صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي Smart Program دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان

إطلاق فعاليات "أيام الصداقة الروسية العربية" برعاية النائب الدكتور أسامة سعد - 39 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور النائب الدكتور أسامة سعد، وبدعوة من الصندوق الرئاسي الروسي للمنح "المركز الثقافي الروسي – العربي، ومنظمة الثقافة والسلام في سانت بطرسبورغ" وبالتعاون مع مركز معروف سعد الثقافي في صيدا أقيمت فعاليات " أيام الصداقة الروسية العربية، لبنان سوريا"، بحضور حشد كبير من ممثلي الجمعيات والمؤسسات والشباب.

الفعاليات بدأت بافتتاح معرض للصور عن العلاقات الرسمية والشعبية بين روسيا ولبنان. وقد قص شريط الافتتاح النائب الدكتور أسامة سعد وممثل السفير الروسي في لبنان مدير المركز الثقافي الروسي فاديم زيتشكوف بحضور حشد من المدعوين الذين جالوا في المعرض.

ثم أقيمت ندوة في قاعة المركز عن دور المنظمات الثقافية والاجتماعية بتطوير العلاقات بين روسيا والدول العربية. وقد توالى على الكلام في الندوة: المهندس مرهج شما الذي ألقى كلمة مركز معروف سعد الثقافي مرحباً بالحضور ومؤكداً على أهمية التقارب بين الشعوب وتطوير هذا التعاون، وإيجاد الحلول السياسية السلمية للنزاعات من خلال التراث الثقافي وإنجازات العقل العلمي في المجالات كافة.

ثم كانت عدة كلمات لكل من: ممثل السفير الروسي في لبنان مدير المركز الثقافي الروسي فاديم زيتشكوف، والمهندس زهير عاصي باسم جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي، ومديرة منظمة السلام والثقافة السيدة ماريا ريسكينا، وجواد صباح باسم الجالية اللبنانية في روسيا، ويوري بولوماتشوك رئيس مجلس شعوب أوراسيا.
واختتمت الندوة بكلمة الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد،.

وقد أكدت الكلمات على أهمية العلاقة بين روسيا والدول العربية ولا سيما لبنان، بخاصة العلاقات المتينة ذات الطابع الثقافي والاجتماعي التي تساهم بتعزيزها المنظمات الثقافية والاجتماعية في كلا البلدين روسيا ولبنان.

ثم عرض فيلم وثائقي عن سانت بطرسبورغ.  وبعد ذلك قدمت فرقة "روس – أدلفيز" حفلاً فنياً للرقص الشعبي الروسي.
وفي ختام الاحتفال قام الدكتور أسامة سعد، ومدير مركز معروف سعد الثقافي معروف مصطفى سعد، بتقديم دروع تذكارية باسم المركز للمشاركين.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي

 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919654638
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة