صيدا سيتي

BREAKFAST OFFERS تشكيلة خريف 2019 - 2020 عند لانجري اليمن - 38 صورة BACK TO SCHOOL: ولادكن بأمان معنا 71120001 / 07733117 - VIP BOB "انترأكت - صيدا " وزّع حقائب وقرطاسية على أطفال جمعية "أهلنا" - 26 صورة إصلاح تراويح في مدينة صيدا بالقرب من مدرسة أجيال أوجيرو: توفر هبة لأول منشأة للحوسبة عالية الأداء اصابة مواطنة بجروح بعدما هاجمها كلب شرس كلودين عون روكز تشارك في حفل إطلاق مشروع "تشجيع السلوكيات الحياتية الصحية" في صيدا - 3 صور موقوف قام بعمليات نشل هواتف خلوية توضيح من مجلس الانماء والاعمار: لا تلزيم لقطع الاشجار في بسري شاهد تدريبات قوات الاقتحام العسكرية الروسية أسامة سعد يستقبل وفد الحراك الشعبي الفلسطيني - 4 صور يروجون المخدرات بين طلاب الجامعات فكان لهم مكتب مكافحة المخدرات المركزي بالمرصاد استدعاء إعلامية سعودية لترويجها جهازا خطيرا البزري يُبدي إرتياحه لحل مشكلة تسجيل الطلبة الفلسطينيين في المدارس الرسمية السعودي إستقبل وفدا من نادي الحرية الرياضي في صيدا برئاسة المؤسس السيد محمد الرفاعي اللقيس من صيدا: لتنفيذِ قرار الحكومة بمكافحةِ التهريب.. وحصة الجنوب من "سيدر"وازنة! - 8 صور بعد إجازة العمل أصبح الفلسطيني بحاجة لإجازة لتعليم أولاده اللقيس عقد لقاءا موسعا في غرفة صيدا: القطاع الزراعي يعاني من تحديات ومشاكل نعمل على معالجتها عبر وضع الخطط الاستراتيجية - 8 صور الحريري أعلنت عن حل لتسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية في صيدا: القدامى في مدارسهم والجدد الى 3 مدارس محددة تسمح قدرتها الإستيعابية

طلاب الإنجيلية - صيدا يرسمون السلام على دشم الحرب على تخوم عين الحلوة! - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 25 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في مبادرة تحمل اكثر من هدف ورسالة ومعنى ، وبالتنسيق قيادة الجيش اللبناني وبمواكبة منه ،  وتحت شعار " الانجيلية ترسم السلام " حوّل طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا عشرات الأمتار من الدشم الاسمنتية عند المستديرة التي تحمل اسم المدرسة اي "مستديرة  الأميركان " في المدينة الى لوحات فنية جسّدوا عليها ابداعهم برسومات استوحوها من الطبيعة والتراث وعبروا من خلال بعضها عن انتمائهم لوطنهم وعن تحية تقدير واجلال لرمز سيادته واستقلاله الجيش اللبناني.  

بأناملهم الربيعية العمر وابداعهم المنفتح على الطبيعة وألوان ريشتهم التي تتماهى والوان طيف مجتمعهم ومحيطهم ، توزع نحو 25 طالبا وطالبة من القسم الثانوي في المدرسة مع فنانين محترفين على جوانب المستديرة التي كان الجيش اللبناني ولإعتبارات أمنية رفع حولها مكعبات والواحا إسمنتية نظرا لقربها من احدى ثكناته من جهة ونظرا لكونها تشكل نقطة حساسة يتوزع منها الطريقان المؤديان الى مخيمي عين الحلوة والمية ومية فقاموا بتشكيل وتلوين الألواح والدشم الاسمنتية المرفوعة حولها بجداريات فنية تحاكي عدة مواضيع وتعبر عن شعار هذا النشاط وهو الانجيلية ترسم السلام الى جانب شعار المؤسسة العسكرية والعلم اللبناني.

وقال رئيس القسم الثانوي في المدرسة شادي مشنتف " كالعادة طلاب المدرسة الانجيلية يعيشون القيم التي ياخذوها ويقتنعوا بها في المدرسة ومنها تحويل المنطقة التي يقيمون بها او بجوار المدرسة من مكان يرمز للحرب  الى مكان يرمز للسلام والفرح. وهكذا قام طلاب المدرسة اليوم بتحويل مستديرة الأميركان الى مشهد يجسد السلام وتتمتع به العين والنظر . وبدأوا منذ الصباح بالعمل في "سيمبوزيوم" فني  بمشاركة عدد من الفنانين من بيروت والجنوب وعدة مناطق ليساهموا بذلك في محي فكرة الحرب لأننا نحب السلام والفرح . ولفت مشنتف الى ان الجداريات التي رسمت على الألواح الاسمنتية المحيطة بالمستديرة تفوق الخمسين لوحة وتغطي كل المستديرة ، شاكرا قيادة الجيش لسماحها باقامة هذا النشاط في هذا المكان ومواكبتها له .

وقال الطالب عدنان غندور " نحن كطلاب انجيلية في صيدا اردنا ان نظهر صورة السلام من خلال هذا النشاط وقمنا بتنظيم" بايك سايل" لنغطي كلفة المشروع ".

من جهتها قالت الطالبة ماري جوزيه آغوب " اننا نتطلع من خلال هذا النشاط الى ازالة آثار الحرب ولأن نرسم الفرح والسلام ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - "خاص - "مستقبل ويب"

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911654779
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة