صيدا سيتي

حراك صيدا "بيعرف يفرز"!! - صورتان الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎

إطلاق فعاليات "أيام الصداقة الروسية العربية" برعاية النائب الدكتور أسامة سعد - 39 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور النائب الدكتور أسامة سعد، وبدعوة من الصندوق الرئاسي الروسي للمنح "المركز الثقافي الروسي – العربي، ومنظمة الثقافة والسلام في سانت بطرسبورغ" وبالتعاون مع مركز معروف سعد الثقافي في صيدا أقيمت فعاليات " أيام الصداقة الروسية العربية، لبنان سوريا"، بحضور حشد كبير من ممثلي الجمعيات والمؤسسات والشباب.

الفعاليات بدأت بافتتاح معرض للصور عن العلاقات الرسمية والشعبية بين روسيا ولبنان. وقد قص شريط الافتتاح النائب الدكتور أسامة سعد وممثل السفير الروسي في لبنان مدير المركز الثقافي الروسي فاديم زيتشكوف بحضور حشد من المدعوين الذين جالوا في المعرض.

ثم أقيمت ندوة في قاعة المركز عن دور المنظمات الثقافية والاجتماعية بتطوير العلاقات بين روسيا والدول العربية. وقد توالى على الكلام في الندوة: المهندس مرهج شما الذي ألقى كلمة مركز معروف سعد الثقافي مرحباً بالحضور ومؤكداً على أهمية التقارب بين الشعوب وتطوير هذا التعاون، وإيجاد الحلول السياسية السلمية للنزاعات من خلال التراث الثقافي وإنجازات العقل العلمي في المجالات كافة.

ثم كانت عدة كلمات لكل من: ممثل السفير الروسي في لبنان مدير المركز الثقافي الروسي فاديم زيتشكوف، والمهندس زهير عاصي باسم جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي، ومديرة منظمة السلام والثقافة السيدة ماريا ريسكينا، وجواد صباح باسم الجالية اللبنانية في روسيا، ويوري بولوماتشوك رئيس مجلس شعوب أوراسيا.
واختتمت الندوة بكلمة الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد،.

وقد أكدت الكلمات على أهمية العلاقة بين روسيا والدول العربية ولا سيما لبنان، بخاصة العلاقات المتينة ذات الطابع الثقافي والاجتماعي التي تساهم بتعزيزها المنظمات الثقافية والاجتماعية في كلا البلدين روسيا ولبنان.

ثم عرض فيلم وثائقي عن سانت بطرسبورغ.  وبعد ذلك قدمت فرقة "روس – أدلفيز" حفلاً فنياً للرقص الشعبي الروسي.
وفي ختام الاحتفال قام الدكتور أسامة سعد، ومدير مركز معروف سعد الثقافي معروف مصطفى سعد، بتقديم دروع تذكارية باسم المركز للمشاركين.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي

 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915517442
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة