صيدا سيتي

إجتماع تشاوري لـ "تجمع المؤسسات الأهلية" في مقر جمعية "نبع" في صيدا - 21 صورة دعوة إلى احتفال جماهيري لمناسبة الذكرى 17 لغياب المناضل الراحل مصطفى سعد بيان من حركة حماس رداً على سمير جعجع: نقف إلى جانب حقوق شعبنا واتهامك لنا شرف كبير الأحمد يتصل بالبزري شاكراً له ولصيدا موقفهم الداعم لحقوق الفلسطينيين في لبنان موظفو الإدارات العامة في صيدا والجنوب واصلوا إضرابهم لليوم الثاني المحامي راني صادر حاضر حول "الملكية الفكرية" في استراحة صيدا إعلان بدء استقبال طلبات الاشتراك في امتحانات الدخول إلى الماستر المشترك في الدراسات الاستراتيجية بين "كلية الحقوق" و"مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية" في الجيش الطبيب اللبناني العالمي غابي معوّض: الجراحة الروبوتية ستكون بمثابة GPS توجيهيّ للجرّاح في عمله بأقل خطأ بشري ممكن جعجع:ما تشهده بعض المخيمات الفلسطينية من تحركات لا علاقة له بقرار وزير العمل وخلفيتها سياسية بحتة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تسلمت منشآت ومصادر المياه في بعض قرى وبلدات الجنوب أبو سليمان: أعطيت تعليمات لتسريع إعطاء إجازات العمل للفلسطينيين الفلسطينيون في لبنان والحقوق لا حياة لمن تنادي فتح: قرار وزير العمل حكم بالتجويع والاعدام البطيء على اللاجئين اليوسف نوه بمواقف القوى اللبنانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني منيمنة: الفلسطيني ليس عاملا أجنبيا ويجب تفعيل الحوار وخوفنا أن تؤدي الاحتجاجات لما لا تحمد عقباه عزام الأحمد موفداً من "أبو مازن" التقى بهية الحريري: الحل لموضوع عمل الفلسطينيين بالعودة الى تعديلات قانون العمل اللبناني بهذا الخصوص - 4 صور بري: موضوع القرار بشأن العمال الفلسطيينين إنتهى وأدعو وزير العمل لإعلان ذلك أربع قرارات اتهامية لقاضي التحقيق العسكري انطلاق جلسات محاكمة الجهات المدعى عليها بتلويث نهر الليطاني الأزمة من زاوية فلسطينية: هذه هواجسنا

طلاب الإنجيلية - صيدا يرسمون السلام على دشم الحرب على تخوم عين الحلوة! - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 25 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في مبادرة تحمل اكثر من هدف ورسالة ومعنى ، وبالتنسيق قيادة الجيش اللبناني وبمواكبة منه ،  وتحت شعار " الانجيلية ترسم السلام " حوّل طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا عشرات الأمتار من الدشم الاسمنتية عند المستديرة التي تحمل اسم المدرسة اي "مستديرة  الأميركان " في المدينة الى لوحات فنية جسّدوا عليها ابداعهم برسومات استوحوها من الطبيعة والتراث وعبروا من خلال بعضها عن انتمائهم لوطنهم وعن تحية تقدير واجلال لرمز سيادته واستقلاله الجيش اللبناني.  

بأناملهم الربيعية العمر وابداعهم المنفتح على الطبيعة وألوان ريشتهم التي تتماهى والوان طيف مجتمعهم ومحيطهم ، توزع نحو 25 طالبا وطالبة من القسم الثانوي في المدرسة مع فنانين محترفين على جوانب المستديرة التي كان الجيش اللبناني ولإعتبارات أمنية رفع حولها مكعبات والواحا إسمنتية نظرا لقربها من احدى ثكناته من جهة ونظرا لكونها تشكل نقطة حساسة يتوزع منها الطريقان المؤديان الى مخيمي عين الحلوة والمية ومية فقاموا بتشكيل وتلوين الألواح والدشم الاسمنتية المرفوعة حولها بجداريات فنية تحاكي عدة مواضيع وتعبر عن شعار هذا النشاط وهو الانجيلية ترسم السلام الى جانب شعار المؤسسة العسكرية والعلم اللبناني.

وقال رئيس القسم الثانوي في المدرسة شادي مشنتف " كالعادة طلاب المدرسة الانجيلية يعيشون القيم التي ياخذوها ويقتنعوا بها في المدرسة ومنها تحويل المنطقة التي يقيمون بها او بجوار المدرسة من مكان يرمز للحرب  الى مكان يرمز للسلام والفرح. وهكذا قام طلاب المدرسة اليوم بتحويل مستديرة الأميركان الى مشهد يجسد السلام وتتمتع به العين والنظر . وبدأوا منذ الصباح بالعمل في "سيمبوزيوم" فني  بمشاركة عدد من الفنانين من بيروت والجنوب وعدة مناطق ليساهموا بذلك في محي فكرة الحرب لأننا نحب السلام والفرح . ولفت مشنتف الى ان الجداريات التي رسمت على الألواح الاسمنتية المحيطة بالمستديرة تفوق الخمسين لوحة وتغطي كل المستديرة ، شاكرا قيادة الجيش لسماحها باقامة هذا النشاط في هذا المكان ومواكبتها له .

وقال الطالب عدنان غندور " نحن كطلاب انجيلية في صيدا اردنا ان نظهر صورة السلام من خلال هذا النشاط وقمنا بتنظيم" بايك سايل" لنغطي كلفة المشروع ".

من جهتها قالت الطالبة ماري جوزيه آغوب " اننا نتطلع من خلال هذا النشاط الى ازالة آثار الحرب ولأن نرسم الفرح والسلام ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - "خاص - "مستقبل ويب"

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904929990
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة