صيدا سيتي

ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020 تحديات ما بعد الإقفال العام أكثر خطورة الحِراك يتصاعد صيداوياً: "موت من كورونا وما موت من الجوع" أسرار الصحف: أثيرت في اليومين الأخيرين أنباء عن شراء موظف فئة أولى أراضي واسعة في كوبا‎ زيتونة تختتم مشروع نساء مبادرات بلقاء تقييمي مدير شؤون الأونروا: عرضت مع حسن ومنيمنة والبزري لتفشي الجائحة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين جريح بحادث سير على الكورنيش البحري في صيدا نقابة المحررين تطلب الى الصحافيين الذين يرغبون بتلقي اللقاحات ضد فايروس كورونا تزويدها بالمعلومات اللازمة تظاهرة وتجمع لـ"حراك صيدا "رفضاً للغلاء وتمديد الاقفال! الجمعية الطبية الإسلامية تصدر التقرير الإسبوعي للمصابين بفايروس كورونا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين

الصليب الأحمر اللبناني - فرع صيدا أقام غداءه الربيعي برعاية الزغبي - 42 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بزري: نسعى لإنشاء مبنى موحد في المدينة يضم جميع الأقسام والخدمات

برعاية رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي ممثلا بنائب الرئيس الدكتورة ليلى غندور وبمشاركة رئيسة كتلة المستقبل النائب السيدة بهية الحريري والسفيرة الأممية الدكتورة سلوى غدار يونس اقام فرع صيدا في الصليب الأحمر اللبناني غداءه الربيعي في استراحة صيدا السياحية بحضور ممثل النائب اسامة سعد عقيلته السيدة ايمان ، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، وجمع من الشخصيات ورؤساء وممثلي هيئات نسائية واجتماعية . وكانت في استقبالهم رئيسة فرع صيدا السيدة هيام بزري شريف واعضاء الفرع .

بزري

والقت السيدة بزري كلمة خلال الحفل اكدت فيها على رسالة "الصليب الأحمر اللبناني " العابرة للطوائف والمناطق والاجيال، والتي ترتكز الى مبادئه السبعة: الانسانية، وعدم التحيز، والحياد، والاستقلال، والخدمة التطوعية، والوحدة والعالمية.  وقالت"ويسرني ان انوه بأن الصليب الاحمر اللبناني قد تأسس في العاصمة بيروت في العام 1945 من القرن الماضي، فكانت مدينة صيدا السباقة عن باقي المدن اللبنانية حيث افتتحت فرع صيدا في العام 1946. هذه هي شيمكم يا اهلي وأخوتي ابناء صيدا، فخير دليل تهافتكم على العمل الانساني والتكافلي، وجود جمعيات عدة فاعلة تغطي خدمات جليلة للمجتمع الصيداوي.

واعلنت البزري ان فرع صيدا في الصيليب الأحمر اللبناني يسعى الى تامين عقار لبناء مبنى يضم جميع الاقسام من: الاسعاف والطوارئ، وحدة ادارة الكوارث، ومعهد التمريض، ومركز الخدمات الطبية الاجتماعية، والناشئين والشباب، مما يؤمن حسن سير العمل بين جميع اقسامه بما فيها الادارية، وقالت" نأمل بمشيئة الله وتعاون ومساندة القيمين على مصلحة هذا البلد لتحقيق الهدف النبيل والحصول على العقار المطلوب".

واستعرضت البزري بعض انجازات فرع صيدا في الصليب ألأحمر اللبناني للعام 2018-2019 ومنها مهام مركز محمد زيدان لخدمات نقل الدم ، خدمات نقل الدم  الذي قام بتأمين (8.640 وحدة دم) لحالات مختلفة فيما قام مركز الاسعاف والطوارئ بـ 8.980 مهمة مختلفة. وقدمت وحدة ادارة الكوارث (4780) مساعدة عينية من مواد غذائية ومواد تنظيف وحملات توعية وارشادات عن البيئة لاخواننا النازحين السوريين، فيما غطى قسم الناشئين والشباب (94) نشاط توعية لارشاد المجتمع ، وقام المستوصف بـ (630) معاينة طبية مختلفة.

السفيرة غدار

وتحدثت السفيرة الأممية الدكتورة سلوى غدار يونس فنوهت برسالة واهداف الصليب الأحمر اللبناني ودوره الانساني والاغاثي والاجتماعي والصحي  وقالت" منذ نشأة الصليب الاحمر اللبناني كجمعية وطنية تطوعية مستقلة، وهو يعمل على انقاذ الضحايا في الكوارث الطبيعية والانسانية ومساعدة الناس والحفاظ على حياتهم والمساعدة في التحضير للكوارث، ومنع حدوثها، والتحضير للتدخل في حال حدوثها. ليس بعيدا عن اعينكم، فنحن نعيش اليوم في زمن كثرت فيه الكوارث والازمات الانسانية، ادت الى رفع سقف التحديات التي تواجهها شعوب المنطقة العربية، خصوصا منظمات الاغاثة كجمعية الصليب الاحمر اللبناني. فاصبحت من الضروريات القصوى في زمننا هذا العصيب، ان يتظافر ويتكاتف جميع المسؤولين والمعنيين في هذا العمل المخلص، لانقاذ شعوب المنطقةالمتاثرة سلبا في تلك الكوارث والازمات. نعم نحن نواجه اليوم خيارات صعبة ومرة، ولكن بانسانيتنا وتظافرنا وتكاتفنا سنتجاوزها باذن الله وعونه وفضله. ان المبادئ التي تاسست عليها الحركة العالمية للصليب الاحمر اللبناني والهلال الاحمر مثل: الانسانية، عدم التحيز، الحياد، الاستقلال، الخدمة التطوعية، الوحدة، العالمية، تضع جميع المسؤولين والمعنيين امام تساؤلات عدة تدفع الى كيفية تلبية نداءات الاستغاثة المتزايدة لخدمة الانسانية الواجبة".

وتخلل الحفل قطع قالب حلوى يحمل شعار الصليب الأحمر اللبناني وعبارة" دايما حدك"  احتفاء بالمناسبة .

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950892794
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة