صيدا سيتي

الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب و ملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square

مصطلحات برلمانية

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 01 نيسان 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مشروع القانون

مشروع القانون هو مبادرة تشريعية من قبل الحكومة، ويرافق مشاريع القوانين بيان بالأسباب الموجبة يشرح الغرض ومضمون التشريع المقترح.

اقتراح القانون

اقتراح القانون هو مبادرة تشريعية من قبل نائب. تقدم اقتراحات القوانين إلى المجلس بواسطة رئيسه مرفقة بمذكرة تتضمن الأسباب الموجبة، ولا يجوز أن يوقع اقتراح القانون أكثر من عشرة نواب.

مشروع القانون المعجل

هو حق دستوري معطى للحكومة بإعطاء مشروع قانون صفة الاستعجال، وعلى المجلس النيابي البت بالمشروع خلال مدة أربعين يوماً من تاريخ طرحه على المجلس بعد إدراجه في جدول أعمال جلسة عامة وتلاوته فيها ومضي هذه المهلة دون أن يبت به وإلا يحق لرئيس الجمهورية إصداره بموجب مرسوم بعد موافقة مجلس الوزراء.

اقتراح قانون معجل مكرر

مبادرة تشريعية يتقدم بها نائب أو اكثر ولغاية عشرة نواب، يطلب فيها بمذكرة معللة مناقشة الاقتراح بصورة الإستعجال المكرر شرط أن يكون مؤلفاً من مادة وحيدة.

يصوّت المجلس على صفة الاستعجال فإذا أقرّها وجبت مباشرة مناقشة الموضوع والتصويت عليه، أما إذا رُفضت أحيل الاقتراح على اللجنة المختصة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922766796
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة