صيدا سيتي

فوج الدفاع المدني في جمعية الكشاف العربي باشر بحملة مجانية لفحص السكر والضغط يوميا جريح في حادث سير ليلاً على مستديرة القناية في صيدا تجمع أكاديميات صيدا والجوار يتوج أكاديميتي SAIDA STARS و FC SAIDA بحفل حاشد في بلدية صيدا - 72 صورة حماس تقيم إفطارها السنوي في مخيم المية - 4 صور مذكرة ادارية بالاقفال السبت 25 الحالي بمناسبة عيد المقاومة والتحرير روسيا تتحدى الدرع الصاروخي الأمريكي بصاروخ جديد مدمرة أمريكية تعبر مضيق تايوان محللون: الحرب مع إيران تكبد الولايات المتحدة خسائر فادحة الدفاع الروسية: تطوير الطائرة دون طيار "أوخوتنيك" ينتهي قريبا "شبح - كن حذرا"...الجيش الأمريكي يقلد المقاتلة الروسية "سو-57" بطريقة جديدة (فيديو) روسيا ترفع غطاء السرية عن أحدث عربة مدرعة وهج الموت...ظهور فيديو ملون لتجارب نووية أمريكية في عام 1955 باكستان تختبر صاروخا باليستيا جديدا قادرا على حمل رؤوس نووية (فيديو) المنظومة الروسية الجديدة "تورنادو-إس"...إمكانياتها وميزاتها (فيديو) أبناء الرعاية على مائدة فاعل خير في مطعم Miska ـ 8 صور أمريكا تكشف سرا لأول مرة عن سلاح تفاخرت به إيران (فيديو) حرب كبيرة...لماذا يرسل البنتاغون قوات إضافية إلى الشرق الأوسط الهيئة العليا للتأديب تصدر قراراً بعزل أمينة صندوق بلدية حمانا مكافحة الارهاب والجرائم الهامة توقف مروجين اثنين وتضبط بحوزتهما مخدرات رابطة متفرغي اللبنانية دعت للاعتصام الجمعة في ساحة رياض الصلح تضامنا مع الجامعة

الجامعة اللبنانية: سفر رئيس الجامعة يخضع للقوانين .. ونتمنى على وسائل الإعلام التأكد من مصادرها ومعلوماتها

لبنانيات - الخميس 21 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بيان صادر عن دائرة العلاقات العامة في الجامعة اللبنانية:

تناقلت بعض وسائل الإعلام أخبارًا ومعلومات مغلوطة عن طلبات السفر التي منحها مجلس الوزراء لرئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب، لجهة افتراض أن الرئيس سيتواجد في مكانين في الوقت نفسه.

وبناءً على ما تقدم، يهم الجامعة اللبنانية أن توضح أنها تشارك في الاجتماعات والمؤتمرات الخارجية وفق الأصول وبناءً لدعوات مسبقة وبعد أخذ إذن وزارة الخارجية وإذن وزير الوصاية، أي وزير التربية والتعليم العالي، الذي يرفع كامل الملف لإنهائه إلى مجلس الوزراء، وبالتالي فإن سفر رئيس الجامعة يخضع للقوانين المرعية الإجراء.

أما بالنسبة إلى تزامن انعقاد المؤتمرين، فهذا الأمر يتم تداركه قانونًا عبر انتداب شخصية أكاديمية من الهيئة التعليمية لتمثيل الجامعة في الاجتماعات وفق الأصول القانونية والأعراف الأكاديمية، وعليه فإن رئيس الجامعة يشارك حاليّا في اجتماعات اتحاد الجامعات العربية في شرم الشيخ، فيما يشارك الدكتور زياد سلامة في مؤتمر بروكسل، وذلك التزامًا بمبدأ الشفافية الذي تعتمده الجامعة ورئيسها.

وتستغرب الجامعة اللبنانية الحملة على رئيسها، لأنه الوحيد الذي يحتاج إذن مجلس الوزراء "العلني" لحضور مؤتمرات خارجية بإمكان ممثلي الجامعات الخاصة حضورها بقرار من داخل مؤسساتهم الأكاديمية، وهل يُعقل أن يحضر ممثلون عن جميع الجامعات الخاصة تلك المؤتمرات العالمية وتغيب الجامعة اللبنانية، جامعة الوطن والشعب اللبناني عنها؟

إن الجامعة اللبنانية تتمنى على وسائل الإعلام التأكد من مصادرها ومعلوماتها، وتؤكد أنها على استعداد لتزويد الرأي العام من خلال وسائل الإعلام بالأخبار الصحيحة والدقيقة.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900363164
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة