صيدا سيتي

أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر للبيع أراضي في الصالحية ولبعا وجنسنايا وكرخا وكفرجرة وبقسطا ومجدليون وشقق في صيدا والشرحبيل وبيت مستقل في المية ومية ومحل في عبرا جنون طقس تشرين: حار ومغبر وأمطار موحلة وحبات برَد وصواعق! لكبار السن: نصائح تحمي من فقدان السمع التنمية المزدوجة (بقلم خليل شما) العثور على سيدة في العقد الثالث مقتولة داخل منزلها حادث سير بين سيارتين في منطقة عبرا مقابل محل شربل - صورتان مباراة تكريمية لذكرى الشهيد "أحمد أبو سلطانية" في النادي المعني في صيدا القديمة - 40 صورة لا خبز اليوم... والأزمة مفتوحة

بهية الحريري تابعت مشكلة انهيار حارة صيدا و"العليا للإغاثة" اوفدت مهندسا للكشف على الموقع - 4 صور+ فيديو

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على اثر انهيار جدار دعم لطريق فرعي مؤدي الى احد الأحياء السكنية في  منطقة تعمير حارة صيدا ما ادى الى عزل عشرات البيوت السكنية المأهولة والسيارات في الحي المذكور، تابعت النائب بهية الحريري هذه القضية مع المعنيين في بلدية الحارة ومع رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي واجرت لهذه الغاية اتصالاً بأمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير من اجل التحرك السريع لمعالجة تداعيات هذا الإنهيار وانهيار آخر سابق وقع هذا الشتاء في المنطقة نفسها .

 وعلى الأثر أوفد اللواء خير من قبله المهندس علي الحاج ( من شركة خطيب وعلمي ) الى تعمير حارة صيدا حيث قام بالكشف الميداني على موقعي الانهيارين بحضور رئيس لجنة الأشغال في بلدية حارة صيدا الحاج احمد الجبيلي ومستشار النائب الحريري للشؤون الهندسية المهندس مازن صباغ وقام بإعداد تقرير بواقع الحال في الموقعين والأشغال المطلوبة ومدتها تمهيدا لرفعها الى اللواء خير ليبنى على الشيء مقتضاه . 

وتحدث الحاج احمد الجبيلي ( رئيس لجنة الأشغال في بلدية الحارة ) عن الإنهيار الذي شهدته البلدة فقال " لقد استفقنا صباحا على كارثة بكل ما للكمة من معنى، انهيار حائط طريق يؤدي الى 10 او 12 بناء يضم 50 و60 عائلة قطعت الطريق عنها بشكل كامل بانهيار حائط الدعم هذا ، ونحن كبلدية وبتوجيهات من رئيس البلدية نتابع هذه المشكلة على الأرض منذ الصباح ونعالجها قدر المستطاع واتصلنا برئيس مصلحة الأشغال في الجنوب المهندس علي حب الله وتم الاتصال بأمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير الذي وعدنا بزيارة للحارة للاطلاع على هذا لكارثة وعلى كارثة سابقة بانهيار حائط طريق آخر ايضا يؤدي الى عدة ابنية وعدنا بان تتم معالجة الموضوع وفعلا ارسل بعد الظهر المهندس علي الحاج وكشف على الحائط وكل الأجهزة كانت موجودين على الأرض . ونحن نتمنى من اللواء خير ووزارة الأشغال الاهتمام بهذا الموضوع باقصى سرعة لأنه لا يحتمل اي تاجيل . فهناك حصار تقريبا لـ 40 و50 عائلة سياراتهم موجودة هناك ولا طريق بديلا لهم.

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914671950
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة