صيدا سيتي

كان عائداً إلى منزله حين خطفه الموت... الياس ضحيّة جديدة لحوادث الطرق كان متوجهاً إلى عمله في بلدية بيروت فخطفه الموت... الرقيب أرزوني رحل بحادث مروّع إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا أوقف ليل الثلثاء على خلفية حرق اطارات ونقلها رئيس الجمهورية يوجه عشية الإستقلال رسالة الى اللبنانيين السنيورة: قيام رئيس الجمهورية بمشاورات مخالفة صريحة للدستور والحريري هو الاقدر على تولي المسؤولية وحكومة الاختصاصيين حالة استثنائية نقيب الاطباء نقل عن جبق تأكيده توقيع وزير المالية على مستحقات الاطباء برنامج تكريم رجالات الاستقلال .. ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا الصناعة واصلت الكشف على معامل تعبئة المياه: اقفال 15 مصنعا والعينات غير مطابقة للمواصفات أبو كريم فرهود: الإرهاب الإسرائيلي بحق المؤسسات الوطنية الفلسطينية في القدس بات موثقًا وسيتم تعميمه على المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة الدول الأوروبية زينب خليفة تفوز بمسابقة "لحظات" للتصوير عن صورتها في سوق صيدا القديم أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامنوا مع غزة المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا.. واغلاق مكاتب الصيرفة (فيديو) طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ!

مرج بسري ممنوع على الشعب... ونوابه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 25 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مرج بسري ممنوع على الشعب... ونوابه
منعت القوى الأمنية أمس مجموعة من الناشطين يتقدمهم النائبان أسامة سعد وإبراهيم عازار من دخول مرج بسري في إطار التحركات الإحتجاجية ضد مشروع السد المنوي إنشاؤه في هذه المنطقة.

وكما في نهاية كل أسبوع، تجمع عدد من الناشطين على جسر بسري احتجاجاً على المشروع الذي ينوي مجلس الإنماء والإعمار تنفيذه بقرض من البنك الدولي. وكالعادة، تقدم سعد المتظاهرين الذين توجهوا نحو ساحة البلدة تمهيداً للدخول إلى المرج، حيث ستنشأ بحيرة وسد فوق مساحة ستة ملايين متر مربع من الأراضي الزراعية والمواقع الأثرية. وكعادتها أيضاً، سبقت القوى الأمنية وصول المتظاهرين لتستحدث حواجز تمنعهم من الدخول إلى الوادي. الجديد في مشهد أمس، عدا عن كثافة عديد وحدات مكافحة الشغب، كان مشاركة الجيش اللبناني في منع من أرادوا عبور الفاصل الحديدي الذي استحدثه مجلس الإنماء والإعمار والشركة التركية المتعهدة (نيوريل أوزالتن). وفي خطوة لافتة، شكل عناصر الدرك حاجزاً بشرياً في الطريق إلى الوادي ولم تفلح مناشدات المتظاهرين ومعظمهم من أهالي المنطقة وأصحاب الأراضي، بالسماح لهم بالعبور. سعد دعا في كلمة ألقاها في المعتصمين «القوى التي تتحدث عن محاربة الفساد إلى البدء بالتصدي للمافيات والإستماع إلى صوت الشعب اللبناني لأنه الأحرص على بلده»، مذكراً بأنه دعا النواب والوزراء «لزيارة المنطقة قبل اتخاذ أي قرار، إلا أن أحداً منهم لم يحضر». منسق «الحملة الوطنية لإنقاذ مرج بسري» رولان نصور قال لـ«الأخبار» إن الحملة ستبدأ برفع شكاوى ومراجعات قضائية ضد الجهات المسؤولة عن المشروع.

@ المصدر/ آمال خليل - الأخبار 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917987546
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة