صيدا سيتي

الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ورابطة الطلاب المسلمين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران

إطلاق فعاليات "أيام الصداقة الروسية العربية" برعاية النائب الدكتور أسامة سعد - 39 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور النائب الدكتور أسامة سعد، وبدعوة من الصندوق الرئاسي الروسي للمنح "المركز الثقافي الروسي – العربي، ومنظمة الثقافة والسلام في سانت بطرسبورغ" وبالتعاون مع مركز معروف سعد الثقافي في صيدا أقيمت فعاليات " أيام الصداقة الروسية العربية، لبنان سوريا"، بحضور حشد كبير من ممثلي الجمعيات والمؤسسات والشباب.

الفعاليات بدأت بافتتاح معرض للصور عن العلاقات الرسمية والشعبية بين روسيا ولبنان. وقد قص شريط الافتتاح النائب الدكتور أسامة سعد وممثل السفير الروسي في لبنان مدير المركز الثقافي الروسي فاديم زيتشكوف بحضور حشد من المدعوين الذين جالوا في المعرض.

ثم أقيمت ندوة في قاعة المركز عن دور المنظمات الثقافية والاجتماعية بتطوير العلاقات بين روسيا والدول العربية. وقد توالى على الكلام في الندوة: المهندس مرهج شما الذي ألقى كلمة مركز معروف سعد الثقافي مرحباً بالحضور ومؤكداً على أهمية التقارب بين الشعوب وتطوير هذا التعاون، وإيجاد الحلول السياسية السلمية للنزاعات من خلال التراث الثقافي وإنجازات العقل العلمي في المجالات كافة.

ثم كانت عدة كلمات لكل من: ممثل السفير الروسي في لبنان مدير المركز الثقافي الروسي فاديم زيتشكوف، والمهندس زهير عاصي باسم جمعية متخرجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي، ومديرة منظمة السلام والثقافة السيدة ماريا ريسكينا، وجواد صباح باسم الجالية اللبنانية في روسيا، ويوري بولوماتشوك رئيس مجلس شعوب أوراسيا.
واختتمت الندوة بكلمة الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد،.

وقد أكدت الكلمات على أهمية العلاقة بين روسيا والدول العربية ولا سيما لبنان، بخاصة العلاقات المتينة ذات الطابع الثقافي والاجتماعي التي تساهم بتعزيزها المنظمات الثقافية والاجتماعية في كلا البلدين روسيا ولبنان.

ثم عرض فيلم وثائقي عن سانت بطرسبورغ.  وبعد ذلك قدمت فرقة "روس – أدلفيز" حفلاً فنياً للرقص الشعبي الروسي.
وفي ختام الاحتفال قام الدكتور أسامة سعد، ومدير مركز معروف سعد الثقافي معروف مصطفى سعد، بتقديم دروع تذكارية باسم المركز للمشاركين.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي

 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934510153
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة