صيدا سيتي

BREAKFAST OFFERS تشكيلة خريف 2019 - 2020 عند لانجري اليمن - 38 صورة BACK TO SCHOOL: ولادكن بأمان معنا 71120001 / 07733117 - VIP BOB "انترأكت - صيدا " وزّع حقائب وقرطاسية على أطفال جمعية "أهلنا" - 26 صورة إصلاح تراويح في مدينة صيدا بالقرب من مدرسة أجيال أوجيرو: توفر هبة لأول منشأة للحوسبة عالية الأداء اصابة مواطنة بجروح بعدما هاجمها كلب شرس كلودين عون روكز تشارك في حفل إطلاق مشروع "تشجيع السلوكيات الحياتية الصحية" في صيدا - 3 صور موقوف قام بعمليات نشل هواتف خلوية توضيح من مجلس الانماء والاعمار: لا تلزيم لقطع الاشجار في بسري شاهد تدريبات قوات الاقتحام العسكرية الروسية أسامة سعد يستقبل وفد الحراك الشعبي الفلسطيني - 4 صور يروجون المخدرات بين طلاب الجامعات فكان لهم مكتب مكافحة المخدرات المركزي بالمرصاد استدعاء إعلامية سعودية لترويجها جهازا خطيرا البزري يُبدي إرتياحه لحل مشكلة تسجيل الطلبة الفلسطينيين في المدارس الرسمية السعودي إستقبل وفدا من نادي الحرية الرياضي في صيدا برئاسة المؤسس السيد محمد الرفاعي اللقيس من صيدا: لتنفيذِ قرار الحكومة بمكافحةِ التهريب.. وحصة الجنوب من "سيدر"وازنة! - 8 صور بعد إجازة العمل أصبح الفلسطيني بحاجة لإجازة لتعليم أولاده اللقيس عقد لقاءا موسعا في غرفة صيدا: القطاع الزراعي يعاني من تحديات ومشاكل نعمل على معالجتها عبر وضع الخطط الاستراتيجية - 8 صور الحريري أعلنت عن حل لتسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية في صيدا: القدامى في مدارسهم والجدد الى 3 مدارس محددة تسمح قدرتها الإستيعابية

اللبنانية الأولى عايدت أمهات ومسني دار السلام والـ"سانت إيلي" صيدا - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 20 آذار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زارت عقيلة رئيس الجمهورية اللبنانية الأولى ناديا الشامي عون مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية التابعة لجمعية جامع البحر الخيرية في صيدا وعايدت أمهات ومسني الدار بمناسبة عيد الأم . واقامت الجمعية استقبالاً للسيدة الأولى شارك فيه النواب" بهية الحريري وعلي عسيران وميشال موسى " ومفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان وممثلة النائب اسامة سعد عقيلته ايمان سعد والدكتور عبد الرحمن البزري وفاعليات بلدية واقتصادية واجتماعية من صيدا والجوار، واسرة الجمعية يتقدمهم المجلس الاداري ولجنة الصديقات وجمع كبير من مسني الدار.

وألقى رئيس الجمعية طه القطب كلمة ترحيبية باللبنانية الأولى فقال: أهلا وسهلا بكم في جمعيتكم التي نشأت فكرة مباركة في عقول وقلوب رجال من المدينه عاهدوا الله على أن يمدوا يد العون لمن يحتاج إليهم من أبناء مدينتهم خاصة، ووطنهم لبنان عامه، وسخّروا كل طاقاتهم لكي تصبح الفكرة حقيقة واقعه. فتحية لأرواحهم.تحيه ترافقها وقفة اجلال واكبار امام ما صنعوه ووضعوا اسسه منذ خمسة وخمسين سنة بالنذر اليسير من الامكانات.وها نحن اليوم على خطى هؤلاء نكمل المسيره بالمزيد من الافكار والمشاريع والاحلام الكبيره التي نسعى لأن تغدو حقيقه واقعة.
اضاف: ان هذا الصرح هو بالحقيقه ضرورة اجتماعية يجب رعايتها والاهتمام بها وتخصيص المداخيل العادله لها، ان كان من وزارة الصحة أو الشؤون الإجتماعية، حتى تقوم بواجبها على أكمل وجه وحتى لا يتعرض قاطنوها لأي حرمان صحي كان أم اجتماعي او نفسي.وانني أيتها اللبنانية الأولى ومن على هذا المنبر أولاً أتمنى أن تنقلي رسالة محبة واحترام إلى فخامة الرئيس ميشال عون، رئيس هذا العهد الذي وعدنا العمل على رفع الحرمان ومحاربة الفساد وتأمين العدالة الاجتماعية بين أبناء الوطن الواحد، وثانياً: أناشدك الوقوف إلى جانبنا مع فخامته في مطلبنا المحق الى وزارة الصحة بزيادة السقف المالي المخصص لجمعية جامع البحر الخيرية والذي وعدتنا به وزارة الصحة وأقرته في موازنتها الجديده.ولكن احيط هذا المشروع من قبل المستشفيات التي خفض لها السقف المالي او عدد الاسره.فرفض المشروع بكامله بدل النظر الى كل مؤسسه على حده وإعطاء اصحاب الحق حقهم في الزيادة اسوة بالمؤسسات الاخرى.

بعد ذلك جالت السيدة الأولى برفقة النائب الحريري على المسنين الحاضرين معايدة اياهم ومستفسرة منهم ومن القيمين على الدار عن احوالهم ، كما عادت السيدة عون بمشاركة الحريري عددا من نزلاء الدار العاجزين والمرضى في غرفهم وأسرّتهم وقدمت لهم الهدايا بمناسبة عيد الأم. ودونت السيدة عون في السجل الذهبي لدار السلام العبارات التالية " كل التقدير لجهودكم الجبارة وهممكم في خدمة الانسان وجعل حياة اهلنا اكثر كرامة ودفئا ليهطل إلهنا بنعمه عليكم وعلى كامل فريق العمل" .

وكانت السيدة الأولى قد زارت دار "السانت ايلي" للمسنين التابع لمطرانية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك في عبرا وعايدت مسني ومسنات الدار بعيد الأم بحضور راعي الأبرشية المطران ايلي حداد والنائب ميشال موسى وعدد من رؤساء بلديات وفاعليات شرق صيدا . 
وقامت السيدة عون بجولة على نزلاء الدار وقدمت لهم الهدايا بالمناسبة .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911656186
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة