صيدا سيتي

إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر للبيع أراضي في الصالحية ولبعا وجنسنايا وكرخا وكفرجرة وبقسطا ومجدليون وشقق في صيدا والشرحبيل وبيت مستقل في المية ومية ومحل في عبرا جنون طقس تشرين: حار ومغبر وأمطار موحلة وحبات برَد وصواعق! لكبار السن: نصائح تحمي من فقدان السمع التنمية المزدوجة (بقلم خليل شما) العثور على سيدة في العقد الثالث مقتولة داخل منزلها

اخلاء 60 عائلة سورية من مجمع "البيبسي" في البيسارية - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 01 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بين خطر تصدعات المبنى الذي يقيمون فيه ، وخطر التلوث الذي يتهدد قناة ري القاسمية الذي يمر بقربه جراء مجاري الصرف الصحي التي تصب منه اليها ، لم يجد نازحو مجمع "البيبسي" القديم في البيسارية ( الزهراني) امامهم سوى التجاوب مع قرار المصلحة الوطنية لنهر الليطاني اخلاء الطبقة السفلية من المبنى المذكور ، ليلحقوا بمن سبقهم من عائلات تم اخلاء وجرف خيمها وبيوتها في اطار حملة ضمن حملة المصلحة لإزالة التعديات على مشاريع الري التابعة للمصلحة من بيوت وخيم ومجمعات نازحين في منطقة الزهراني. 

فقد أخلت المصلحة الوطنية  لنهر الليطاني " الطابق السفلي من المجمع المذكور (المبنى القائم في العقار 382 البيسارية) ، والذي كان يضم حوالى 300 نازح، واقفلته بعد ان انذرت النازحين مع اعطائهم المهل المناسبة" . وقالت المصلحة في بيان لها انها وبعد معاناة طويلة ومراجعات عدة لمشكلة الصرف الصحي الذي يتدفق من مجمع النازحين في بلدة البيسارية، (مجمع البيبسي) لا سيما الطبقة السفلية منه وازاء عدم تجاوب الجهات المعنية في معالجة مشكلة الصرف الصحي، قامت الفرق المعنية بالمصلحة بإخلاء الطابق المذكور واقفاله.

وفيما توزعت بعض العائلات التي تم اخلاؤها من المكان وعددها الاجمالي نحو 60 عائلة ، على خيم وتجمعات لنازحين سوريين في مناطق قريبة من الزهراني ، وجدت عائلات اخرى نفسها واطفالها من دون مأوى ولجأت الى اقارب لها بشكل مؤقت ، بمواكبة من المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة التي تعمل على تأمين مساكن بديلة لهم او اعطاءهم كلفة تأمينهالحين عودتهم الى بلدهم. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - "خاص "مستقبل ويب"


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914676310
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة