صيدا سيتي

لقاء الاحزاب: لإيجاد الحلول التي تسهم بتلبية الحقوق للأشقاء الفلسطينيين مدير عام وزارة العمل: اتفقنا على تواصل الحوار مع الجانب الفلسطيني مجلس الوزراء يُعالج عمل الفلسطينيين في أوّل جلسة ... الرئيس برّي: إجراءات الوزارة انتهت وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة

بهية الحريري تابعت مشكلة انهيار حارة صيدا و"العليا للإغاثة" اوفدت مهندسا للكشف على الموقع - 4 صور+ فيديو

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على اثر انهيار جدار دعم لطريق فرعي مؤدي الى احد الأحياء السكنية في  منطقة تعمير حارة صيدا ما ادى الى عزل عشرات البيوت السكنية المأهولة والسيارات في الحي المذكور، تابعت النائب بهية الحريري هذه القضية مع المعنيين في بلدية الحارة ومع رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي واجرت لهذه الغاية اتصالاً بأمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير من اجل التحرك السريع لمعالجة تداعيات هذا الإنهيار وانهيار آخر سابق وقع هذا الشتاء في المنطقة نفسها .

 وعلى الأثر أوفد اللواء خير من قبله المهندس علي الحاج ( من شركة خطيب وعلمي ) الى تعمير حارة صيدا حيث قام بالكشف الميداني على موقعي الانهيارين بحضور رئيس لجنة الأشغال في بلدية حارة صيدا الحاج احمد الجبيلي ومستشار النائب الحريري للشؤون الهندسية المهندس مازن صباغ وقام بإعداد تقرير بواقع الحال في الموقعين والأشغال المطلوبة ومدتها تمهيدا لرفعها الى اللواء خير ليبنى على الشيء مقتضاه . 

وتحدث الحاج احمد الجبيلي ( رئيس لجنة الأشغال في بلدية الحارة ) عن الإنهيار الذي شهدته البلدة فقال " لقد استفقنا صباحا على كارثة بكل ما للكمة من معنى، انهيار حائط طريق يؤدي الى 10 او 12 بناء يضم 50 و60 عائلة قطعت الطريق عنها بشكل كامل بانهيار حائط الدعم هذا ، ونحن كبلدية وبتوجيهات من رئيس البلدية نتابع هذه المشكلة على الأرض منذ الصباح ونعالجها قدر المستطاع واتصلنا برئيس مصلحة الأشغال في الجنوب المهندس علي حب الله وتم الاتصال بأمين عام الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير الذي وعدنا بزيارة للحارة للاطلاع على هذا لكارثة وعلى كارثة سابقة بانهيار حائط طريق آخر ايضا يؤدي الى عدة ابنية وعدنا بان تتم معالجة الموضوع وفعلا ارسل بعد الظهر المهندس علي الحاج وكشف على الحائط وكل الأجهزة كانت موجودين على الأرض . ونحن نتمنى من اللواء خير ووزارة الأشغال الاهتمام بهذا الموضوع باقصى سرعة لأنه لا يحتمل اي تاجيل . فهناك حصار تقريبا لـ 40 و50 عائلة سياراتهم موجودة هناك ولا طريق بديلا لهم.

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905242629
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة