صيدا سيتي

الكوكايين البصري مع الدكتور محمد عبد الجواد في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يد القدر كانت أقوى... "أم خليل" ضحية غير مباشرة لحرائق لبنان .. قصدت صيدا حلاً لمشاكلها فلاقت حتفها شهيب أصدر قرارا بتنظيم العمل في المدارس والثانويات الرسمية وتسجيل التلامذة غير اللبنانيين بعد الظهر حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: اقفال واحد و41 ضبطا و17 انذارا اشكال فردي في تعمير عين الحلوة تطور الى تضارب بالايدي فادي جريصاتي نادم على تولّي وزارة البيئة وكيف ردّ على عدم استقالته؟ الملّاح مُصاباً: «طلع الشعر على لساننا» النار تهجّر ساحل الشوف: الدولة تخلّت عنّا حزب الله إستقبل وفدا من حركة فلسطين حرة - صورتان المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض

وزير البيئة زار مجدليون والتقى الحريري - جريصاتي: ستروني في صيدا كثيرا .. وموضوع البيئة وطني بامتياز - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبلت رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري في مجدليون وزير البيئة فادي جريصاتي في مستهل زيارة قام بها لمدينة صيدا يرافقه وفد من الوزارة، وذلك بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود.

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة وللشأن البيئي خصوصاً حيث اطلع الوزير جريصاتي من النائب الحريري على النموذج الذي قدمته صيدا في التخلص من معضلتها البيئية وما تقوم به المدينة على صعيد تفعيل وتطوير اداء معمل معالجة النفايات ، الى جانب التجربة التي بدأتها على صعيد الفرز من المصدر المراحل ضمن مشروع صيدا بتعرف تفرز الذي أطلقته النائب الحريري نهاية العام الماضي . 
وانضم الى اللقاء عدد من شباب نموذج محاكاة مجلس الوزراء في صيدا الذين يواكبون مشاريع المدينة ولا سيما البيئية وخاصة مشروع الفرز حيث كان حوار مع الوزير حول هذه المواضيع . 
ورحبت الحريري بالوزير جريصاتي في صيدا منوهة بحماسه للعمل وبما طرحه خلال اللقاء من أفكار ومبادرات عملية وبناءة لمقاربة الملف البيئي من مختلف جوانبه، متمنية له التوفيق في مهمته وجهوده من اجل التوصل الى افضل الحلول للمشكلات البيئية التي يعانيها لبنان . 
واثر اللقاء تحدث الوزير جريصاتي فقال: "لا شك ان  المرور بهذا البيت هو ممر الزامي ، لأنه بيت اعطى كثيرا لصيدا وللجنوب كله وأكيد اعطى للبنان ، فكانت زيارة مثمرة جدا ، والست بهية اليوم بالنسبة لي تمثل الشباب في صيدا والجنوب وتفاجأتكم لديها نشاطات ايجابية تنفذ فيما يخصني انا بموضوع النفايات والفرز من المصدر. كل ما سمعته اليوم يكبر القلب ، تعرفت على الوزراء الشباب لديها والذين هم أمل المستقبل وأنا أعول عليهم كثيرا واتفقنا على خطة عمل طويلة جدا وستروني في صيدا كثيرا من الآن فصاعداً". 
وعن الهدف من الزيارة لصيدا قال الوزير جريصاتي : "الهدف عندي زيارة للبلدية وزيارة لمعمل معالجة النفايات ، وزيارتي بيئية بامتياز ، وتأتي في اطار الجولات التي اقوم بها على كل الأقضية والمحافظات كل اسبوع لأرى ماذا يجري في موضوع النفايات وتعرفون انه موضوع وطني بامتياز ، وواجبي كوزير بيئة أن أرى ما هي المعالجات التي تتم على الأرض وكيف يمكن أن نحسن وكيف يمكن ان نساعدهم ونفكر للمستقبل بحلول مستدامة لهذا الموضوع . فزيارة المعمل اكيد ستكون  مهمة جداً لي وسأتعلم فيها ماذا يجري هنا على الأ[رض وما هي تحدياتهم ".

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915096265
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة