازح، واقفلته بعد ان انذرت النازحين مع اعطائهم المهل المناسبة" . وقالت المصلحة في بيان لها انها وبعد معاناة طويلة ومراجعات عدة لمشكلة الصرف الصحي الذي يتدفق من مجمع النازحين في بلدة البيسارية، (مجمع البيبسي) لا سيما الطبقة السفلية منه وازاء عدم تجاوب الجهات المعنية في معالجة مشكلة الصرف الصحي، قامت الفرق المعنية بالمصلحة بإخلاء الطابق المذكور واقفاله.

وفيما توزعت بعض العائلات التي تم اخلاؤها من المكان وعددها الاجمالي نحو 60 عائلة ، على خيم وتجمعات لنازحين سوريين في مناطق قريبة من الزهراني ، وجدت عائلات اخرى نفسها واطفالها من دون مأوى ولجأت الى اقارب لها بشكل مؤقت ، بمواكبة من المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة التي تعمل على تأمين مساكن بديلة لهم او اعطاءهم كلفة تأمينهالحين عودتهم الى بلدهم. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - "خاص "مستقبل ويب"


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905224638
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة