صيدا سيتي

البزري يتفقد مستشفى صيدا الحكومي برفقة السيد محمد زيدان والمهندس خضر بديع وسام حجازي يدعم أعمال الاغاثة في مرفأ بيروت بمولد ومصابيح انارة الجماعة الإسلامية تستقبل تجمُّع المؤسَّسات الأهليّة في صيدا: منذ لحظات الكارثة الأولى ونحنُ في الميدان النائب أسامة سعد لمجلة الدستور المصرية: المسؤولية عن كارثة بيروت يتحملها كل المسؤولين المعنيين بدءا بالسلطة التنفيذية أسامة سعد يستقبل تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا البزري: زيارة ماكرون رسالة دعم للشعب اللبناني بلدية بقسطا تضع كل امكانياتها لمساندة العاصمة بيروت.. وتعلن عن استعدادها لاستقبال 250 عائلة تضررت منازلها‎ ناصر حمود: منسقية المستقبل جنوبا تضع كل امكاناتها لاغاثة بيروت وأهلها المنكوبين ضو ترأس اجتماعا طارئا للجنة إدارة الكوارث في سرايا صيدا المهندس رفيق كامل ضاهر (أبو يحيى) في ذمة الله الرعاية تطلق حملة "كرمال بيروت" لإغاثة أهلنا المتضررين من إنفجار المرفأ ‎ صيدا الحزينة تهبّ لنجدة بيروت المنكوبة... خلية أزمة وبحث جهوزية مرفأ صيدا اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: إمكاناتنا في خدمة الشعب اللبناني الشقيق المفتي سوسان يعزي بشهداء انفجار المرفأ: انها لحظة الحقيقة والمحاسبة ووحدة الصف السكسكية تودع "المحمدين" وضو والسعودي يستنفران للإغاثة مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين

طلاب الإنجيلية - صيدا يرسمون السلام على دشم الحرب على تخوم عين الحلوة! - 5 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في مبادرة تحمل اكثر من هدف ورسالة ومعنى ، وبالتنسيق قيادة الجيش اللبناني وبمواكبة منه ،  وتحت شعار " الانجيلية ترسم السلام " حوّل طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا عشرات الأمتار من الدشم الاسمنتية عند المستديرة التي تحمل اسم المدرسة اي "مستديرة  الأميركان " في المدينة الى لوحات فنية جسّدوا عليها ابداعهم برسومات استوحوها من الطبيعة والتراث وعبروا من خلال بعضها عن انتمائهم لوطنهم وعن تحية تقدير واجلال لرمز سيادته واستقلاله الجيش اللبناني.  

بأناملهم الربيعية العمر وابداعهم المنفتح على الطبيعة وألوان ريشتهم التي تتماهى والوان طيف مجتمعهم ومحيطهم ، توزع نحو 25 طالبا وطالبة من القسم الثانوي في المدرسة مع فنانين محترفين على جوانب المستديرة التي كان الجيش اللبناني ولإعتبارات أمنية رفع حولها مكعبات والواحا إسمنتية نظرا لقربها من احدى ثكناته من جهة ونظرا لكونها تشكل نقطة حساسة يتوزع منها الطريقان المؤديان الى مخيمي عين الحلوة والمية ومية فقاموا بتشكيل وتلوين الألواح والدشم الاسمنتية المرفوعة حولها بجداريات فنية تحاكي عدة مواضيع وتعبر عن شعار هذا النشاط وهو الانجيلية ترسم السلام الى جانب شعار المؤسسة العسكرية والعلم اللبناني.

وقال رئيس القسم الثانوي في المدرسة شادي مشنتف " كالعادة طلاب المدرسة الانجيلية يعيشون القيم التي ياخذوها ويقتنعوا بها في المدرسة ومنها تحويل المنطقة التي يقيمون بها او بجوار المدرسة من مكان يرمز للحرب  الى مكان يرمز للسلام والفرح. وهكذا قام طلاب المدرسة اليوم بتحويل مستديرة الأميركان الى مشهد يجسد السلام وتتمتع به العين والنظر . وبدأوا منذ الصباح بالعمل في "سيمبوزيوم" فني  بمشاركة عدد من الفنانين من بيروت والجنوب وعدة مناطق ليساهموا بذلك في محي فكرة الحرب لأننا نحب السلام والفرح . ولفت مشنتف الى ان الجداريات التي رسمت على الألواح الاسمنتية المحيطة بالمستديرة تفوق الخمسين لوحة وتغطي كل المستديرة ، شاكرا قيادة الجيش لسماحها باقامة هذا النشاط في هذا المكان ومواكبتها له .

وقال الطالب عدنان غندور " نحن كطلاب انجيلية في صيدا اردنا ان نظهر صورة السلام من خلال هذا النشاط وقمنا بتنظيم" بايك سايل" لنغطي كلفة المشروع ".

من جهتها قالت الطالبة ماري جوزيه آغوب " اننا نتطلع من خلال هذا النشاط الى ازالة آثار الحرب ولأن نرسم الفرح والسلام ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - "خاص - "مستقبل ويب"

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936330072
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة